مواضيعمواضيع عامةهل أوقفت رسوم المرافقة في المملكة العربية السعودية لعام 1444-2022 وكيف تسأل عنها؟

هل أوقفت رسوم المرافقة في المملكة العربية السعودية لعام 1444-2022 وكيف تسأل عنها؟

بواسطة : admin | آخر تحديث : 20 أغسطس، 2022 | المشاهدات: 16

بالنسبة للمقيمين في المملكة العربية السعودية، سيكون من المثير للاهتمام أن تنتهي الرسوم المصاحبة في عام 2022، حيث أن تكلفة الرسوم المصاحبة لسكان أراضي المملكة العربية السعودية قد زادت في كثير من الأحيان، حتى بعد تنفيذ القرار، تقرر إدخال نظام عمل جديد لإلغاء المغتربين من نظام الكفالة توقع البعض أن تقرر الحكومة الملكية التوقف عن فرض رسوم مرافقة على السكان بعد عام 2022، لكن المشكلة لم تؤكدها الحكومة وستستمر رسوم المرافقة عامًا بعد عام.

في ظل مرسوم ملكي جديد نفذته الهيئة العامة للجوازات في المملكة العربية السعودية، تستمر عملية تحصيل رسوم المرافقة للمقيمين حتى يومنا هذا، مقابل دفع 400 ريال لكل مرافقة خلال عام 2022. وقررت عدم فرض تكاليف إضافية إضافية في السنوات المقبلة أو إلغاء أو زيادة الرسوم المصاحبة. ما هي معدلات المرافقة في عام 2022، تجدر الإشارة إلى أنه من 2017 إلى 2022، بدأت تكلفة معدلات المرافقة في الزيادة حتى تم تحديد التكلفة حاليًا عند 400 ريال في عام 2022. كان معدل الزيادة في تكاليف الأجرة في السنوات الأخيرة:
تكلفة المرافق في 2018 = 200 ريال سعودي. رسوم الإعداد 2022 = 400 ريال. رسوم الإعداد 2022 = 400 ريال. إعفاء الأطفال السعوديين من رسوم المرافقةكيفية التحقق من معدلات المرافقين هناك عدة طرق إلكترونية موثوقة للتحقق من أسعار المرافقة إلكترونياً عبر الإنترنت، دون الحاجة للذهاب إلى الهيئة العامة للجوازات السعودية ووزارة الداخلية، حيث لا يوجد سوى عدد من الإقامة أو جواز السفر ورقم الحدود مطلوب رقم للتقدم بطلب للحصول على البطاقة الخضراء إلكترونيًا. بالإضافة إلى متطلبات حساب مستخدم نشط على منصة أبشر عبر الإنترنت، يمكن المطالبة برسوم المرافقة والصيانة إلكترونيًا بإحدى الطرق التالية:
انتقل إلى مربع (المقيّمون) وانقر عليه. انقر فوق (الخدمة الإلكترونية). في الخدمات التي تظهر على الشاشة، انقر فوق (طلب المساعدة). تحديد الخدمات اللازمة لتمديد الإقامة وتحديد عدد الأشخاص المرافقين. انقر (حساب). يتم احتساب رسوم تجديد تصريح الإقامة تلقائيًا والتكاليف المرتبطة به مفصلة. استشر حول أسعار المرافق من خلال Absher عبر منصة Absher الرقمية. يمكن العثور على أسعار المرافقة على النحو التالي: الوصول إلى منصة absher. أدخل اسم المستخدم وكلمة المرور وانقر فوق تسجيل الدخول لتسجيل الدخول. انتقل إلى الخدمات (المقيمين) وانقر على (الخدمات الإلكترونية).