مواضيعمواضيع عامةمطور الضمان الاجتماعي sbis.hrsd رابط التسجيل الجديد والشروط 1444

مطور الضمان الاجتماعي sbis.hrsd رابط التسجيل الجديد والشروط 1444

بواسطة : admin | آخر تحديث : 18 أغسطس، 2022 | المشاهدات: 120

تلقى نظام الضمان الاجتماعي المطور حديثًا sbis.hrsd 1444، والذي تم الإعلان عنه رسميًا في المملكة، طلبات التسجيل في برنامج الأمان المحدث بمعاييره الجديدة من خلال منصة الدعم المخصصة لتحقيق الاستقرار من خلال اتخاذ الإجراءات اللازمة للأفراد والأسر أولئك الذين هم في أمس الحاجة إلى المساعدة المالية لتوفير التغطية وتلبية الاحتياجات الأساسية للمستفيدين لتغطية عبء الحياة الذي قد تواجهه الأسرة.

التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور حديثًا متاح لجميع الأفراد والأسر المستقلة الذين يستوفون متطلبات الحق الجديد في الضمان الاجتماعي, بغض النظر عن الحالة الاجتماعية, العمر أو الجنس, سواء كان ذكرا أو أنثى, شريطة استيفاء معايير الأهلية. سيتم التحقيق في الفوائد لاحقًا. يتم استلام طلبات منصة الدعم الاجتماعي للتسجيل وحالة الأمان في مكتب التسجيل بالنقر فوق برامج الدعم الخاصة بي. يتيح لك رابط التسجيل في منصة دعم الضمان الاجتماعي المتقدمة التقدم بطلب للحصول على برنامج الأمان المطور من خلال إنشاء مستخدم جديد أولاً. بعد إكمال المعلومات الشخصية، ستتلقى رسالة تشير إلى أن عملية التسجيل قد اكتملت بنجاح. يبدأ مقدم الطلب بعد ذلك في إكمال البيانات بالكامل حتى يصبح معدل الإكمال 100٪ ويكون لمقدم الطلب خيار إكمال البيانات في أي وقت. لا تحتاج إلى ملء جميع البيانات المطلوبة مرة واحدة.
وهذا يعني أنه يتم التحقيق فيها حاليًا من قبل السلطة المختصة للتحقق من البيانات المسجلة وإجراء زيارة منزلية. تنص القواعد التنفيذية لنظام الضمان الاجتماعي المطور على الحاجة إلى الحصول على حساب. المصرف الذي أتعامل معه هو لمقدم الطلب لمطابقة اسمه. يمكن لأولئك الذين يرغبون في الحصول على رابط إلى موقع الضمان الاجتماعي الجديد القيام بذلك باتباع الرابط التالي: رابط تسجيل الضمان الاجتماعي الجديد sbis.hrsd (http://sbis.hrsd.gov.sa/).
تسجيل دخول مطور الضمان الاجتماعي كيفية التسجيل في نظام الضمان الاجتماعي الجديد تم التأكيد على أن نظام الضمان الاجتماعي مصمم لتلبية الاحتياجات الأساسية للأفراد المؤهلين ويتضمن فئات أكثر من ذي قبل. وأوضح أن التسجيل في نظام الضمان الاجتماعي المتطور يمر بسلسلة من المراحل: المرحلة الأولى: تسجيل الدخول إلى منصة الضمان الاجتماعي المطورة، ثم الضغط على تسجيل جديد ثم إدخال المعلومات الشخصية لمقدم الطلب (بطاقة الهوية الوطنية، التاريخ الهجري) الميلاد، رقم الهاتف الجوال الهاتف وكلمة المرور). يمكنك بعد ذلك قبول الشروط والأحكام والنقر فوق «تسجيل». يتم إرسال رسالة SMS إلى الهاتف المحمول المسجل تحتوي على رمز التأكيد لتفعيل الهاتف المحمول. يجب إدخال الرمز والنقر فوق الزر «تحقق»، ثم أدخل المعرف وكلمة المرور وانقر فوق تسجيل الدخول.
إذا أكمل مقدم الطلب البيانات الشخصية المحددة التي لا يمكن تعديلها، مثل الهوية وتاريخ الميلاد والاسترداد والمسجلة من قبل الجهات المختصة، بالإضافة إلى ذلك، يمكن تعديلها أو حذفها، وكذلك البيانات الجديدة التي تتطلب التسجيل لإكمال الملف، ثم الأسئلة المنصوص عليها استجابة، أي أنك أحد المستفيدين من الضمان الاجتماعي أو الأشخاص ذوي الإعاقة وحالتك الاجتماعية. بعد ذلك، أدخل رقم الحساب باسم مقدم الطلب. في هذه الحالة، يجب على مقدم الطلب التأكد من صحة الرقم. عند الانتهاء، انقر فوق حفظ البيانات المسجلة. الخطوة التالية هي ملء تفاصيل السكن، ثم الدخل والتعليم والتوظيف والترخيص والممتلكات والشركات التابعة، وأخيراً تأكيد المعلومات. المرحلة الثالثة: التعليم المنزلي. قم بإعداد منزل هنا لإكمال عملية تطبيق الضمان الاجتماعي المطورة. يمكنك إنشاء أكثر من منزل واحد ثم إضافة كل عضو في المنزل الذي ينتمون إليه. يمكنك النقر على أيقونة إنشاء منزل.
أصدر ولي الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز اليوم أمراً ملكياً سخياً بناءً على عرض ولي عهده الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز. حفظهم الله ورعايتهم، الاثنين 4 يوليو 2022، الموافق لليوم الخامس من شهر ذي الحجة عام 1443م، هو صرف وتخصيص 20 مليار ريال للضمان الاجتماعي وحساب المواطنين ومربي الحيوانات الصغيرة. وذلك لمعالجة تأثير ارتفاع الأسعار العالمية، حيث تم تخصيص 10 مليارات منها لدعم المستفيدين من الضمان الاجتماعي القديم والجديد وبرنامج حسابات المواطنين لعام 1444. وبحسب وكالة الأنباء السعودية «واس»، فإن المبلغ الإجمالي الذي يتعين دفعه للمستفيدين من الضمان الاجتماعي بلغ 2 مليار ريال سعودي.
تم إصدار نتائج الأهلية والأهلية الجديدة للضمان الاجتماعي 1444 تدريجياً للمتقدمين. تغيرت حالة الطلب اليوم من المراجعة إلى (مؤهل – غير مؤهل – تم التحقق من رقم الحساب المصرفي بنجاح – لم يتم التحقق من الحساب). يرجع عدم التحقق من الحساب إلى خطأ في. لا يتم تضمين الرقم في اسم مقدم الطلب، لذلك نضع في اعتبارنا دائمًا أنه عند ملء تفاصيل IBAN، يجب علينا التأكد من صحة رقم الحساب المصرفي. من خلال منصة الدعم الاجتماعي والمزايا، أرفقت الوزارة بملف مقدم الطلب أسباب عدم تقديمه للحصول على الضمان الاجتماعي المتقدم. هناك بعض الأسباب التي يمكن أن تتسبب في رفض الطلب وعدم تحقيق الآباء للأمن المتطور، إن وجد. لا يتم تحقيق الأهلية للحصول على معاش لعدة أسباب. توضح الوزارة الأسباب، بناءً على البيانات الواردة من المصدر أو الجهة الحكومية، على النحو التالي:
حالة السجن. ستكون خارج المملكة لأكثر من 12 شهرًا قبل تاريخ تقديم الطلب. عدد الوظائف المهنية هو 1 أو أكثر. لدى مقدم الطلب أكثر من عاملات منازل. تجاوز الدخل الشهري لأفراد الأسرة حد الضمان الاجتماعي المحدد. منصة الضمان الاجتماعي تسجيل دخول المطور 1444 تم تقديم الضمان الاجتماعي الجديد بسلسلة من التغييرات والفوائد التي تطور البرنامج ليشمل فئات أكثر مما كانت عليه في الماضي. وهي ملتزمة بتزويد الأفراد والأسر بالدعم المالي الكافي والكافي لهم وتمكين الأفراد المؤهلين من تحسين ظروفهم المعيشية وتحقيق الاستقلال المالي، وهو ما ينعكس على مستواهم الشخصي في اقتصادهم.
أخذت الموارد البشرية حساب نصف الراتب الشهري أو الدخل المكتسب ثم قارنته مع الزيادة في حد الضمان الاجتماعي المحدد بـ 1100 للعائل المستقل، و550 ريالاً لكل من الشركات التابعة، إذا كان الدخل الشهري المحسوب لا يتجاوز الحد الأدنى للتأمين، يحق لمقدم الطلب الحصول على معاش الضمان الاجتماعي. إذا تجاوز الدخل الشهري الحد النقدي، يتم اتخاذ القرار النهائي بعدم القبول في برنامج مساعدة المستفيدين من الضمان الاجتماعي. هنا، من الممكن تقديم اعتراض ووضع تعريف للراتب. وينظر مجلس الطعون في الاعتراض. تقدم بطلب لتمديد الضمان الاجتماعي
ومع ذلك، يجب عليك أولاً تصحيح وتجنب أسباب الرفض الموضحة من قبل سلطة الحساب المناسبة. بعد تغيير وتصحيح جميع البيانات اللازمة، يمكنك إعادة التقدم بطلب للحصول على نظام الضمان الاجتماعي المطور. على سبيل المثال، إذا كان سبب عدم الأهلية هو عدم وجود عقد إلكتروني نشط على منصة إيجار، فسيتعين عليك الاتصال بخدمة الضمان الاجتماعي المطورة مرة أخرى. على سبيل المثال، إذا كان سبب عدم الأهلية هو عدم وجود عقد إلكتروني نشط على منصة إيجار، فقم بتسجيل عقد جديد. عند التسجيل، أدخل رقم الإيجار لتجنب سبب عدم أهليتك لمطور الضمان الاجتماعي الجديد sbis.hrsd. وتجدر الإشارة إلى أن الموارد البشرية تتحقق من أهلية وأهلية الأفراد المؤهلين على أساس شهري. سيتم الدفع بمجرد استيفاء المتطلبات. في حالة الانحراف عن الموقف، سواء تم منح المطالبة «بدون شروط» أو تغير مقدار الدعم بسبب التخفيض أو الزيادة، فإن السبب في ذلك هو وجود مصدر دخل جديد أدى إلى زيادة في الدخل. تعبر الأسرة الحدود التي تمنع الضمان، أو زيادة أو نقصان مصدر الدخل. يمكن أن يكون أيضًا بسبب انخفاض أو زيادة في عدد أفراد الأسرة.
يمكن العثور على حالة الأذونات من خلال النقر على أيقونة العين في نهاية الإجراء بعد النقر على التطبيقات في القائمة الرئيسية. عندما تقرر السلطة المختصة أن مقدم الطلب مؤهل للحصول على الضمان الاجتماعي 1444 الدعم المتوقع بعد التحقق من أن معايير الأهلية تنطبق عليهم، فإنها تنقر على كلمة تأهيل ومراجعة المدفوعات المستحقة لمعرفة المبلغ الذي سيحصلون عليه من الضمان الاجتماعي الجديد معاش. إذا تم اتخاذ قرار عدم الأهلية في نظام الضمان الاجتماعي المطور sbis.hrsd 1444، فستحتاج إلى التحقق من سبب عدم الأهلية المرتبط بحسابك. قد يكون سبب عدم التأهل هو عدم وجود عقد إيجار نشط في سجلات منصة إيجار، أو أن الدخل الشهري يتجاوز الحد الذي يمنعه الضمان المطور، أو أن لديك ممتلكات وأصول تمنعك من الحصول على راتب سنوي ضمان مستلم. لذلك، يجب تجنب هذه المشكلات عند التقدم بطلب للحصول على البرنامج.
تطوير حساب الضمان الاجتماعي 1444 فيما يتعلق بحساب دعم حساب المواطن في دخل الأسرة المحسوب، أشار مسؤول الضمان الاجتماعي إلى أن مبالغ الدعم المقدمة من هذه البرامج غير مدرجة في الدخل الشهري المحسوب، وبالتالي فإن البرنامج لا يشمل ذلك. الحصول على راتب شهري قدره 4000 ريال ومبلغ المساعدة لحساب المواطن 1100 ريال، وسيتم تحصيل نصف الراتب فقط. هام: أكد حساب خدمة عملاء تويتر مؤخرًا في بيان بتاريخ 27 يونيو 2022، أن دعم حساب المواطن لن يتم احتسابه كجزء من الدخل الشهري للمستفيد، بل يجب إضافته كمصدر دعم عند استكمال بيانات الربح والخسارة.
بينما أكدت «خدمة العملاء» على Twitter للضمان الاجتماعي سابقًا أنه يجب إضافة جميع أنواع الدخل بالكامل إلى جميع أفراد الأسرة. يعتبر برنامج حساب المواطن دخلاً غير مكتسب. هذا يعني أن دعم البرنامج مدمج في عملية الحساب. تم تأكيد ذلك. راجع التفويض الرسمي للحساب في الضمان الاجتماعي الذي طوره sbis.hrsd باستخدام الصورة التالية: ملاحظة حاسبة الأمان المتقدمة: تم شرح الحالات التي يتم فيها تعليق مدفوعات الضمان الاجتماعي للأفراد المؤهلين. يمكنك العثور على إجابة لسؤال متى سيتوقف دفع معاش الضمان الاجتماعي. تعرف على كيفية حساب حساب الضمان الاجتماعي الجديد الآن.
قد يستغرق التحقق من رقم حساب IBAN بعض الوقت. لذلك، يجوز للسلطة المختصة تأخير الإعلان عن نتائج الأهلية والأهلية لمقدمي الطلبات. تعمل الوزارة على طرحها في السوق تدريجياً على أقساط. إذا تم الوصول إلى حساب الضمان الاجتماعي وتمت مراجعة الحالة بنجاح، فسيكون هذا هو الحال. قامت السلطة المختصة بالتحقق من صحة الرقم المصرفي أو رقم الحساب المصرفي الدولي (IBAN). ولكن متى سيتلقى مطور الضمان الاجتماعي sbis.hrsd المدفوعات التالية؟ هذا السؤال هو أحد أهم الأسئلة التي يرغب جميع المتقدمين في معرفة الإجابة عليها. لم تحدد الوزارة بعد موعدًا لدفع المزايا لأولئك الذين تم قبولهم في المدفوعات المستقبلية. صرح وكيل الدولة للضمان الاجتماعي أن الوزارة ستودع استحقاقات المقبولين في المخطط الذي تم تطويره في بداية كل شهر تقويمي.
حساب مطور الضمان الاجتماعي 1444 تم شرح آلية حساب الضمان الاجتماعي التي طورتها sbis.hrsd. يتم احتساب المبلغ المستحق بإضافة إجمالي دخل أفراد الأسرة «الدخل الشهري» ثم طرح 50٪ من إجمالي الدخل. وهذا يعني أن نصف الدخل يتم حسابه والموافقة عليه فقط الراتب المكتسب. الدخل الشهري هنا يعني العائدات من النشاط التجاري، والعمل الحر، والعمل في القطاع العام أو الخاص، أو عوائد العقارات. ثم يضاف نصف الإيرادات إلى إجمالي الدخل غير المستحق للدعم الحكومي. وقد استبعدت الوزارة (الأشخاص ذوي الإعاقة – برامج التمويل). الدخل غير المكتسب يعني الدخل الذي يحصل عليه مقدم الطلب من برامج الدعم الحكومية ويتم تضمينه بالكامل في حساب الضمان الاجتماعي المطور لعام 1444.
إذا كنت تريد معرفة المبلغ المستحق للضمان الاجتماعي الذي تم تطويره بعد صدور قرار القبول النهائي لعائلة مقدم الطلب، بناءً على حقوق ونتائج الحقوق المشار إليها في حالة الطلب من خلال موقع الضمان الاجتماعي، فإن المبلغ المخصص للمعيل هو 550 يتم جمع الريال وإضافته في وقت واحد. والنتيجة هي القيمة القصوى لمعاش الضمان الاجتماعي المحسوب. بدأ تطبيق 1444 طلب جديد للتسجيل في الضمان الاجتماعي الذي تم تطويره يوم السبت 20 نوفمبر 2021، الموافق 15 من ربيع الآخر 1443 هـ. وأكدت الوزارة أنها لم تعد تتلقى الطلبات، ولا سيما من خلال التسجيل في الضمان الاجتماعي، الذي تم تطويره من خلال البوابة القديمة، والطلب فقط من خلال المنصة المطورة.
منصة الأمان المطورة هي الطريقة الوحيدة للتقدم بطلب للحصول على الضمان الاجتماعي، حيث أنها متخصصة في التنمية الاجتماعية، بينما يتخصص موقع زاوية في كل ما يتعلق بالعمل. تجدر الإشارة إلى أن هناك تاريخًا لنهاية التسجيل في الأمان الذي تم تطويره للمستفيدين الحاليين. حددت الوزارة موعد 30 أكتوبر 2022. هذا هو الموعد النهائي للتسجيل في الضمان المطور لأولئك المشاركين في البرنامج السابق. برنامج مساعدة المستفيدين من الضمان الاجتماعي تجدر الإشارة إلى أن قيمة الضمان الاجتماعي متغيرة وليست ثابتة. تتغير القيمة من شخص إلى آخر أو من عائلة إلى أخرى. تعتمد الإعانة على عدد أفراد الأسرة الذين يعيشون في أسرة وإجمالي دخل جميع أفراد الأسرة. تقوم الوزارة بالتحقيق في الحالة المتقدمة فيما يتعلق بصحة البيانات المسجلة على منصة الدعم والحماية الاجتماعية.
بعد أن يكمل مقدم الطلب جميع بيانات الملف الموحد من خلال منصة الضمان الاجتماعي الجديدة، تقوم رسالة نصية على الهاتف المحمول ومن خلال الشاشة الرئيسية للموقع بإبلاغ مقدم الطلب بأنه قد تقدم بنجاح للحصول على الضمان الاجتماعي المطور. انتظر حتى تكتمل دراسة الحالة لمعرفة ما إذا كانت تنتهي أم لا. قد تستمر هذه الفترة 25 يومًا أو قد تتأخر قليلاً. في غضون ذلك، سيتم «فحص» الطلب. شروط مطالبات الضمان الاجتماعي المطورة 1444 يجب عليك أولاً مراجعة شروط الضمان الاجتماعي المعلنة قبل البدء في استكمال ملف مقدم الطلب من خلال موقع الضمان الاجتماعي sbis.hrsd، حيث يستفيد المقيمون الدائمون المؤهلون في المملكة من النظام المطور. يجب أن يكون مقدم الطلب من الجنسية السعودية. تم استبعاد ثلاث فئات من المواطنة الإجبارية:
أولاد المطلقة والأرملة السعودية من زوج غير سعودي، بشرط أن تكون إقامتهم دائمة في المملكة، بالإضافة إلى تصريح إقامة ساري المفعول وإثبات الزواج بوثيقة رسمية. الأشخاص ذوي الإعاقة والأيتام والأرامل مع الأيتام، شريطة أن تكون بطاقة التنقل صالحة. يجب أن يكون الدخل المحسوب لمقدم الطلب أو المتقدم سواء كان مستقلاً أو أحد أفراد الأسرة أقل من الحد الأدنى المحسوب وهو 1100 ريال للعائل و550 ريالاً للمتابع أو لكل فرد من أفراد الأسرة. وتجدر الإشارة إلى أن الدخل الشهري لجميع أفراد الأسرة «المعيل والأقارب» يتم حسابه عند حساب الضمان المطور. بالإضافة إلى ضرورة استيفاء معايير حيازة واستخدام الأصول المنصوص عليها في المرسوم والالتزام بالامتثال للمتطلبات الصحية للوزارة، مثل التطعيمات والمتطلبات التعليمية ونقل أطفال مقدم الطلب إلى المدرسة والتوظيف وخطط إعادة التأهيل وليس في أي من ملاجئ الطوارئ التي ترعاها الدولة، ولا تملك الأصول ذات القيمة العالية.
يحقق نظام الضمان الاجتماعي المتطور التضامن في المجتمع من خلال الوصول الدقيق إلى الأفراد والأسر المؤهلة. للتسجيل في النظام: https://t.co/XFimPe4LHa pic.twitter.com/opsjh6y6q9 — وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية (@HRSD_SA) 20 نوفمبر 2021
شروط الضمان الاجتماعي المتقدمة إذا كان لدى المعيل أكثر من أسرة واحدة، «زوجتان أو أكثر»، تعتبر كل أسرة مستقلة ويحق لها الحصول على معاش مستقل. عندما يتم تشكيل المنزل في الملف الموحد من خلال منصة الضمان الاجتماعي المتقدمة، يضيف المعيل كل قريب في المنزل الذي ينتمون إليه، حيث يمكنهم إنشاء أكثر من مجرد منزل. وتجدر الإشارة إلى أن البرنامج يعتبر أفراد الأسرة نفسها عائلة واحدة، ولكن هناك حالة واحدة تم استبعادها من هذا الشرط. لا يؤثر على استحقاق الضمان الاجتماعي للأسرة المتقدمة sbis.hrsd إذا كان أحد أفرادها يقيم للدراسة خارج المدينة التي تقيم فيها الأسرة، بشرط أن يكون عمرهم بين ثمانية عشر وخمسة وعشرين سنة.
كيفية إضافة شركة تابعة للضمان الاجتماعي المطور يتساءل بعض الناس عن كيفية تضمين متابع في الضمان الاجتماعي الجديد للاستفادة من المبلغ المحدد لهم بين أفراد الأسرة. لهذا السبب حددنا خطوات إضافة متابع إلى نظام الأمان على النحو التالي: قم بتسجيل الدخول إلى منصة الضمان الاجتماعي باتباع الرابط المرفق. قم بتسجيل الدخول إلى علامة التبويب الشركات التابعة، ثم انقر فوق إضافة شريك جديد وحدد النوع الخاص بك (قريب، موصى به، شريك محلي). بعد تحديد قريب، يجب عليك تحديد أحد أفراد عائلتك، وإدخال بطاقة الهوية وتاريخ الميلاد والهاتف المحمول، ثم النقر فوق إضافة. من خلال التحقق من صحة بيانات العضو المسجل، يضيف النظام المتابع إلى القائمة. لذلك، يجب ملء البيانات للوصول إلى 100٪ من النسبة المئوية، ثم انقر فوق تعبئة البيانات.
ثم أدخل رقم الهاتف المحمول وقم بتحميل المرفق عن طريق سحب الملف، أو استعرض الملف لتنزيله بالنقر فوق أيقونة تحميل المستند ثم أيقونة الإضافة. إذا كانت البيانات التي تم إدخالها صحيحة، فسيتم إضافة الشركة التابعة إلى قائمة الشركات التابعة له في مطور الضمان الاجتماعي الجديد sbis.hrsd. إذا كان نوع الشريك الذي تريد إضافته هو «شريك سكن»، فيمكن إضافته إلى الملف الموحد طالما أنه يأتي من إحدى الفئات المستهدفة (المواطن – طفل المواطن – حامل بطاقة التحويل – زوجة المواطن – أم المواطن). تتم الإضافة عن طريق ملء وثيقة الهوية وتاريخ الميلاد ورقم الهاتف المحمول ثم تسجيل الوصول. بجانب مسألة ما إذا كانت هناك علاقة مع رب الأسرة وإذا كان مسجلاً كمستأجر من الباطن في اتفاقية الإيجار، انقر فوق «إضافة». يتم فحص البيانات للتأكد من دقتها وصلاحيتها.
عند الموافقة على الضمان المحسن 1444 أو قبوله، يتم إجراء التصنيف كخدمة غير مؤهلة. وهذا يشمل كبار السن والأشخاص ذوي الإعاقة، الذين لا يستطيع مالك العقار العمل. تتلقى هذه الفئة مساعدة مالية، والتي يتم تحديدها من خلال الحد الأقصى للمعاش، ويحق لها إعادة التأهيل. ويشمل الأشخاص المصابين بأمراض يمكنهم علاجها حتى يتمكنوا من العمل. بعد كل شيء، لديهم الحق في العمل. يتم تقديم هذه الفئة مع خدمات البحث عن وظيفة لإعدادهم وتأهيلهم وتوظيفهم للوظيفة المناسبة. وأكدت الوزارة على توفير وظائف مناسبة للأفراد المؤهلين من خلال منصات التوظيف المعتمدة بالتعاون مع صندوق تنمية الموارد البشرية (HDF) ولأولئك الذين يرغبون في ذلك. لذلك عندما تنشر مشهد الضمان الاجتماعي وتعرف متى سيدفع الضمان الاجتماعي الدفعة التالية، يمكنك القيام بذلك الآن.
و ينبغي أن يؤخذ في الاعتبار نظام الضمان الاجتماعي الذي وضع لل مطلقات أن الضمان الاجتماعي الذي تم تطويره يأخذ في الاعتبار الأشخاص الذين يعيشون في نفس المنزل الذي تعيش فيه الأسرة. ونتيجة لذلك، يكمل المعيل الملف الموحد ويتم إضافة بقية أفراد الأسرة كمتابعين. وتجدر الإشارة هنا إلى أن المعيل يتم تحديده من خلال إكماله. في السجل، يمكن أن يكون المعيل ذكرًا أو أنثى. من الممكن أن يكون المعيل هو الزوجة وينضم إليها الزوج والأطفال. إذا كانت المرأة المطلقة أو الأرملة تعيش مع أفراد أسرتها، فإنها تضاف كتابعة لمصدر دخل الأسرة. يمكنك التسجيل كشخص مستقل لدى مطور الضمان الاجتماعي sbis.hrsd إذا أثبتت استقلاليتك. وأكد البرنامج أن هناك فرقا بين المطلقات اللواتي لديهن أطفال وأولئك الذين ليس لديهم أطفال. ومنح الحق في التسجيل كأسرة مستقلة للمرأة المطلقة التي لديها طفل واحد أو أكثر، في حين تسجل المرأة المطلقة التي ليس لها أطفال كفتاة كما هو موضح في النقاط التالية:
و تسجل المرأة المطلقة التي ليس لديها أطفال كمعالة لل أسرة التي تعيش فيها. يتم فحص الأداء مع العائلة التي تعيش معها. يجب عليك قبول الإضافة كمعال في برنامج الضمان الاجتماعي الذي طوره sbis.hrsd بعد إضافته من قبل الوالد أو الشخص الذي يتلقى دخلاً من الأسرة. وإذا اتخذ قرار الأهلية والاستحقاق للمرأة المطلقة التي لديها طفل واحد أو أكثر، فإنها تحصل على المبلغ المحدد للعائل، وبالإضافة إلى ذلك، تحسب أن كل طفل ينتمي إليها يتلقى المبلغ المحدد للطفل. يجب على المرأة المطلقة التي ليس لديها أطفال أن تدرس مع أفراد أسرتها. تقدم بطلب للحصول على ضمان اجتماعي جديد 1444
بموجب آلية الضمان الاجتماعي المطورة، يتم الإعلان عن الأهلية والاستحقاقات تدريجياً على أقساط متتالية. تم الإعلان عن نتائج الضمان الاجتماعي الذي تم تطويره لبعض المتقدمين. يجري العمل حاليًا للإعلان عن درجات الأهلية للفئات الموسعة المتبقية وفقًا لتاريخ تقديم الطلب لمطور الضمان الاجتماعي sbis.hrsd 1444. ينتظر جميع المواطنين المتقدمين لبرنامج مساعدة المستفيدين من الضمان الاجتماعي إخطارًا باستحقاقهم للضمان الاجتماعي. عند الانتهاء من مراجعة الطلبات، سيتم الإعلان عن نتائج الأهلية للبرنامج. إذا كانت حالة مطالبة المدعي «غير مؤهلة»، فلن يتم إعادة تقييم الامتثال. تحقيقًا لهذه الغاية، تم تطوير فحوصات الكفاءة مرة أخرى في الضمان الاجتماعي.
خطوات طلب معلومات حول الضمان الاجتماعي المطور يمكنك التحقق من حالة الأهلية للتطبيق المقدم في برنامج مساعدة المستفيدين من الضمان الاجتماعي الجديد ومراجعة تفاصيل الدفع عن طريق تسجيل الدخول إلى منصة الدعم الخاصة بك, ثم تسجيل الدخول إلى برامج الدعم الخاصة بي, ثم النقر فوق البنك انقر فوق الحالة على الحساب. سيتم عرض ما يلي: لديك حالة التطبيق («مؤهل – غير مؤهل») والمدفوعات المالية التي تشمل المبلغ المستحق من الأقساط، إذا كان مؤهلاً. لديهم أيضًا إمكانية الوصول إلى اعتراضات حالة الأهلية والشكاوى المالية حول المدفوعات. أكدت وكالة الضمان الاجتماعي رسميًا أن تاريخ إيداع معاش الضمان الاجتماعي هو اليوم الأول من كل شهر تقويمي. يتم دفع المزايا وإيداعها مباشرة في بداية كل شهر ميلادي.
أدخلت الموارد البشرية الضمان الاجتماعي في نسخته المحدثة للمساعدة في تمكين الأشخاص المؤهلين وتأهيلهم للحصول على الدعم المناسب من خلال إنشاء آليات لضمان وصول المعاشات التقاعدية إلى الفئات الأكثر ضعفًا. أكدت الإدارة أنه لن يتم تعليق المعاش للمستفيدين الحاليين إذا كانوا مسجلين لدى مطور الضمان الاجتماعي 1444. يمكنك طلب معلومات حول حالة الضمان الاجتماعي التي تم تطويرها باتباع رابط موقع أمان المطور المرفق، ثم إدخال رقم التعريف وكلمة المرور، ثم النقر فوق الطلبات. يتم عرض جميع تفاصيل التطبيق من حيث تاريخ الإيداع وحالته. إذا تم اتخاذ قرار الاستبعاد النهائي، فإن السبب هو أن السجلات تعلن الهيئة العامة للزكاة أن الضريبة المسجلة في السجل التجاري للعائل تتجاوز الحد الأدنى. يجب عليك الاستئناف وإرفاق وثيقة «الحديث» التي تثبت دفع الضريبة المقررة لك.
شروط التسجيل في منصة الضمان الاجتماعي من خلال التسجيل في منصة الدعم، يقر مقدم الطلب بأنه يتعهد ويتعهد بأن جميع المعلومات المسجلة التي تم الكشف عنها أو إدخالها من قبلك صحيحة وكاملة وأن الواقع بحلول تاريخ الإيداع في نظام الضمان الاجتماعي الجديد ، وكذلك المستندات والمستندات، بالإضافة إلى تجنب إخفاء المعلومات التي يجب الكشف عنها في أي وقت، يتحمل مقدم الطلب جميع المسؤولية القانونية في حالة إخفاء المعلومات. إذا تغيرت حالة المستفيد، فيجب عليه تحديث معلومات الضمان الاجتماعي الجديدة الخاصة به. هذا التزام لمقدم الطلب. يجب عليهم الإبلاغ عن أي تغييرات في وضعهم الاجتماعي والاقتصادي والصحي. إذا كانوا متزوجين ومطلقين، أو العكس، يجب عليهم الإبلاغ عن أي تغييرات في وضعهم الاجتماعي والاقتصادي والصحي. إذا كانوا متزوجين ومطلقين، أو العكس، يجب عليهم الإبلاغ عن هذا التغيير، وكذلك في حالة وجود دخل شهري إضافي من أحد مصادر الدخل المتعددة.
وتجدر الإشارة إلى أنه إذا تم تزويد الوزارة بمعلومات أو وثائق أو وثائق زائفة أو مخالفة للواقع، أو إذا لم تدخل المعلومات والمستندات المطلوبة أو أخفت أيا منها، فإن ذلك يعتبر تزويرا يعاقب عليه النظام الجنائي. في هذه الحالة، يمكن أن تصل العقوبة إلى 5 سنوات في السجن. يمكن أن تصل الغرامة إلى 500,000 ريال، لذا يجب تجنب هذه المشاكل عند التسجيل مع مطور الضمان الاجتماعي الجديد sbis.hrsd. تم تطوير شروط تسجيل الضمان الاجتماعي من خلال قبول الشروط والأحكام عن طريق تحديد المربع المجاور للالتزام بالموافقة عليها في تسجيل جديد على منصة الدعم والحماية الاجتماعية، لديك وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية للوصول وتصرح جميع الاعتمادات المعلومات والحسابات المصرفية والحسابات الاستثمارية لجميع الشركات والمؤسسات التابعة المرتبطة بي أو التي لدي فيها أسهم أو مزايا عامة أو خاصة مع شركة.
كما تقر بأن إكمال طلبك بنجاح لنظام دعم الضمان الاجتماعي الجديد لا يعني أنه يحق لك الحصول على معاش الضمان المعزز. كما أن للوزارة الحق الكامل في مراجعة الطلب المقدم من قبلك واتخاذ القرار الذي تراه مناسبًا، وفقًا لآليات العمل والدفع المعمول بها وقائمة النظام المطور. تم التأكيد على أن الوزارة لها الحق الكامل في تغيير شروط نظام الضمان الاجتماعي المتطور أو استبداله بشروط جديدة تمامًا دون إخطار المستفيد. في حالة تعديل الوزارة للشروط، ستدخل هذه التغييرات حيز التنفيذ بمجرد نشرها على منصة الضمان الاجتماعي الجديدة. ما لم ينص على خلاف ذلك أو يوضح، فإن استمرار وصول المستفيد إلى موقع الأمان المطور يعتبر موافقتك على التغييرات التي تجريها على خطة مساعدة المستفيدين من الضمان الاجتماعي.
وأكدت الوزارة أنه إذا كان لدى الأسرة ثلاثة أو أكثر، فإن الحق في معاش الضمان المتزايد سيتأثر بوجود عاملات المنازل. تم استبعاد المهنيين الطبيين من هذا القرار. إذا كان هناك سائق خاص في الأسرة المتقدمة وعاملة منزلية أخرى، لا يتجاوز عددها اثنين، فإن هذا لا يؤثر على استحقاق الضمان الاجتماعي المتقدم، فهذا هو الحد الأقصى للتوظيف وهو «2″. سأله أحد متابعي حساب الضمان الاجتماعي تويتر أنه مستفيد من النظام القديم. تم الإعلان عن الضمان الاجتماعي المتطور. قررت اللجنة المسؤولة عن دراسة الطلبات اعتماد البرنامج الجديد. ونتيجة لذلك، تلقيت المزايا في الدفعة الأولى، ولكن لم يتم إصدارها لك. لم يتم دفع نتائج الأهلية للدفعة الثانية ومطور الضمان الاجتماعي sbis.hrsd لك. ما هي المشكلة؟
توسيع نطاق الالتحاق بالضمان الاجتماعي للزوجة أُعلن أنه في ظل نظام الضمان الاجتماعي المتطور, ستتمكن الزوجة من التسجيل كمعيل, حتى لو كان زوجها في المنزل. ومع ذلك، يجب عليك إضافة زوجك وأطفالك. يعتمد هذا على اعتبار أفراد الأسرة نفسها كعائلة. يمكن لأحدهم التقدم بطلب للحصول على البرنامج طالما كان عمره 18 عامًا أو أكثر وإدراج أي شخص في أسرته في الملف الموحد. لذلك، يمكن للزوج أو الزوجة أو أحد الأطفال التسجيل كمعيل في نظام الضمان الاجتماعي المتطور وإضافة الباقي إليهم. يتم الكشف عن هذا الوضع، على سبيل المثال، عندما يتم تعليق خدمات الزوج. وقد اشترطت الوزارة أنه يجب إدراج جميع أفراد الأسرة في ملف واحد عند التقدم بطلب للحصول على مطور الضمان الاجتماعي 1444. إذا لم تقم بإضافة أحد أفراد الأسرة لأن لديهم دخلًا شهريًا، فقد يتم منعك من التأهل للحصول على معاش الضمان الاجتماعي الجديد.
طرح أحد متابعي حساب الضمان الاجتماعي على تويتر سؤالاً حول مدى تأثير معاش الضمان الاجتماعي على الدخل من العمل الحر، حيث يتأثر المعاش أو لا يتأثر بوجود دخل من السياسة. في هذه الحالة، ذكرت الوزارة أن استخدام العمل الحر لا يؤثر على الطلب. معاش الضمان الاجتماعي المطور حديثًا هو 1443، يجب على مقدم الطلب الكشف عنه في تفاصيل الترخيص. إذا تم تطبيق الطلب بنجاح على برنامج الضمان الاجتماعي المطور وتم اتخاذ قرار اللجنة المسؤولة لاعتبار أن الطلب غير مؤهل، أو إذا كان المبلغ المودع في حساب المستفيد أقل من المبلغ المستحق بموجب خطة الضمان الاجتماعي، المستفيد لديه الفرصة لتقديم اعتراض على نتيجة الأهلية في غضون 30 يومًا من إعلان النتيجة.
التسجيل لدى المطور الجديد للضمان الاجتماعي 1443 أوضحت الموارد البشرية أن منصة الضمان الاجتماعي المطورة تتلقى طلبات التسجيل الأمني التي طورتها زوجة مواطن غير سعودي. يمكن لزوجة المواطن أو المطلقة أو الأرملة تقديم طلب إعفاء عن طريق الاتصال برقم الضمان الاجتماعي الموحد أو الاتصال بأقرب مكتب للضمان الاجتماعي لتقديم طلب الإعفاء من تسجيل الضمان الاجتماعي sbis.hrsd 1444. لديهم أطفال سعوديون. تلقت الوزارة سؤالا: «الدفع المالي مستحق والدفع معلق من الدفعة الأولى. لماذا؟ «هنا تم توضيح أن تعليق مبلغ المعاش يرجع إلى رقم IBAN غير الصحيح المسجل من قبل المستفيد من الضمان الاجتماعي، أو التحقق غير الكامل من الرقم من قبل البنك وارتباطه بالدولة الوطنية للمستفيد، والتي تجد أن مدفوعاته المالية هي تعرض أو حصل على الأهلية وتم تضمينه في الضمان الاجتماعي المطور.
تعمل الوزارة حاليًا على تسريع عملية التحقق من رقم IBAN في البنوك. الوصول إلى حالة الضمان الاجتماعي المطور متاح للتعرف على التطبيق والأهلية، أو للتحقق من حالة الاستئناف إذا كان المدعي غير مؤهل لبرنامج الضمان من خلال منصة الدعم. تم تطوير نظام الضمان الاجتماعي الجديد في عام 1443 في حالة استلام مبلغ معاش الضمان الاجتماعي المتزايد بعد إصدار قرار مطالبة مقدم الطلب. لقد أخفى معلومات كانت ستجعله مؤهلاً في الواقع، لا يحق لك الحصول على الضمان الاجتماعي الجديد بسبب وجود عائق أمام الأهلية أو عدم توفر بعض المعايير. تريد المطالبة بالمبلغ غير المبرر. كيف يتم استخدام الإجراء لاسترداد المبالغ التي صادرتها عن طريق الخطأ حتى لا يتم فرض العقوبة عليك؟
إذا تم إصدار قرار القبول وكان مبلغ المدفوعات المالية أقل من المستحق بسبب عدد أفراد الأسرة، أو صدر قرار الرفض بسبب عدم استيفاء أحد متطلبات الأهلية، فيمكن استئناف القضية في غضون 30 يومًا. تقوم الوزارة بالبت في الاعتراض والنظر فيه خلال ستين يومًا من تاريخ تقديم استئناف إلى الضمان الاجتماعي المطور sbis.hrsd 1444. قررت خطة دعم المستفيدين من الضمان الاجتماعي واللجنة المسؤولة عن النظر في الطلبات عدم قبولهم في نظام الضمان الاجتماعي الجديد. للطعن في نتيجة الأهلية، انقر فوق الزر «نزاع الملف» ثم أدخل جميع التفاصيل والمعلومات اللازمة. يجب إرفاق المستندات المطلوبة عند تقديم استئناف ليتم قبوله.
في هذه الحالة، يجب على المدعي الانتظار حتى يتم حل الشكوى التي قدمها وعدم سحب طلب الضمان الاجتماعي وإعادة التقديم. في بعض الحالات، تم سحب الطلب المقدم أثناء فحص المعارضة ثم تم طلب الضمان المطور حديثًا. من المهم أن نلاحظ هنا أنه سيتم ذلك وانتظر حتى تتم معالجة الطلب الجديد. لم يعد الاعتراض المقدم ذا صلة بسبب سحب الطلب المتنازع عليه. وتجدر الإشارة أيضًا إلى أن النزاع يمر بثلاث مراحل (تقديم الطعن> القبول > القبول النهائي). إذا تغيرت حالة الاستئناف إلى القبول النهائي، فهذا يعني أن المدعي كان مؤهلاً لتلقي معاش الضمان المتزايد. قم بتضمينه في البرنامج بين الطلاب المؤهلين.
أعلنت وزارة التنمية الاجتماعية تمديد فترة التسجيل في الضمان الاجتماعي المعزز للمستفيدين من الضمان الاجتماعي السابق. كان من المقرر إغلاق السجل بعد ستة أشهر فقط من إطلاق النظام المطور، أي في 23 مايو 2022. ومع ذلك، أعلنت في وقت لاحق تمديد فترة التسجيل للمستفيدين الحاليين المسجلين في الضمان الاجتماعي السابق حتى تاريخ انتهاء التسجيل في الضمان الاجتماعي يوم الأحد 5 ربيع الثاني 1444هـ الموافق 30 أكتوبر 2022. يمكنهم التسجيل، وسيتم تعقبهم لمساعدتهم.
إذا تم إثبات الحاجة خلال فترة دراسة التطبيق أو بعد الانتقال إلى نظام الضمان الاجتماعي المطور 1443، فسيستمر البرنامج في تلقي المزايا للمستفيدين حتى تاريخ انتهاء التسجيل. أولئك الذين يرغبون في توفير الضمان الاجتماعي قد طوروا sbis.hrsd بالفعل، يمكنهم القيام بذلك باتباع الرابط المسؤول. أمر ولي الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز حفظه الله ورعايته بإيداع الضريح الملكي المقدس للضمان الاجتماعي 1443 لصرف المساعدات الرمضانية للمستفيدين من الضمان الاجتماعي يوم الاثنين 25 أبريل 2022 الموافق 24 رمضان 1443هـ. المستفيدون من هذا العام، بعد توقع المستفيدين من الضمان الاجتماعي منذ بداية شهر رمضان.
وأمر بدفع أكثر من 2 مليار ريال سعودي لجميع الأشخاص المؤهلين المدرجين في الدفعة الخامسة. وبلغت قيمة الحرم الملكي المودعة في الحسابات المصرفية للمستفيدين 1000 ريال للعائل و500 لكل متابع. أما بالنسبة لأولئك غير المؤهلين في الحلقة الخامسة، فقد قدموا اعتراضًا على نتيجة الأهلية والمطالبة. وقد قُبل الاعتراض بعد أن نظر فيه مجلس الطعون. أصبحت حالتها نهائية أو «منتهية الصلاحية». بالإضافة إلى المؤهلين في الدورة الخامسة، لم يتم التحقق من حسابه المصرفي أثناء دخول الضمان الاجتماعي، الذي تطور إلى حسابات مصرفية لشهر أبريل. لم تنعكس راحة رمضان في قصته. البنك جزء من الدفعة السادسة، لكن الوزارة أكدت أنه سينخفض في الدفعة التالية.
أكدت الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية على ضرورة ضمان صحة رقم IBAN المسجل في الملف الموحد. يجب أن يتم ذلك باسم مقدم الطلب، كما هو محدد في اللوائح. إذا أراد المستفيد تغيير أو تغيير رقم IBAN في نظام الضمان الاجتماعي المطور، فسيتم ذلك على النحو التالي: تسجيل الدخول الجديد لمنصة الضمان الاجتماعي. في الملف الموحد، حدد المعلومات الشخصية، ثم انقر فوق تحرير. قم بتأكيد رقم الحساب الجديد وإدخاله وتأكيده، ثم انقر فوق حفظ. ملاحظة: لتغيير رقم الحساب المصرفي الدولي (IBAN) أو الحساب المصرفي، يجب إكمال التحقق من الرقم بشكل صحيح مقدمًا. لا يمكن تغيير رقم الحساب إذا تم التحقق من حالته. يمكنك الوصول إلى منصة الضمان الاجتماعي التي طورتها sbis.hrsd للتسجيل أو الاستفسار عن أمر الدولة باتباع الرابط الرسمي المرفق.
متى سيتم تحديث الضمان الاجتماعي 1443 سأل العديد من المستفيدين عن عملية تحديث بيانات الضمان الاجتماعي الجديدة، إما شهريًا أو سنويًا، أو إذا تم تحديث بيانات الضمان الاجتماعي فقط عندما تتغير الحالة. من المهم أن نلاحظ هنا أن الأمان يتم تحديثه في حالة وقوع حدث. أي تغيير في الحالة فقط عن طريق إضافة طفل جديد, تغيير الحالة الاجتماعية, كسب دخل شهري إضافي جديد, تقليل الدخل الشهري, أو تحويل المنزل إلى عقارات, تأجير, سيارة, أو ممتلكات. يمكن لمقدم الطلب تحديث الضمان الاجتماعي المطور من خلال تقديم تذكرة على منصة الأمان المطورة من خلال النقر على أيقونة التذكرة، ثم اختيار التصنيف الرئيسي، ثم الفئة الفرعية، ثم كتابة وصف المشكلة أو الطلب المراد تقديمه. يجب إخطار الوزارة بالتغيير في وضع مقدم الطلب وعائلته الذين يعيشون في نفس المنزل الذي يعيش فيه خلال الفترة التي حددها نظام الضمان الاجتماعي المحسن 1443.
ما فائدة تحسين الضمان الاجتماعي؟ وقد أكد نظام الضمان الاجتماعي الجديد أن فائدة الشخص المستقل عن الضمان الاجتماعي المتطور هي 1100 ريال. الأسر التي تتقدم لبرنامج مساعدة المستفيدين من الضمان الاجتماعي والتي تم اتخاذ قرار التأهل لها هي 1100 ريال يحق لها الحصول على معيل. يحق لكل عضو في الشركة التابعة الحصول على 5500 ريال. هذا هو الحد الأقصى للفائدة أو الحد الأقصى لمبلغ المعاش المحسوب. المبلغ المبين في فئة «المدفوعات المالية» هو المبلغ المستحق للأسرة وفقا للدراسة التي أجرتها اللجنة المسؤولة عن مراجعة الطلبات. واعتبرت اللجنة أن هذه العائلة المكونة من خمسة أفراد يحق لها الحصول على 2200 ريال فقط، في حين أن الحد الأقصى كان 3300 ريال. هنا، يتساءل العديد من الأشخاص المؤهلين عن قيمة استحقاق الضمان الاجتماعي الذي تم تطويره، ولماذا يكون المبلغ المدفوع أقل من المبلغ المستحق، كما أعلن رسميًا.
تم التأكيد على أن دعم Social Security Link لمربي النحل له تأثير على المبلغ المستحق لمعاش الضمان الاجتماعي الذي تم تطويره. يتم تضمين دعم مربي النحل في الدخل الشهري غير المكتسب. لذلك، يتم إضافة الدعم الكامل إلى إجمالي الدخل الشهري لمقدم الطلب. عند إكمال الملف الموحد، يجب أن تشير إلى أن الدعم مكتمل ولم ينخفض. في حالة التخلي عن نظام الضمان الاجتماعي القديم وإكمال اللجنة دراسة الملاءمة للأمن المتطور لمدة لا تزيد عن 3 أو 4 أشهر، سيتم فحص أهلية جميع المتقدمين للحصول على الضمان الاجتماعي المتقدم، ومن ثم سيتم معرفة نتائج التأمين. تدريجيا. أكدت الوزارة أنها أكملت دراسة الكفاءة. لقد ترك جميع المستفيدين الضمان السابق وأكملوا التسجيل في الضمان الاجتماعي المعزز.
تم توضيح التسجيل في الضمان الاجتماعي الذي طوره الموظف، والذي يتلقى فيه مقدم الطلب العاطل عن العمل معاشًا متطورًا للضمان الاجتماعي. ينضم هذا المستفيد إلى منصب ويتلقى الدعم من الضمان الاجتماعي. إذا كان المستفيد من الضمان الاجتماعي يعمل في نشاط، سواء في القطاع الخاص أو في القطاع الحكومي، فهل له صلاحية لمدة سنة واحدة وهل هناك حد للراتب الذي يتقاضاه؟ هنا تم توضيح أن هناك حدًا للمزايا لا ينبغي تجاوزه وفقًا للوائح ونظام الضمان الاجتماعي المطور حديثًا. عند الحساب، يعتمد على عدد أفراد الأسرة. من حيث التمكين، بمجرد دخولهم وظيفة جديدة، يتجاوز دخلهم الشهري الحد الذي يعيق السلامة. ونتيجة لذلك، تنتقل الأسرة من كونها مؤهلة إلى غير مؤهلة. سبب عدم التأهل هو أن «السجلات تظهر أن الدخل الشهري يتجاوز حدود حاجز الضمان الاجتماعي المتطور».
تسجيل الدخول لمطوري الضمان الاجتماعي 1443 إذا تم تمديد عقد الإيجار، ما هي آلية تغيير البيانات المسجلة وإرفاق عقد الإيجار الإلكتروني المسجل على منصة إيجار الإلكترونية من خلال بوابة الحماية والدعم الاجتماعي؟ وأكدت الوزارة أنه سيتم مراجعة عقد الإيجار الإلكتروني شهريًا وأن العقد الجديد لا يلزم إرفاقه من خلال منصة الضمان الاجتماعي المطورة. وقد أوضحت التنمية الاجتماعية أن المستفيد له الحق في الاستئناف مرة واحدة فقط لكل دورة تمويل. بمجرد انتهاء الموعد النهائي لتقديم معارضة أو رفض المعارضة المقدمة بشكل دائم، يمكن للمستفيد إعادة تقديم الدواء في غضون فترة أقصاها 12 شهرًا. بعد هذا الوقت، لا يمكن إعادة إرسال الدواء. يمكن للمستفيد فقط إعادة تسجيل خطة ضمان اجتماعي جديدة.
وأوضحت الوزارة سبب التأخير في النظر في الاعتراضات على نتائج الأهلية. يتطلب التحقيق في سلسلة من الاعتراضات مزيدًا من الوقت للتواصل مع بيانات الأطراف الأخرى. يعمل حاليًا على إنشاء شبكات إلكترونية بين الجهات المسؤولة. كما يسعى إلى تقصير مدة الدراسة قدر الإمكان، حتى يستفيد المستفيد من مبالغ الدعم التي يقدمها برنامج الضمان الاجتماعي المطور حديثًا sbis.hrsd. تم الإعلان عن نتائج الأهلية الجديدة للضمان الاجتماعي في الدفعة السابعة من الشهر التقويمي الحالي يوم الأحد 26 يونيو 2022. وأكدت الوزارة أنه سيتم إرسال نتائج الأهلية والأهلية في رسائل نصية قصيرة إلى الهواتف المحمولة المسجلة في النظام الإلكتروني للأشخاص المؤهلين. تم الإعلان عن النتائج تدريجياً لجميع المتقدمين المؤهلين للحصول على مدفوعات سابقة.
سيتم الدفع للمستفيدين بعد استيفاء معايير الأهلية المعمول بها. يظهر المبلغ المستحق في قسم المدفوعات المالية. يمكنك العثور عليه عن طريق تسجيل الدخول إلى منصة الدعم باتباع الرابط الرسمي المرتبط بـ Alia. وتجدر الإشارة إلى أن المبلغ المستحق قد يكون أقل من الحد الأقصى للمعاش بسبب عدد الأشخاص. الضمان الاجتماعي الموسع للزوجة 1444 تجدر الإشارة إلى أنه تم سحب الطلبات التي قدمها الزوج دون إضافة زوجته وتم تسجيل الزوجة للحصول على ضمان معزز دون إضافة الزوج تلقائيا. من الممكن الوصول إلى حساب الضمان الاجتماعي المطور الخاص بك وتحديد أن حالة التطبيق «مسحوبة». في هذه الحالة، يجب عليك إعادة التسجيل في الضمان الممتد بعد 24 ساعة من استلام الطلب.
هذه الرسائل موجهة إلى أولئك الذين تم سحب طلباتهم من نظام الضمان الاجتماعي الجديد. لذلك، يجب على جميع المتقدمين التأكد من أن جميع المعالين الذين يعيشون في الأسرة يضيفون عند تقديم طلب جديد في نظام الضمان الاجتماعي المحسن. إذا كان عمر أحد الأعضاء أكثر من 18 عامًا، فيجب عليه الموافقة على الانضمام إلى الأسرة كداعم للمعيل الذي يعيش في نفس المنزل الذي يعيش فيه. يتم قبول الرابط كمتابع ويتم إكمال البيانات المطلوبة وإكمالها من خلال منصة الضمان الاجتماعي الجديدة. يمكنك الآن رؤية خطوات إضافة شريك ضمان اجتماعي جديد في الصور لإضافة متابعين بنجاح في الملف الموحد. تم إدخال الضمان الاجتماعي الجديد في عام 1444 بعد أن أعلن Social Security Twitter أن دعم حساب المواطن قد تم تضمينه في عملية حساب الأمان التي تم تطويرها. بعد تطور نظام الضمان الاجتماعي 1444، تم تأكيد ذلك من خلال حساب «خدمة العملاء»، المسؤول عن الرد على الاستفسارات. على موقع الشبكة الاجتماعية، يقول Twitter ما يلي:
وبناءً على ذلك، إذا حصلت الأسرة على دخل شهري إجمالي قدره 6000 ريال كراتب شهري، بالإضافة إلى دعم برنامج حساب المواطن بمبلغ يصل إلى 1700 ريال، فسيتم الإفصاح عن الدخل الشهري الكامل عند تقديم بيانات الدخل. ستوافق الوزارة على 50٪ من هذا الراتب. يجب إدخال قيمة. دعم حساب المواطن هو جزء من الدخل غير المستحق، لأنه يعلم أنه لن يشارك في عملية حساب الضمان المتقدمة. كيف أعرف إذا كنت مستفيدًا من الضمان الاجتماعي المتقدم 1444؟ يتمتع المتقدمون لبرنامج دعم المستفيدين من الضمان الاجتماعي المتقدم بفرصة معرفة نتيجة أهليتهم أو ما إذا كانوا قد سجلوا في برنامج الضمان الاجتماعي أم لا. يمكنهم التحقق من حالة الأمان الخاصة بهم عن طريق تسجيل الدخول إلى النظام الأساسي. تم تطوير الضمان برقم التسجيل وكلمة المرور.
من خلال النقر على أيقونة التطبيقات، سيتم عرض جميع تفاصيل التطبيق المقدم إلى الضمان الاجتماعي المطور. رقم الطلب، وتاريخ تقديم الطلب لبرنامج مساعدة المستفيدين من الضمان الاجتماعي، وحالة الطلب المقدم (مطلوب، مؤهل، غير مؤهل، لم يتم تقييم الأهلية مسبقًا)، وعدد الأسر والأفراد الذين يشملهم الطلب بالإضافة إلى رقم الحساب، سواء قمت بالتحقق بشكل صحيح أم لا كما لو لم يكن كذلك. سبب عدم وجود مطوري الضمان الاجتماعي 1444 الموارد البشرية شرح سبب انخفاض المدفوعات المالية للمستفيد في برنامج مساعدة الضمان الاجتماعي. يتم تحديد المبلغ المستحق للمدفوع له بعد التحقق من إجمالي الدخل الشهري، والذي تم تسجيله بدوره على منصة الدعم، ومقارنته بالبيانات الواردة من الشركات الحكومية ذات الصلة.
إذا ثبت أن معاش الضمان الاجتماعي للمستفيد قد تم تخفيضه أو زيادته، فيمكن تقديم شكوى مالية من خلال منصة الضمان الاجتماعي التي تم تطويرها خلال الفترة التي يحددها القانون، شريطة إضافة المستندات الداعمة والمستندات الداعمة وإرفاقها. يتم احتساب قيمة الفائدة على أساس شهري. مطور سجل الضمان الاجتماعي sbis.hrsd تم التأكيد على أنه يمكن إضافة أفراد الأسرة الذين تزيد أعمارهم عن 18 عامًا كمتابعين للملف الموحد عن طريق تسجيل الدخول إلى منصة الحماية الاجتماعية والدعم من خلال النقر على رابط تسجيل الدخول من خلال بوابة الوصول الوطنية الموحدة. شخصي.
لذلك، يجب على جميع المتقدمين التأكد من أن حالة الشركات التابعة قد تم التحقق منها. بالإضافة إلى ذلك، لا يتم فحص أي شريك. إذا تم فحصهم مع إحدى الشركات التابعة، فيجب عليهم قبول الرابط كمتابع والموافقة عليه من حساب الضمان الخاص بهم. عن طريق إدخال بيانات الأشخاص الذين يعيشون في نفس المنزل من قبل رب الأسرة في ملفك الموحد في حسابك الشخصي، يجب عليك التأكد من إدخال البيانات بشكل صحيح وتتوافق مع الواقع. إذا كان هناك دخل شهري للفرد، فيجب الكشف عنه والكشف عنه في بيانات الدخل. وتجدر الإشارة إلى أنه سيتم إجراء التحقق. سيتم تسجيل البيانات ومقارنتها ببيانات الجهات المختصة. طلب الأهلية والأهلية لمطوري التأمين
أعلنت إدارة الموارد البشرية رسميًا عن توحيد تاريخ الدخول للضمان الاجتماعي المتقدم والقديم. يتم دفع المزايا المؤهلة في اليوم الأول من كل شهر تقويمي. وبالتالي، يجب دفع معاش الضمان الاجتماعي في حسابات مصرفية تم التحقق منها بنجاح من قبل أولئك الذين حصلوا على معاش «مؤهل». بداية ساعات الصباح الباكر على النحو التالي: دفع الضمان الاجتماعي المطور الدفعة الثامنة يوم الاثنين 1 أغسطس 2022، الموافق 3 محرم 1444هـ. وتجدر الإشارة إلى أنه إذا اتخذت اللجنة قرارًا بشأن عدم الأهلية، فإن الاعتراض المقدم وتغيير حالة الاستئناف إلى «مغلق» يتم تغييره ولم يتغير وضع القبول، وهذا يعني أن المستفيد سيحتاج إلى مستندات إذا اعترض على القضية. تم تجاوز الموعد النهائي لتقديم المستندات بـ «ثلاثين يومًا». ونتيجة لذلك، انتهت قضية الاستئناف، لذلك يجب الوفاء بالمواعيد النهائية التي حددتها الوزارة.