مواضيعمواضيع عامةشروط وإجراءات تجديد نموذج السيارة في المملكة العربية السعودية لعام 1444 ورسوم التحديث

شروط وإجراءات تجديد نموذج السيارة في المملكة العربية السعودية لعام 1444 ورسوم التحديث

بواسطة : admin | آخر تحديث : 17 أغسطس، 2022 | المشاهدات: 121

يُطلب من جميع سائقي السيارات في المملكة العربية السعودية تجديد تسجيل سياراتهم بانتظام لتجنب المخالفات والغرامات بسبب تأخيرات التجديد. تقدم وزارة النقل في المملكة العربية السعودية مجموعة من الخدمات الإلكترونية التي توفر الوقت والجهد للمواطنين والمقيمين. واحدة من أشهر هذه الخدمات هي تجديد رخصة القيادة الشخصية، والمعروفة باسم نوع خدمة التجديد.

انقر فوق تسجيل الدخول. أدخل زر التأكيد الذي تم إرساله إلى هاتفك المحمول عن طريق رسالة نصية. اكتب قائمة الخدمات. الحد من حركة المرور. انقر على أيقونة السيارة. انقر فوق خدمة «تجديد رخصة القيادة». إذا كان لديك العديد من السيارات، فأظهر السيارة التي يمتلكها المستخدم. حدد السيارة التي يتم استبدال رخصة قيادتها. انقر فوق رمز تحديث تسجيل السيارة. اقبل الشروط ادفع رسوم التجديد. ابدأ في استخدام القالب الجديد الخاص بك. رسوم تجديد تسجيل السيارة 2022 تختلف معدلات التجديد حسب نوع السيارة وحجمها، على النحو التالي:
تبلغ رسوم تمديد طلب دراجة نارية 100 ريال سعودي. تبلغ رسوم ترقية طراز التاكسي 200 ريال. تبلغ رسوم تجديد نموذج التحويل الخاص 200 ريال سعودي. تبلغ رسوم تجديد نموذج تسجيل الحافلة الصغيرة 200 ريال سعودي. معدل تجديد رخصة القيادة العامة هو 300 ريال سعودي. تبلغ الرسوم السنوية لرخصة النقل العام 400 ريال سعودي. تبلغ رسوم تجديد لوحة الترخيص في الحافلة العامة 400 ريال سعودي. شروط وإجراءات تجديد النموذج في المملكة العربية السعودية لعام 1444 الاستفسار عن صحة تسجيل المركبة