مواضيعمواضيع عامةقانون توزيع الضوء

قانون توزيع الضوء

بواسطة : admin | آخر تحديث : 16 أغسطس، 2022 | المشاهدات: 168

قانون توزيع الضوء لتحديد قانون توزيع الإضاءة، يجب عليك اختيار نوع المنطقة والنشاط الذي تريد إلقاء الضوء عليه. كل ما عليك فعله هو اختيار أحد الخيارات التي ستستخدمها حاسبة الإضاءة لتحديد مستوى الإضاءة الأمثل تلقائيًا باستخدام وحدات لوكس أو شموع القدم. هذه هي كمية الضوء التي يجب أن تسقط على السطح، ويجب ألا يؤثر الضوء المحيط في غرفة النوم بشكل حدسي على وقت النوم، ولن يكون الضوء شديدًا مثل الضوء اللازم للخياطة. ما تحتاجه، على سبيل المثال، لتحديد المنطقة المضيئة في غرفة النوم أو الحمام هو ببساطة المساحة الإجمالية للغرفة. على سبيل المثال، إذا حاولت حساب ناتج الضوء لكونترتوب المطبخ الخاص بك، يتم حساب المنطقة المضيئة بطول العداد مضروبًا في عرضه. بمجرد أن تعرف كل هذه الإجراءات، ستدرك ذلك. تستخدم حاسبة شمعة الأرضية كمية اللومن التي تتطلبها الغرفة. يتم استخدام الصيغة التالية لحساب توزيع الإضاءة في الغرفة:
يمكنك استخدام وحدات الإضاءة لوكس أو الشموع الأرضية. إذا كنت ترغب في إعادة حساب هذه الوحدات، تذكر أن الشمعة الدائمة بها 10764 لوكس. صيغة حساب الإضاءة بمجرد معرفة كمية اللومن التي تحتاجها، يمكنك حساب عدد المصابيح التي تكفي لإضاءة هذا السطح. لهذا، يتم استخدام الصيغة التالية: LED = لومن/BL BL. هذا يعني عدد اللومن الناتج عن المصباح. عادة ما يتم ملء هذا الرقم بعبوة المصباح. إنه أيضًا مؤشر أفضل بكثير لسطوع المصباح من القوة الكهربائية. تميل مصابيح LED إلى الحاجة إلى طاقة أقل من المصابيح العادية.
توزيع الضوء هو قدرة الضوء على التفريق وجعل المسارح تلمع. يتم استخدامه في أجهزة توزيع الإضاءة، في تزيين أماكن الأفلام، وكذلك في الإضاءة في المسارح. أهم شيء يجب مراعاته عند تصميم الإضاءة في موقع معين هو توفير إضاءة كافية لرؤية جيدة. إنه لا يجهد العينين. يتم اختيار أحد الخيارين إما الصف الأول، مما يعني أن جميع الإضاءة في الغرفة موزعة في صف واحد مع نوع الإضاءة وتستخدم للغرف ذات العرض الصغير، أو الصف الأول والصف الثاني، مما يعني توزيع إضاءة الغرفة. لحساب الإضاءة الداخلية للمكان بناءً على العدد الإجمالي للمصابيح اللازمة لإنتاج إضاءة معينة باستخدام طريقة اللومن، نطبق الصيغة التالية: هذا هو العدد الإجمالي للمصابيح (N) اللازمة لإنتاج كثافة الإضاءة (E) المختارة في منطقة معينة لتوفير.
E = يتم تحديد الإضاءة بعد النظر في رمز IES والمنطقة هي منطقة العمل المراد إضاءةها. يتوافق خرج اللومن لكل وحدة إنارة مع ما هو موضح في تعليمات الشركة المصنعة ويمكن العثور عليه في الجداول المرفقة. MF = هو عامل الحفظ أو عامل فقدان الضوء LLF. يعتمد هذا العامل على موظفي صيانة المبنى، ولكن يُفترض عمومًا أن يكون 0.8 إلى 0.9. عامل الاستخدام (UF) = يكون التدفق الضوئي الذي يصل إلى مستوى العمل دائمًا أقل من تجويف المصباح. نظرًا لأن بعض الضوء تمتصه مواد سطحية مختلفة، فإن الطريقة المستخدمة لحساب عامل الاستخدام (UF) مفصلة في كتب تصميم الإضاءة، وعلى الرغم من أن كتالوجات مصنعي الإضاءة تشير إلى عوامل للظروف القياسية، يتم التعبير عن UF كرقم يصبح أكثر أصغر وأصغر من وحدة وقيمة نموذجية يمكن أن تكون 0.9 لمبنى المكاتب الحديثة [5].
لا يمكننا التحدث كثيرًا عن الإضاءة قبل تحليل وحدات قياس الضوء، لذلك يتم شرح كل وحدة بشكل أوضح. Lumen (LM) هو مقياس للكمية الإجمالية للضوء المرئي المنبعث من مصدر في اتجاه معين، لذلك فهو سهل. وحدة لوكس: نظام لوكس المتري هو مقياس للإضاءة يشير إلى أنه مقياس لكمية الضوء على سطح معين. يقابل لوكس (لوكس) لومن واحد لكل متر مربع، أي: 1 لوكس = 1 لومن/م 2. وحدة شراع القدم: النظام الإمبراطوري
التحويل بين الشموع لوكس والقدم، إذا كنت تريد التحويل بين لوكس والشموع، هو كما يلي: 1 لوكس (lx) = x شموع القدم (fc). 1 شمعة قدم (fc) = 10.76 لوكس (لوكس). [2] قانون حساب شدة الضوء يوضح قانون شدة الضوء مصدرًا يتناسب عكسياً مع مربع مسافة المراقب إلى المصدر. يوضح أنه مع زيادة المسافة من مصدر الضوء، تقابل شدة الضوء قيمة مضروبة في 1/d 2. لذلك، فإن أقرب مصدر للضوء هو الأكثر سطوعًا. هذا واضح جدًا، على سبيل المثال، في الليل، عندما تقترب منا سيارة من مسافة بعيدة، تبدو مظلمة، ولكن عندما تقترب من الضوء، تصبح المصابيح الأمامية أكثر إشراقًا. يتم تقليل المسافة بين الشخص الذي تتم مراقبته والسيارة.
ينص القانون على أن شدة الضوء لمصدر معين تختلف عكسيا إلى مربع المسافة من المصدر. باختصار، كلما زادت المسافة، انخفضت شدة الضوء للمصدر والتي يمكن كتابتها على النحو التالي: I (1/d2). بعض الأسئلة لتدريب وفهم الضوء صيغة حساب ناتج الضوء هي أ. واط = فولت × أمبير B. فولت = واط × أمبير ج. واط = فولت/أمبير د. واط = أمبير/فولت يتم قياس كمية الضوء الساقط على السطح بقدم لامبرت
شموع دكتور فوت تغيير الدرجات جزئيًا ما هي درجة حرارة اللون في Kelvin HMI؟ 5500 كيلوبايت 4300 كلفن 3200 دينار كويتي 5000 كلفن ما هي درجة حرارة اللون في نوع الفوسفور K-Mart الكلفن القياسي؟ (أ) 5500 كيلو بايت ب 4300 كيلو × 3200 كيلو
100 ب. 83.3 ج. 8,3d. 90 نوع نظام توزيع الطاقة المشهور في هوليوود القديمة يستخدم للعمل بجهد ثابت ولا يزال شائعًا بالقرب من الماء لأنه أكثر أمانًا. عادة ما يسحبك بدلاً من التمسك بك. يؤكد… أن. نظام التيار المتردد ب. نظام التيار المستمر ج. نظام التيار المتردد د. نظام حماية التيار الزائد. [4] المراجع ما الذي تحتاج إلى معرفته عن أنماط توزيع الضوء؟
صيغة قانون التربيع العكسي اختبر معرفتك بالإضاءة المعدلة ودرجة حرارة اللون! مسابقات
وضع العلامات بخصائص الضوء