مواضيعمواضيع عامةاصنع كعكة الشوفان بنكهات مختلفة بمكونات سهلة

اصنع كعكة الشوفان بنكهات مختلفة بمكونات سهلة

بواسطة : admin | آخر تحديث : 17 أغسطس، 2022 | المشاهدات: 106

إذا كنت تعاني من حساسية من الغلوتين، فإن الشوفان هو أهم طعام ترغب في تناوله. إنه غذاء صحي لا يحتوي على الغلوتين وغني أيضًا بمضادات الأكسدة والعديد من الفيتامينات. لهذا السبب نقدم لك اليوم طريقة كعكة الشوفان اللذيذة والصحية بكل خطواتها.

نأخذ وعاءًا عميقًا نضع فيه دقيق الشوفان ونضيف الماء المغلي ونقلب جيدًا ونضعه جانبًا حتى يبرد تمامًا. ثم نحضر وعاء آخر ونضيف نصف كوب من الزبدة والسكر الأبيض وكوب من السكر البني. بعد ذلك، ضربناهم جيدًا بمضرب كهربائي. ثم أضيفي البيض وملعقة من الفانيليا السائلة واستمري في الخفق جيدًا. ثم أضيفي خليط الشوفان بالماء المغلي بعد أن يبرد تمامًا. بعد ذلك، أضيفي الدقيق الأبيض والبيكنج باودر والقرفة واخلطي المكونات جيدًا. ثم نأخذ صينية الكيك وندهنها جيداً بالزبدة ثم نضيف مزيج الكيك إلى القالب.
ضعي كعكة الشوفان على رف متوسط واتركيها على نار خفيفة لمدة أربعين دقيقة. بعد ذلك، وضعنا في وعاء عميق، حيث نضع الكريم، ربع كوب من الزبدة، نصف كوب من السكر البني ونصف ملعقة صغيرة من الفانيليا السائلة. اخفقي المكونات جيدًا باستخدام الخلاط الكهربائي حتى تحصلي على قوام كريمي. ثم اسكبي خليط الكريمة فوق كعكة الشوفان وهي ساخنة. ثم نضع كعكة الشوفان مرة أخرى في الفرن لمدة خمس دقائق. يتم تقديم كعكة الشوفان الساخنة أو الباردة مع كوب من الشاي. مكونات لصنع كعكة الشوفان بالتمر. 1 كوب دقيق الشوفان ونصف كوب دقيق أبيض.
الفانيليا. ملعقة لمسحوق الخبز. رشة قرفة. كوب ونصف من الحليب. 1/2 كوب زيت. التحضير في الخلاط، اخفقي البيض والفانيليا والسكر والزيت. اجمع المكونات الجافة ونخلها جيدًا أكثر من مرة لصنع كعكة مقرمشة. مع التحريك باستمرار، امزج المكونات الجافة مع السائل وأضف التمر. نقوم بإعداد صينية، وشحمها بالزيت وقليل من الدقيق، ونسكب خليط الكيك وننقلها إلى الفرن الساخن مسبقًا. قدمي الكيك وزينيه بصلصة الكراميل والمكسرات. المكونات لصنع صلصة الكراميل 2 كوب من السكر الأبيض الناعم. 1 ملعقة كبيرة من الزبدة.
نقوم بإعداد مقلاة ونضعها على النار ونضع السكر فيها ونحركها حتى تتكرمل وتكتسب لونًا ذهبيًا. أضف الحليب شيئًا فشيئًا وحركه حتى تحصل على بنية الكراميل المطلوبة. أزل الصلصة واتركها تبرد وخزنها في صندوق مغلق حتى تصبح جاهزة للاستخدام. نستخدمها لتزيين كعكة الشوفان اللذيذة. المكونات لصنع كعكة الشوفان بالليمون 2 كوب من دقيق الشوفان. 1 كوب من الدقيق الأبيض. 1 كوب من السكر. ½ كوب من الزيت. التحضير في وعاء كبير، أضيفي المكونات الجافة والدقيق الأبيض والشوفان والسكر ومسحوق الخبز، واخلطي جميع المكونات ونخلي جيدًا.
بعد التقشير، قم بتنظيف بذور الليمون بمكونات سائلة. عندما تكون المكونات متجانسة، اسكبها فوق المكونات الجافة واللوز المطحون وحركها حتى تحصل على مزيج كعكة الشوفان. نقوم بإعداد صينية مدهونة بالزيت وقليل من الدقيق، ونسكب خليط الكيك الإسفنجي ونتركه في الفرن حتى ينضج ويسعد ويشفى. المكونات لصنع كعكة الشوفان مع قشر البرتقال دقيق الشوفان. 1 عصير برتقال. ملعقة كبيرة من قشر البرتقال مسحوق الخبز الفانيليا. 1 رشة ملح. 3 بيضات. التحضير: افصل بياض البيض عن الصفار واخفقي البيض بقليل من الملح حتى يتحول لونه إلى اللون الأبيض.
بعد راحة يدك، اسكب المكونات الجافة في صفار البيض وقلبي حتى تصبح المكونات ناعمة، ثم أضيفي بياض البيض. نقوم بإعداد صينية، وشحمها بالزيت وقليل من الدقيق، ونضع خليط الكيك الإسفنجي ونضعه في الفرن. تستمر الكعكة حوالي 45 دقيقة. نفتح الفرن فقط بعد 30 دقيقة. نصائح لنجاح كعكة الشوفان الصحية كعكة الشوفان هي كعكة صحية ويمكن تناولها خلال فترات اتباع نظام غذائي. يساعدك دقيق الشوفان على الشعور بالشبع لفترة طويلة كما أنه منخفض السعرات الحرارية. لكي تنجح كعكة الشوفان، يجب استخدام جميع المكونات في درجة حرارة المطبخ، أي ترك الثلاجة قبل ساعة على الأقل من الاستخدام. قم بتشغيل الفرن قبل الدخول إلى مقلاة الكيك للحصول على كعكة مقرمشة ولذيذة.