مواضيعمواضيع عامةطلب أهلية مطور الضمان الاجتماعي 1444 رابط تسجيل جديد sbis hrsd

طلب أهلية مطور الضمان الاجتماعي 1444 رابط تسجيل جديد sbis hrsd

بواسطة : admin | آخر تحديث : 20 أغسطس، 2022 | المشاهدات: 15

نحن نقدم الرابط إلى منصة الضمان الاجتماعي التي تم تطويرها للسؤال عن أهلية وحقوق الأفراد والأسر المتقدمين للحصول على نظام الضمان الاجتماعي المعزز 1444. ذكرت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أنه سيتم إبلاغ المتقدمين الذين يكملون الملف الموحد بنتيجة الأهلية والاستحقاق. يجب تقديم الطلب في غضون فترة أقصاها خمسة وعشرين يومًا. سيتم «مراجعة» الطلب المقدم خلال هذه الفترة.

وهذا مثال على اعتراف المملكة بحق جميع المواطنين في أن يعيشوا حياة كريمة وأن يحصلوا على مستوى معيشي يكفي للحفاظ على صحتهم ورفاههم لهم ولأتباعهم. وتشمل الاحتياجات الأساسية الغذاء والملبس والصحة والخدمات الاجتماعية الضرورية. للمواطنين الحق في ضمان ظروفهم المعيشية في حالة البطالة أو المرض أو العجز أو الشيخوخة أو الترمل أو أي سبب آخر خارج عن إرادتهم. تتوفر معلومات حول حالة الطلب المقدم إلى الضمان الاجتماعي المطور من خلال منصة دعم وحماية الضمان الاجتماعي عبر الإنترنت. يتم تقديم طلبات حالة الطلب عن طريق تسجيل الدخول إلى موقع الضمان الاجتماعي الجديد، وإدخال المعرف وكلمة المرور، ثم النقر فوق رمز الطلب. ستجد رقم الطلب وحالته، انقر على حالة الطلب وسيظهر لك حالته، سواء تمت مراجعته أم لا.
طلب الأهلية والإذن للاتصال بمطور الضمان الاجتماعي (sbis.hrsd.gov.sa). مطور تحقيق الدولة للضمان الاجتماعي 1444 بدأت الإدارة في إرسال رسائل نصية إلى الهواتف المحمولة المسجلة في النظام توضح أن نتيجة أهلية الضمان الاجتماعي المتقدمة قد صدرت للمتقدمين الذين أكملوا الطلبات. سيتم إصدار نتائج الأهلية والأهلية تدريجيًا. تم تغيير حالة الطلب من مراجعة إلى (مؤهلة، غير مؤهلة) لبعض المستفيدين. تم عرض الحالة أيضًا في الحسابات (تم التحقق منها بنجاح، ولم يتم التحقق منها). يرجع عدم التحقق إلى خطأ في رقم الحساب أو لأنه ليس باسم مقدم الطلب. لذلك، يجب على جميع المستفيدين التأكد من كتابة رقم IBAN بشكل صحيح. وقد أوضحت الوزارة أسباب عدم الأهلية في الضمان الاجتماعي المتقدم، لأنها غير مؤهلة. يتم الحصول على الأهلية بناءً على البيانات التي تم الحصول عليها من المصدر على النحو التالي:
يرجى ملاحظة أنه سيتم احتساب المتقدم المؤهل للحصول على معاش الضمان الاجتماعي على النحو التالي (1100 ريال للعائل +550 ريال لكل معال). هذا هو الحد الأقصى للمبلغ السنوي المحسوب الذي سيتم استلامه. يمكن لأولئك الذين يرغبون في رؤية نتائج الأهلية والأهلية أو التحقق من حالة الطلب القيام بذلك باتباع الرابط المرفق. قدم قسم الموارد البشرية للضمان الاجتماعي المتطور منصة حماية ودعم اجتماعي لتلقي طلبات التسجيل في برنامج مساعدة المستفيدين من الضمان الاجتماعي 1444 الجديد. كما أكد على فرصة السؤال عن درجات الأهلية والأهلية بعد الانتهاء من طلب برنامج النجاح. تمر فترة 25 يومًا عبر المنصة أيضًا من خلال رمز «الطلبات».
يبدأ الملف المراد استكماله بمعلومات شخصية تحتوي على بيانات ثابتة لا يمكن تغييرها، مثل الهوية وتاريخ الميلاد والاسم والبيانات المسترجعة المرسلة من الجهات الحكومية ذات الصلة. يمكن تعديله وفقًا للوضع الحالي في حالة وجود اختلاف في البيانات، ويجب إدخال البيانات الجديدة وتسجيلها لإكمال الملف. بعد ذلك، أجب عن الأسئلة المتعلقة بالحالة الاجتماعية، وضمان المستفيد، وما إذا كان لديهم إعاقات أم لا. بعد ذلك، أدخل رقم حساب IBAN المسجل باسم مقدم الطلب. بعد إدخال المعلومات الشخصية لمقدم الطلب، انقر فوق حفظ البيانات لحفظ المعلومات المسجلة بشكل صحيح. ابدأ بالخطوة التالية، وهي ملء تفاصيل السكن كما تظهر في العنوان الوطني.
حساب نظام الضمان الاجتماعي الجديد يتم تقييم حالة مقدم الطلب على أساس عدد من العوامل التي تؤثر على المعاش. يعتمد الضمان الاجتماعي المطور على عدد أفراد الأسرة الذين يعيشون في الأسرة، وقيمة الدخل الشهري للمعيل ومعاليهم، وأصول ونفقات مقدم الطلب. يتم تحصيل نصف الراتب فقط، بغض النظر عما إذا كان راتبًا شهريًا أو عائدًا على نشاط تجاري. وافقت الوزارة على 50٪ فقط من الدخل من العمل. يتم تجميع الدخل غير المكتسب من الإعانات الحكومية، مثل برنامج حساب المواطن أو دعم الشعاب المرجانية أو الحوافز أو المكافآت للطلاب وغيرهم، باستثناء برامج الدعم والأفراد ذوي الإعاقة. لا يتم احتسابها كجزء من الدخل غير المستحق. تتم مقارنة إجمالي الدخل المحسوب بالحد الأدنى أو الزائد لحاجز الضمان الاجتماعي (1100 ريال لكل عائل + 550 ريال لكل متابع).
وأكدت الوزارة أن برنامج الضمان الاجتماعي يتضمن بعض التغييرات التي من شأنها تحسين البرنامج ليشمل فئات أكثر من ذي قبل في ظل النظام السابق. الهدف هو مراعاة حالة بعض المجموعات التي هي في أمس الحاجة إلى المساعدة، لذا فإن الدخل هو المعيار الأساسي للأهلية. إذا كان الدخل الشهري لمقدم الطلب أقل من احتياجات الأسرة، فسيتم تغطيته من خلال الزيادة في معاش الضمان الاجتماعي 1444. تم تأكيد نظام الضمان الاجتماعي المطور للمطلقات من خلال حساب خدمة عملاء Twitter الرسمي في رده على أحد المتابعين بأن جميع الأشخاص الذين يعيشون في مسكن يعتبرون عائلة مع معيل والباقي مسجلين كمنتسبين. هذا هو المكان الذي يتم فيه توضيح مشكلة المطلقات وأطفالهن. أولئك الذين يعيشون مع عائلتك هم والدك أو أشخاص آخرون. هل يمكن للمرأة المطلقة التسجيل كأسرة مستقلة في نظام الضمان الاجتماعي المتطور أم لا؟
وتجدر الإشارة إلى أن المرأة المطلقة التي لديها طفل واحد أو أكثر لا تحتاج إلى إثبات استقلالية الإقامة، ولكنها تضيف فقط أتباعها إلى السجل الواحد من خلال منصة دعم الضمان الاجتماعي المتقدمة. إذا انضمت الأم المطلقة، يجب على الأب الكشف عن الدخل في حالة النفقة. يتم احتساب الدخل هنا كجزء من المساعدات العادية. و فيما يتعلق بنظام الضمان الاجتماعي المصمم لل مطلقات اللاتي ليس لديهن أطفال, فقد تأكد أنهن سيدرجن في البرنامج بوصفهن معيلات. سيتم التحقيق في مطالبتك مع العائلة التي تعيش معهم لتحديد ما إذا كانوا مؤهلين أم لا. في حالة المطالبة والأهلية، يحصلون على معاش يقدر بـ «550 ريالاً». على موقع الضمان الاجتماعي المطور، استخدم رمز التطبيق للاستفسار عن الأهلية والأهلية.
بعد الانتهاء من طلب الضمان الاجتماعي الموسع، سينتظر مقدم الطلب حوالي 25 يومًا للحصول على نتائج الأهلية والأهلية لمعرفة ما إذا كان مؤهلاً أم لا. سيتم «مراجعة» الطلب الذي يقدمونه خلال هذه الفترة أو مراجعته. تجدر الإشارة إلى أنه يجب إكمال «IBAN» للحساب المصرفي لأن مبلغ المعاش يتم دفعه مباشرة إلى الحساب المصرفي للمستفيد. وينطبق ذلك في حالة صدور قرار بالموافقة على استحقاق معاش الضمان الاجتماعي. فيما يتعلق بتاريخ تراجع الضمان الاجتماعي المعزز 1443، سيتم الدفع من الشهر التالي لإصدار نتيجة الطلب في حالة القبول. وقد ذكرت الوزارة في رسائلها المرسلة إلى الهواتف المحمولة أن مقدم الطلب قد صدر. لديك قرار قبول البرنامج المطور.
القبول في الضمان الاجتماعي آلية تقييم الضمان الاجتماعي المتقدمة 1443 يتم اتخاذ القرار بشأن الأهلية والقبول في برنامج الضمان الاجتماعي الجديد على أساس عدد أفراد الأسرة المقيمين في مسكن وإجمالي الدخل لجميع المتضررين «المكتسبة وغير المستحقة» الأشخاص. ثم تتم مقارنة إجمالي الإيرادات. يتم حساب عدد الأشخاص على حدود الضمان الاجتماعي. لكي يحق لمقدم الطلب الحصول على معاش تقاعدي، يجب عدم تجاوز الحد الأدنى للمعاش المحسوب لتلقي مبالغ الصيانة المقررة. للحصول على معاش الضمان، هناك عدد من الخطوات من التقديم إلى منح الأهلية. يتم تقييم المتقدمين للحصول على طلب جديد في نظام الضمان الاجتماعي تم تطويره من خلال أربع مراحل أساسية. يمكنك التعرف عليها بناءً على النقاط التالية:
ثانياً: زيارة المنزل بعد إثبات صحة التواريخ الأصلية. ثالثًا، التحقيق في حالة مقدم الطلب لمعرفة درجة الأهلية. رابعًا: في غضون 25 يومًا من تاريخ تقديم الطلب في برنامج الضمان الاجتماعي المطور، إبلاغ مقدم الطلب بالقرار النهائي بشأن ما إذا كان القبول أو الرفض قد حدث. طلب الأهلية 1444 تسجيل دخول متطور للضمان الاجتماعي يرجى ملاحظة أنه يمكن للوالدين الذين يعانون من انقطاع الخدمة التقدم إلى البرنامج عن طريق اختيار أحد أفراد الأسرة كمعيل، إما أحد الأطفال أو الزوجة. يجب أن يكون عمر مقدم الطلب 18 عامًا أو أكثر. عند الانتهاء من الطلب، تتم إضافة الوالد إلى الشركات التابعة. يجب عليك قبول الرابط كمتابع والموافقة على الطلب.
سيتم إضافة مبالغ دخول نظام الضمان الاجتماعي المطور المستحقة إلى الحساب المصرفي المسجل باسم مقدم الطلب «عامل الأسرة». وتسعى الوزارة دائماً لضمان وصول مبلغ المعاش إلى المستفيدين النهائيين وما إذا كان قد تم دفعه لأفراد الأسرة أم لا. هناك عدد من الانتهاكات المرتبطة في هذا الصدد، إذا بقي المعال في نفس المنزل الذي يعيش فيه المعيل ولم يلتزم المعيل بإنفاق النفقات على احتياجات السكن والفرد، فهذه جريمة يعاقب عليها القانون. واستجابة لهذا الأمر، تقوم السلطة المختصة بمراجعة دفع الاستحقاقات للمستفيدين من خلال إعداد تقارير دورية من قبل المحققين للكشف عنها. إذا تنازل المرؤوس عن الإنفاق على السكن والأفراد، فعليه إبلاغ الوزارة.
تعرف على حالة الضمان الاجتماعي الذي تم تطويره في السجل بعد أن يكمل مقدم الطلب بيانات الملف الموحد لحسابه 100٪ وتأكد من إدخال جميع البيانات بشكل صحيح وعدم حذف أي من الشركات التابعة. يتم بعد ذلك انتظار قرار اللجنة المسؤولة للنظر في الطلب المقدم. تعرف على أهليتك وما إذا كان يحق لك الحصول على معاش تقاعدي من نظام الضمان الاجتماعي المطور أم لا. عند تسجيل الدخول إلى حسابك على منصة الدعم للسؤال عن حالة الضمان وكلمة المرور التي تم تطويرها في مكتب التسجيل، وإدخال رقم التعريف الوطني وكلمة المرور، ثم النقر على أيقونة «التطبيقات». في الجزء السفلي من أيقونة الإجراء، ستجد أيقونة «العين». انقر عليها لإعادة توجيهك إلى صفحة برامج الدعم. انقر فوق كشف الحساب المصرفي.
ما هي ميزة الضمان الاجتماعي الجديدة؟ وقد أثبتت الجهة المختصة أن منفعة الأشخاص الأمنيين قد تطورت بما لا يقل عن 1100 ريال، في حين حددت مبلغ 550 ريالاً لكل متابع. يمكن تحديد المبلغ المستحق بعد إصدار قرار القبول وإرسال الرسالة النصية التي تشير إلى أنه سيتم قبول الأدوية من خلال حاسبة تأمين الخدمات الاجتماعية وفقًا للآلية المعتمدة. وتجدر الإشارة إلى أن الضمان المطور يعتبر أن جميع الأشخاص الذين يعيشون في نفس الشقة عائلة، باستثناء الأرامل والمطلقات، بشرط أن يكون لديهم طفل أو أكثر. يجب أن يكون عمر الطالب الذي يعيش خارج المدينة لغرض الدراسة بين 18 و 25 عامًا وأن يقبل الجمعية كداعم. أصبح من الممكن الآن السؤال عن أهلية الطلبات وقبولها من خلال موقع الضمان الاجتماعي المطور.
شروط التسجيل في منصة دعم الأمان المطورة إذا كنت ترغب في تسجيل مستخدم جديد على منصة دعم الضمان الاجتماعي, اتبع الرابط المرفق ثم انقر فوق خيار التسجيل الجديد. سيتم توجيهك إلى صفحة تسجيل الحساب على موقع الضمان الاجتماعي الجديد. في أسفل هذه الصفحة، ستجد مربعًا حيث يجب عليك التحقق بشكل صحيح لقبول الشروط والأحكام. هذا يعني أنه يتم التعرف على الامتثال الكامل، وأن جميع البيانات المسجلة على المنصة دقيقة وكاملة. كما تدرك أن المستندات والمستندات المقدمة على المنصة دقيقة ومحدثة. يجب على الطالب تجنب إخفاء المعلومات عند إكمال الملف الموحد. يتحمل مقدم الطلب كل المسؤولية القانونية من خلال إخفاء المعلومات التي يكشفها النظام، وفي حالة حدوث تغيير في الوضع الاقتصادي أو المادي والاجتماعي والصحي للمستفيد، يجب عليه تحديث البيانات وفقًا لآخر تغيير وإتاحتها ضمن المحدد يحدد فترة التقرير ثلاثين يومًا بدءًا من تاريخ التغيير.
التسجيل في منصة الضمان الاجتماعي المطورة للمستفيدين 1444 توفر منصة الضمان الاجتماعي الفرصة للتقدم بطلب للحصول على الضمان الاجتماعي في نظامها المطور عن طريق تسجيل الدخول إلى البوابة ثم اتباع الخطوات الموضحة في المقالة لتسجيل حساب جديد. تم التأكيد على أنه يجب على المستفيدين تسجيل أولئك الموجودين على منصة الدعم الجديدة في غضون الأشهر الستة الممنوحة لهم. بعد تخصيص ستة أشهر فقط للتسجيل في البرنامج، أعلنت الوزارة رسميًا تمديد فترة التقديم للضمان المطور للمستفيدين الحاليين. الموعد النهائي للتسجيل في الضمان المطور للملتحقين بالنظام السابق هو كما هو مبين في النقطة التالية: الأحد 5 ربيع الثاني 1444هـ الموافق 30 أكتوبر 2022م.
أولئك الذين يخشون التسجيل في الأمن المتقدمة بحيث لا ينقطع المعاش أثناء دراسة الطلب، تم التأكيد من خلال حساب خدمة العملاء أن المستفيد تلقى معاش الضمان الاجتماعي عند التسجيل في الضمان المتقدم. يمكنك الوصول إلى موقع الضمان الاجتماعي الذي تم تطويره للاستفسار عن الأهلية باتباع الرابط المرفق. تسجيل الضمان الاجتماعي للزوجة تتيح لك منصة الدعم التقدم بطلب للحصول على نظام الضمان الاجتماعي الذي طورته الزوجة 18 سنوات من العمر. يمكن لأفراد الأسرة الذين يعيشون في نفس المنزل تحديد واختيار المعيل. يجب على الزوجة التسجيل كمعيل لتحسين السلامة، خاصة إذا كان على الزوج التوقف عن الخدمة.
في الأيام القليلة الماضية، سحبت الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية جميع الطلبات المقدمة إلى نظام الضمان الاجتماعي المتطور دون إضافة زوج أو زوج. إذا قمت بالوصول إلى منصة دعم الضمان الاجتماعي ولديك حالة «متقاعد»، فهذا يعني أنه لن يتم إضافة الزوج أو الزوجة إلى الملف الموحد. بالنسبة للمدفوع لأمره الأساسي، يجب عليك الانتظار لمدة 24 ساعة من تاريخ السحب ثم إعادة التقديم. تعرف على حالة الضمان الاجتماعي الذي تم تطويره. يمكن لجميع المتقدمين لبرنامج مساعدة المستفيدين من الضمان الاجتماعي المطور أن يسألوا عن حالة طلبهم لمعرفة المزيد عن درجة الأهلية، سواء كانوا مؤهلين أم لا في الدفعة السابعة التي أعلنتها الوزارة، بعد الانتهاء من التخرج، دراسة مدى ملاءمة المتقدمين. سيتم الإعلان عن نتائج الأهلية تدريجياً للمستفيدين من قبل اللجنة المسؤولة بعد الانتهاء من الدراسة.
تم دفع المزايا لأولئك الذين التحقوا في نهاية المطاف في برنامج مساعدة المستفيدين من الضمان الاجتماعي في الدفعة السابعة من شهر مايو, في بداية الساعات الأولى من اليوم المحدد للصرف. يرجى ملاحظة أن معاش الضمان الاجتماعي الجديد تم تحويله فقط إلى أولئك الذين أصدروا قرار المطالبة. تم التحقق من الحساب المصرفي يمكن لأولئك الذين يرغبون في الدخول في استشارة الأهلية لعام 1443 التي طورها الضمان الاجتماعي القيام بذلك الآن. أكدت أهلية ID للموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أن الأفراد مؤهلون لإضافتهم كمتابعين للملف الموحد عن طريق تسجيل الدخول إلى منصة الدعم من خلال بوابة الوصول الوطني الموحد ثم إدخال التفاصيل الخاصة بهم. يتم التحويل إلى منصة الضمان التي تم تطويرها لقبول الرابط والتحقق من البيانات المسجلة من قبل الوالد وتأكيدها. هذا ينطبق على جميع المؤيدين 18 وما فوق.
تم تأكيد ذلك من خلال حساب خدمة العملاء على موقع التواصل الاجتماعي Twitter في بيان صدر مؤخرًا في 27 يوليو حول توحيد الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عندما ينخفض الضمان الاجتماعي القديم والمتطور. لذلك، يقوم البرنامج بتحويل الضمان الاجتماعي من الحسابات المصرفية للمستفيدين في اليوم الأول من كل شهر تقويمي. الاستفسار عن نتائج الأهلية في الدفعة الثامنة من الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية الصادرة يوم الخميس, يوليو 28, تم تطوير نتائج الأهلية للضمان للمطالبين والمستفيدين الجدد في المدفوعات السابقة. يتم فحص الأهلية والأهلية شهريًا لجميع الأفراد المؤهلين. سيتم الدفع فقط لأولئك الذين يستوفون شروط الأهلية والأهلية التي أعلنتها الوزارة.
تطوير رابط الضمان الاجتماعي Nafath تقدم الوزارة إمكانية تسجيل جديد في الضمان الاجتماعي تم تطويره من خلال النقر على أيقونة التسجيل الجديد وإدخال البيانات اللازمة لإنشاء مستخدم على البوابة التي يمكنهم من خلالها طلب الأمان المطور. من الممكن أيضًا تسجيل الدخول إلى موقع الويب. يعتبر الضمان الاجتماعي الذي تم تطويره فعالاً عند النقر على بوابة الوصول الوطنية الموحدة. املأ تفاصيل Absher للمدفوع له. ستتم إعادة توجيهك إلى الصفحة الرئيسية لموقع الضمان الاجتماعي الذي تم تطويره للتقدم بطلب للحصول على برنامج مساعدة المستفيدين من الضمان الاجتماعي أو لملء تفاصيل الداعمين 18 عامًا فما فوق. أكدت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أن زوج المواطن السعودي سيتم إدراجه في نظام الضمان الاجتماعي المتطور. ولا تستبعد الخطة وقواعدها التنفيذية زوج المواطن من شرط الجنسية للحصول على معاش ضمان متزايد، كما هو الحال مع زوجة المواطن السعودي.