مواضيعمواضيع عامةتوقعات ومؤشرات التنسيق الجامعي في المرحلة الثانية من 2022 للطلاب

توقعات ومؤشرات التنسيق الجامعي في المرحلة الثانية من 2022 للطلاب

بواسطة : admin | آخر تحديث : 21 أغسطس، 2022 | المشاهدات: 117

مؤشرات تنسيق التعليم العالي في المرحلة الثانية، سعى الطلاب والطالبات إلى المراحل الأولى للتنسيق، والتي أغلقت في 15 أغسطس 2022، وبدأت المرحلة الثانية أمس، في 18 من الشهر نفسه، لمعرفة الجامعات المتاحة فيها. ومع ذلك, الحد الأدنى هو تم الإعلان عن المرحلة الثانية 72 بعد ساعات من انتهاء التسجيل في الجامعات والكليات. دعونا نتحدث عن أهم الأمور حول مؤشرات التنسيق ومعدلات القبول للمرحلة الثانية، بعد بدء عملية تسجيل الأمنيات المستمرة. يمكن لجميع الطلاب في هذه المرحلة الوصول إلى موقع التنسيق الإلكتروني والبدء في تسجيل رغباتهم.

أما بالنسبة لإمكانية التسجيل في كليات الزراعة والتجارة وعلم الآثار والكليات النظرية الأخرى، فهناك خيارات قليلة. يبدأ معدل القبول في كلية الطب من 382 درجة إلى 370، ومعدل القبول في كليات الصيدلة هو 367 إلى 363، في حين أن معدل القبول البيطري هو 359 إلى 356. كل هذا ضمن التوقعات وليس بالضرورة أن تتطابق المؤشرات مع تلك التي سيتم الإعلان عنها. قد يتغير هذا إلى درجة مماثلة لما ذكرناه لك بعد إعلان النتائج في الأيام القادمة.
يحاول حوالي 12,000 طالب التنافس بين أولئك الذين حققوا ما بين 75 و 82 في المائة أو أقل في كليات الهندسة في المجموع، وكذلك بين 3000 وظيفة شاغرة في كليات الذكاء الاصطناعي وكليات العلوم وعلوم الكمبيوتر في قسم العلوم والرياضة. ستكون هذه الفرص أكبر من جميع الطلاب في كليات العلوم والأكاديميات. كليات التجارة لأنها الرغبة التي تتبع كليات الهندسة وكليات العلوم وعلوم الحاسب الآلي في اختيار الطلاب المصريين من قسم العلوم الرياضية في السنوات الأخيرة. كما أقر المتحدث باسم وزارة التعليم العالي بأنه يجب على جميع الطلاب مراعاة رغباتهم في كتابه، حيث سيحددون مستقبلهم. يجب أن يعاملوا أيضًا خذ الأمر على محمل الجد عند البدء في كتابة 75 رغبات بشكل صحيح.