مواضيعتسلية والعابالألوان ودلالاتهادلالات اللون الأسود

دلالات اللون الأسود

بواسطة : admin | آخر تحديث : 5 أغسطس، 2022 | المشاهدات: 124
اللون الأسود

الألوان

جميع الألوان ذات أهمية كبيرة في حياتنا، يتم تضمينها في كل تفاصيل الحياة، من الملابس إلى الأثاث والطلاء إلى الطعام وغيرها، لا يمكننا إنكار الكثير من الألوان في خياراتنا اليومية وفي مزاجنا، أظهرت العديد من الدراسات المتخصصة في علم النفس أن الألوان تلعب دورًا مهمًا للغاية في تفسير شخصية الإنسان وفي تغيير حالته العقلية ومزاجه.

شاهد أيضًا: ماذا يعني اللون الأسود

اللون الأسود

الأسود هو أحد الألوان الأكثر شعبية وشعبية لمعظم الناس، منذ العصور القديمة، كان يعتبر ملك الألوان، لذلك يمكننا العثور عليه في كل مكان، لأنه أيضًا أحد أقوى الألوان المحايدة، لذلك، يتم استخدامه دائمًا في الطباعة، نظرًا لأنه له تأثير قوي وواضح، لديها العديد من المعاني والدلالات والتفسيرات، في بعض الأحيان يمكن أن تكون مرتبطة بالجانب الإيجابي، إنه يعبر عن السلطة والأناقة والقوة، يرتبط أحيانًا بالجانب السلبي، يرتبط بالشر والموت والغموض.

شاهد أيضًا: دلالات الألوان

دلالات اللون الأسود

الألوان لها أيضًا تأثير كبير على النفس والاستجابة العضوية، أظهرت الدراسات أن بعض الألوان يمكن أن تهدئ النفس، والبعض الآخر يمكن أن يحفز الشهية، وبعض الألوان تنشط التفاعل والعمليات الحسية والجسدية لدى البشر، لذلك، يجب أن نكون حذرين عند اختيار الألوان المحيطة سواء في لون الملابس أو طلاء الأظافر أو طلاء الجدران، فيما يلي بعض علامات اللون الأسود في مناطق مختلفة من الحياة:

دلالة اللون الأسود في طلاء الجدران: بالرغم من أن اللون الأسود له دلالات مرتبطة بالقوة والسلطة، إلا أن الكثير من الناس لا يفضلون استعماله كطلاء للجدران وذلك بسبب دلالاته السلبية أيضاً، فيتم استعماله عادةً بمساحات محدودة وصغيرة مع ألوان أخرى وخاصة الألوان الدافئة والقوية حيثُ يساعدها على البروز والوضوح.
دلالة اللون الأسود في طلاء الأظافر: انتشرت في الآونة الأخيرة ظاهرة طلاء الأظافر الأسود، وتباينت الآراء حوله وحول دلالاته، حيثُ إنّ البعض يشير إلى أنه يرمز إلى التمرد والثورة على كل ما هو مألوف، ويربطه البعض الآخر بوجود نطرة سوداويّة للحياة.
دلالة اللون الأسود في اللباس: يدل اللون الأسود في اللباس على القوة والعمليّة والاحترافيّة، حيثُ يلجأ إليه أغلب رجال وسيّدات الأعمال ويجعلونه جزءاً من لباسهم اليوميّ؛ لأنه يرتبط بشكل مباشر بالسلطة والأناقة.
دلالة اللون الأسود بشكل عام: لهذا اللون العديد من الدلالات المختلفة، منها الإيجابيّة، والتي تدفع الناس نحوه ونحو استخدامه ومنها السلبية التي تنفر الناس منه، لأنه يدُل على الغموض، والتمرد، والجاذبية، والأناقة، والرسمية، والعمق والتحدي وفي الوقت ذاته يرمز إلى الاكتئاب والموت والشر، وعادةً يتصف الأشخاص الذين يحبون اللون الأسود بالإرادة القوية والغموض والاحترام.
دلالة اللون الأسود عند العرب: في البلاد العربية يرتبط اللون الأسود بالحداد، حيثُ يرتديه أهل الميت خلال أيام العزاء. كما تغزلَ شعراء العرب خلال التاريخ بالنساء صاحبات الشعر الأسود والعيون السوداء، حيثُ كانت هذه الصفات تعتبر من الصفات الجمالية والتي تميز المرأة.

الكلمات المفتاحية: