مواضيعمواضيع عامةهنا www.tansik.egypt.go التنسيق الجامعي المرحلة الثانية 2022 موقع التسجيل تعرف على الكليات العلمية والأدبية المتاحة وتاريخ بدء المرحلة الثانية

هنا www.tansik.egypt.go التنسيق الجامعي المرحلة الثانية 2022 موقع التسجيل تعرف على الكليات العلمية والأدبية المتاحة وتاريخ بدء المرحلة الثانية

بواسطة : admin | آخر تحديث : 18 أغسطس، 2022 | المشاهدات: 136

أعلنت وزارة التعليم العالي رسمياً عن موعد إعلان نتائج المرحلة الأولى من التنسيق لطلاب المدارس الثانوية 2022. في الوقت نفسه، نلاحظ أن هناك اهتمامًا كبيرًا بين الطلاب بمعرفة تفاصيل التسجيل لتنسيق المرحلة الثانية 2022، كما هو مخطط لها. تقدم الوزارة تفاصيل التسجيل المنسق والحد الأدنى للقبول بالإضافة إلى توضيح تاريخ البدء. تسجيل الطلاب بعد الإعلان عن نتيجة تنسيق المرحلة الأولى. باستخدام هذه الخطوط، سنراجع تنسيق المرحلة الثانية 2022 والجامعات المتاحة لطلاب المستوى الثاني.

من المتوقع أن تكون الجامعات متاحة في تنسيق المرحلة الثانية 2022 لقسم الآداب – كلية الآداب – كلية التربية. – كلية التجارة. – كلية الحقوق. – كلية الزراعة. – كلية التربية النوعية. – كلية الفنون الجميلة. – كلية دار العلوم. من المتوقع أن تكون مؤسسات التعليم العالي متاحة في تنسيق المرحلة الثانية 2022 العلوم – كلية الآداب. – كلية التجارة. – كلية التربية. – كلية الخدمة الاجتماعية. – كلية الإعلام.
– كلية التربية الرياضية. – كلية التكنولوجيا والتطوير. – كلية التمريض. – كلية الألسن. – كلية الآثار. – كلية القانون الإنجليزي. – كلية دار العلوم. – كلية الفنون الجميلة. – كلية التربية النوعية. – كلية الحقوق. من المتوقع أن تكون مؤسسات التعليم العالي متاحة في تنسيق المرحلة الثانية 2022 العلوم الرياضية – الهندسة. – الحاسبات والمعلومات. – الذكاء الاصطناعي. – التخطيط العمراني. – هندسة الفنون الجميلة. – الجامعات التكنولوجية.
– لا أحد نلاحظ أنه من المتوقع أن يكون هناك العديد من الوظائف الشاغرة لطلاب العلوم، والتي ستكون متاحة لطلاب المستوى الثاني للتنسيق من خلال كليتي الطب البيطري والتمريض. كما نلاحظ أنه من المتوقع أن تتوفر العديد من الوظائف للطلاب في قسم الهندسة في كليات علوم الحاسب والمعلومات. هذه هي الجامعات التي يجب أن تقبل أيضًا طلابًا من قسم العلوم والتكنولوجيا. تحدد وزارة التعليم العالي الحد الأدنى للقبول للتنسيق من المستوى الثاني لمختلف الأقسام التي ينتمي إليها الطلاب بشكل عام. وقد استند ذلك إلى إحصاءات وزارة التعليم حول الوظائف الشاغرة في الجامعات المختلفة وعدد الطلاب المقبولين لتنسيق المرحلة الأولى بشكل عام هذا العام الدراسي.