مواضيعمواضيع عامةكيفية الحصول على جواز سفر إلكتروني سعودي والوثائق اللازمة لإصداره وفوائده الرئيسية

كيفية الحصول على جواز سفر إلكتروني سعودي والوثائق اللازمة لإصداره وفوائده الرئيسية

بواسطة : admin | آخر تحديث : 18 أغسطس، 2022 | المشاهدات: 125

يسأل العديد من المواطنين عن كيفية الحصول على جواز سفر إلكتروني، والوثائق اللازمة للحصول على جواز سفر وخطوات التقدم بطلب للحصول على جواز سفر إلكتروني. كل هذا موضح في المقالة. أعلنت المديرية العامة للجوازات عن فرصة تقديم طلبها من خلال المنصة الإلكترونية أبشر. بعد ذلك، حدد موعدًا لمراجعة جوازات السفر في منطقة المستفيد. جاء ذلك في الإعلان بالتعاون مع وزارة المالية السعودية وهيئة البيانات والذكاء الاصطناعي. يمكن للمواطنين الآن الحصول على جواز سفر إلكتروني بغض النظر عن المنطقة التي يعيش فيها المواطن. أثناء وجوده في المملكة، يجب على المواطن المتقدم للحصول على جواز سفر إلكتروني معرفة مكتب الجوازات في المنطقة ودفع الرسوم المقررة لهذه الخدمة والتي تعادل رسوم طلب جواز السفر التقليدي القديم. أكدت الهيئة العامة للجوازات أن جواز السفر السابق سيظل ساريًا حتى اكتمال مرحلة إطلاق جميع جوازات السفر الإلكترونية.
بادئ ذي بدء، يجب عليك حجز موعد من خلال منصة Absher عبر الإنترنت. يجب إدخال جميع المعلومات المطلوبة في إصدار جواز السفر أو نموذج التمديد. هذا النموذج متاح على موقع جواز السفر الرسمي. يجب عليك بعد ذلك تقديم نسخة أصلية ونسخة من وثيقة الهوية. مطلوب صورتين شخصيتين. تعد الحاجة إلى حمل جواز السفر القديم في حالة تجديد جواز السفر أهم ميزة لجواز السفر الإلكتروني السعودي: فقد تم تطويره لأعلى المواصفات الأمنية الحديثة باستخدام جوازات السفر الدولية. يحتوي على شريحة إلكترونية تحتوي على بيانات مشفرة لحامل جواز السفر، والتي تحتوي على كل من الصورة الشخصية ومعلومات وبيانات حاملها. كما تعرض صفحاتها أشهر المعالم التاريخية والثقافية في المملكة. تحتوي الصفحات على أشهر المعالم التاريخية والسياحية والثقافية في المملكة، وأهمها سانتا الكعبة ومدائن صالح وقصر المصمك ومزارع النخيل. يتم ذلك بهدف تسليط الضوء على معالم البلاد ومجالات ثروتها المختلفة.
كما أخذت حكومة المملكة في الاعتبار متطلبات منظمة الطيران المدني. كيفية إصدار جواز سفر إلكتروني منكيفية إصدار جواز سفر إلكتروني: أولاً، يجب عليك طلب موعد على المنصة الإلكترونية «أبشر» وإصداره للمستفيد عبر البريد السعودي «SPL» خلال ثلاثة أيام عمل. يدفع المستفيد رسوم جواز السفر من خلال الأموال المصرفية المتاحة. بمجرد أن تكمل الإدارة عملية المراجعة، يتم تحديد موعد من قائمة الاستشهادات في «أبشر». بعد ذلك، حدد تاريخ إصدار أو تجديد جواز السفر. ثم تحتاج إلى الذهاب إلى مقر قسم الجوازات في المنطقة. ثم يعرض متطلبات إصدار جواز السفر الإلكتروني الجديد «بطاقة الهوية» وصورتين شخصيتين.