مواضيعمواضيع عامةتجديد الهوية الوطنية من قبل منصة أبشر قبل استكمال الخطوات 1444

تجديد الهوية الوطنية من قبل منصة أبشر قبل استكمال الخطوات 1444

بواسطة : admin | آخر تحديث : 20 أغسطس، 2022 | المشاهدات: 111

ما هي طريقة تجديد بطاقة الهوية؟ يقوم وكيل وزارة الداخلية للأحوال المدنية بالرد على جميع استفسارات وأسئلة المتابعين من خلال حساب تويتر الرسمي. لهذا السبب، حددت الأحوال المدنية كيف وكيف يمكن تجديد بطاقة الهوية من خلال منصة أبشر بعد انتهاء صلاحيتها.

في تفاصيل الإجابة على السؤال، أوضحت الحالة المدنية أنه بمجرد انتهاء صلاحيتها، لا يمكن تجديد بطاقة الهوية الوطنية من خلال منصة أبشر. بدلاً من ذلك، يجب أن تذهب إلى أقرب مكتب. يأتي هذا البيان من الحالة الاجتماعية ردا على سؤال المواطن، والذي قال فيه إذا كان من الممكن تجديد بطاقة الهوية الوطنية كيفية تجديد بطاقة الهوية الوطنية من خلال منصة أبشر. يمكنك تجديد هويتك الوطنية من خلال منصة أبشر باتباع الخطوات التالية: قم بتسجيل الدخول إلى منصة أبشر وانقر فوق الخدمات في علامة التبويب خدماتي. حدد الحالة الاجتماعية ثم جدد وثيقة الهوية الخاصة بك.
اختر العنوان المحلي الذي تريد استلام المعرف فيه ودفع رسوم الشحن. وفي سياق مماثل، أكدت وكالة الأحوال المدنية التابعة لوزارة الداخلية أنه يمكن تجديد بطاقة الهوية قبل ستة أشهر من انتهاء صلاحيتها. كما تنص على أنه ليس من الضروري حمل صور أو مستندات شخصية لهذا الغرض، شريطة أن يكون المستخدم قد سجل صورة وبصمة في النظام. كما ذكرت الأحوال المدنية سابقًا في حساب خدمة العملاء الخاص بها أنه سيتم فرض غرامة قدرها 100 ريال سعودي إذا انتهت فترة تمديد الهوية. تم التأكيد على أنه يمكن للمواطنين تجديد البطاقة قبل 180 يومًا من تاريخ انتهاء صلاحيتها، طالما تم الدفع إلكترونيًا.