مواضيعمواضيع عامةالمرحلة الثانية «الكليات العلمية» تنسق كليات العلوم 2022، المرحلة الأولى بحسب وزارة التربية والتعليم

المرحلة الثانية «الكليات العلمية» تنسق كليات العلوم 2022، المرحلة الأولى بحسب وزارة التربية والتعليم

بواسطة : admin | آخر تحديث : 16 أغسطس، 2022 | المشاهدات: 150

بدأت مؤشرات تنسيق 2022 كليات العلوم للمرحلة الأولى في الظهور، خاصة بعد أن أوضح وزير التعليم الدكتور طارق شوقي في مقطع فيديو تم بثه على صفحة الوزارة على فيسبوك إحصائيات نتائج الثانوية للعام الدراسي 2021-2022. نسبة النجاح الإجمالية للمدرسة الثانوية فصول هذا العام هي 75.04٪. وأضاف الدكتور شوقي أن نسبة نجاح قسم العلوم عام 2022 بلغت 78.32%، وفي قسم العلوم الرياضية 81.1%، بينما بلغت نسبة النجاح في قسم الأدب 68.38%

قالت وزارة التعليم العالي إن تنسيق جامعات العلوم في عام 2022 لم يكن مختلفًا بشكل كبير عن العام السابق. كما ذكرت الوزارة في بيان لها أن الوزارة تواصل عملها كجزء من جهود الوزارة المستمرة ورؤيتها لمواصلة تطوير نظام التعليم العالي في مصر لتحقيق أهداف خطة التنمية الحكومية للتنمية المستدامة بحلول عام 2030. ونتيجة لذلك، تم إنشاء مجموعة من الكليات الجديدة في الجامعات الحكومية، والتي سيتم فتحها للقبول خلال تنسيق هذا العام 2022. وأكدت الوزارة أن القبول في الجامعات والكليات يتم من خلال الموقع الإلكتروني للتنسيق، وهو خدمة مجانية متاحة على الموقع التالي: www.tansik.egypt.gov.eg. تعمل الخدمة في جميع مختبرات الكمبيوتر بالجامعات المصرية ضمن الموعد النهائي الذي تحدده الوزارة لكل مرحلة تنسيق.
وفي الآونة الأخيرة، أعلنت وزارة التربية والتعليم أنها ستنسق المرحلة الأولى من جميع الأقسام العلمية تحت إشراف قسم العلوم العلمية. كما تم فتح السجل الإلكتروني للرغبات من خلال موقع التنسيق الرسمي. لذلك، يمكن للطلاب الآن الانتقال إلى موقع التنسيق والتسجيل. رغباتك سهلة عبر الرابط المرفق في السطور السابقة. في الساعات القليلة الماضية، تم الانتهاء من تسجيل رغبات المستوى الأول من كليات العلوم الطبيعية. لذلك، بدأ الطلاب يسألون عن تفاصيل المرحلة الثانية. أعلنت الجهات المختصة عن الحد الأدنى للقبول في جامعات المستوى الثاني، وهو 64.5٪. تشمل المرحلة الثانية العديد من الجامعات، والتي يمكن تحديدها من خلال موقع التنسيق الرسمي على الإنترنت.