مواضيعالفنآلات موسيقيةماذا يسمى قائد الفرقة الموسيقية

ماذا يسمى قائد الفرقة الموسيقية

بواسطة : admin | آخر تحديث : 11 أغسطس، 2022 | المشاهدات: 132
الفرقة الموسيقية

الفرقة الموسيقية

في اللغة الإنجليزية، تسمى musical ensemble، في بعض البلدان، تُعرف باسم مجموعة موسيقية، هذا يعني أن مجموعة من الموسيقيين قد تجمعوا حول مؤلف موسيقي، تتكون هذه المجموعة الموسيقية من ثلاثة أشخاص أو أكثر يلعبون في الهواء الطلق أو في أماكن، مغلق مثل الأوبرا.

شاهد ايضا: الألوان وعلى ماذا تدل

ماذا يسمى قائد الفرقة الموسيقية

يعرف قائد الأوركسترا باسم المعلم، هذا المصطلح مشتق من اللغة الإيطالية، يعني المعلم أو المعلم، لديه إحترام كبير يتم استخدام كلمة المعلم في مجال الأوبرا الغربية والموسيقى الكلاسيكية، كما يتم منح الألقاب لبعض الفنانين والملحنين ومعلمي الموسيقى ومديري الموسيقى.

المعلم هو الشخص الذي يقود مجموعة من فناني الأوبرا في اللعبة، يأمرهم بالتوقف عن اللعب بسبب علامات النادي الذي يمسك بيدهم اليسرى أو اليمنى، يجب أن يتمتع المعلم بخبرة كبيرة في الموسيقى وجميع الأنواع للاعبين للعب مسار معين.

المصطلحات المستخدمة لوصف أداء اسم الفرقة باللغة الإنجليزية يتكون عدد الأشخاص والآلات الثنائية من شخصين, واللحن يعزف على آلتين، يتكون الثلاثي من ثلاثة أشخاص ويعزف لحنهم على ثلاث آلات، تتكون الرباعية من أربعة أشخاص ولحنها يعزف على أربعة آلات، يتكون الخماسي من خمسة أشخاص ويلعب لحنه خمسة آلات، يتكون Sixtet من ستة أشخاص ويلعب لحنه ستة آلات موسيقية، يتكون septet من سبعة أفراد ويلعب لحنه سبعة آلات، ثمانية ثمانية تتكون من ثمانية أفراد، ولحنها يعزف ثمانية آلات، يتكون Nonet من تسعة أفراد ويلعب لحنه تسعة آلات موسيقية.

شاهد ايضا: ماذا تعني الألوان

أصناف متباينة من الفرق الموسيقية

الموسيقى الكلاسيكية: تتمثل في النموذج التقليدي الذي يضم آلتي كمان، وآلة تشيللو أو فيولونسيل، وآلة فيولا، كما تضم أشكالاً أخرى كالبيانو، وآلات النفخ، والفلوت، والمزمار، والباسون، والكلارينت.
الجاز: يمثل نمطاً ثلاثياً يتألف من آلات البيانو، والطبلة، والباص، أما النمط الرباعي فيُضاف له آلة ساكسفون مع الآلات الثلاثة السابقة.
الأوركسترا: تضم العديد من الآلات الموسيقية التي تسمى أوركسترا، وتشمل عادةً مئة عازف على آلات متنوعة نفخية، ووترية، ودفوف، ونحاسية، وهذه الفرقة الكبيرة يطلق عليها اسم أوركسترا سيمفوني، أما الأوركسترا التي تشمل عدداً أقل من العازفين والآلات تعرف باسم أوركسترا الحجرة.
الكورس: هو فرقة موسيقية من الأصوات البشرية التي تغني، ويصحبها العديد من الآلات الموسيقية كآلات النفخ الخشبية- ليكونا.
الموسيقى العربية: تختلف بشكل جذري عن الموسيقي الغربية؛ فلها قواعد ومصطلحات أخرى غير التي تستعمل في الغربية.

الكلمات المفتاحية:

Exit mobile version