مواضيعمواضيع عامةخصائص وشروط الضمان الاجتماعي التي تم تطويرها للتسجيل ومتى يجب انقطاع المعاش

خصائص وشروط الضمان الاجتماعي التي تم تطويرها للتسجيل ومتى يجب انقطاع المعاش

بواسطة : admin | آخر تحديث : 21 أغسطس، 2022 | المشاهدات: 13

الضمان الاجتماعي المتطور هو أحد أنظمة وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة. يهدف البرنامج إلى دعم المستفيدين الماليين في شكل معاش الضمان الاجتماعي. يعد هذا البرنامج أحد ركائز خطة رؤية المملكة 2030، والتي تهدف إلى تحقيق مجتمع متطور في جميع المجالات. يدعم هذا البرنامج الأفراد والأسر الذين يستوفون متطلبات الأهلية للحصول على المساعدة لتحسين مستويات معيشتهم وظروفهم. يقدم برنامج الضمان الاجتماعي المالي الدعم في شكل معاش شهري يدفع للفرد أو الأسرة. تأتي صناديق التقاعد المتاحة للأفراد المؤهلين من أموال الزكاة والتبرعات والمنح من خزينة الدولة. ويتم جمع الأموال وتلقي وفحص طلبات المعاشات ومنح المعاشات للمستفيدين تحت إشراف وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالتعاون مع صندوق تنمية الموارد البشرية.

تطوير خطة معاشات الضمان الاجتماعي: تطوير جدول رواتب الضمان الاجتماعي يسعى العديد من مواطني المملكة للحصول على قيمة المعاش في الضمان الاجتماعي الجديد وتوفير رواتب الضمان الاجتماعي. الآن دعونا نتحقق من ذلك مقابل التقويم. عدد أفراد الأسرة استحقاق المعاش الشهري حد المعاش الشهري هو شخص واحد 1000 ريال 2001 ريال 2 أشخاص 1285 ريال 2570 ريال 3 أفراد 1570 ريال 3140 ريال
1855 ريال 3710 ريال 5 أشخاص 2140 ريال 4280 ريال 6 أشخاص 2420 ريال 4840 ريال 7 أشخاص 2710 ريال 5420 ريال 8 أشخاص 3000 ريال 6000 ريال 9 أشخاص 3250 ريال 6560 ريال 10 أشخاص
7120 11 شخص 3840 ريال 7680 ريال 12 شخص 4130 ريال 8260 ريال 13 ريال سعودي 4410 ريال 8820 ريال 14 شخص 4700 ريال 9400 ريال سعودي 15 شخص 5000 10,000 ريال خطوات التسجيل في برنامج الضمان الاجتماعي المطور:
انتقل إلى صفحة الضمان الاجتماعي للمطورين. اختر تسجيلًا جديدًا. أدخل المعلومات الشخصية اللازمة لإنشاء الحساب (رقم الهوية/رقم الهاتف/تاريخ الميلاد/كلمة المرور). انقل رمز التحقق إلى المربع المناسب وانقر على «أوافق على الشروط والأحكام». بعد ذلك، انقر فوق كلمة «تسجيل». ستتلقى رسالة تأكيد لرقم الهاتف المحمول الذي أدخلته سابقًا. أدخل رمز التحقق في الرسالة في المساحة المتوفرة. أدخل رقم حسابك المصرفي طالما أن معلومات الحساب المصرفي تتطابق مع معلومات الحساب التي أنشأتها على المنصة. أولاً، أدخل البيانات المطلوبة في حساب المنصة، مثل الحالة الاجتماعية ومكان الإقامة والتعليم والدخل الشهري وغيرها.
بمجرد الانتهاء من جميع المعلومات، تقدم بطلب للحصول على معاش الضمان الاجتماعي المعزز. شروط التقدم للحصول على مزايا الضمان الاجتماعي الجديدة: شروط التقدم بطلب للحصول على مساعدة الضمان الاجتماعي الجديدة يجب أن يكون المستفيد مواطنًا سعوديًا مقيمًا بالكامل في المملكة. يجب أن يكون المستفيد زوجة أو مطلقة أو أرملة لمواطن سعودي لديه أطفال يحملون الجنسية السعودية ويقيمون بشكل كامل في المملكة، مع إثبات رسمي للمعلومات المذكورة أعلاه. يجب أن يكون مقدم الطلب أيضًا من أبناء امرأة سعودية مطلقة أو أرملة من جنسية غير سعودية, مع الوثيقة الرسمية المقابلة. يجب أن يكون المتقدمون من ذوي الإعاقة أو الأيتام أو أمهات الأيتام الذين لديهم بطاقة تنقل صالحة.
ليس لدى مقدم الطلب أصول ذات قيمة مالية عالية. يجب ألا يعيش مقدم الطلب في أي من ملاجئ الطوارئ أو دور رعاية المسنين بالولاية. يجب على رب الأسرة تلبية جميع المتطلبات الأساسية لأفراد أسرته من حيث التعليم والخدمات الصحية. يجب على أفراد الأسرة المعالين القادرين على العمل المشاركة في برامج إعادة التأهيل والتدريب المهني التي تخضع لمتطلبات الوزارة. لا يوجد اعتراض على أن يكون للوالد الوحيد أكثر من عائلة واحدة. يدعم الضمان كل عائلة بمعاش مستقل وفقًا للشروط. لا يوجد اعتراض على بقاء أحد أفراد الأسرة خارج مسكن الأسرة للدراسة. وهذا لا يمنع الأسرة من الحصول على معاش تقاعدي. أسباب تعليق معاشات الوزارة:
في حالة انتهاك أي من الشروط المذكورة أعلاه. عندما يتم إثبات الاحتيال في البيانات. تجاوز للحصول على الدعم. لا تضغط على أفراد الأسرة الذين يمكنهم حضور برامج التدريب المهني في الوزارة. منع احتياجات أفراد الأسرة من حيث التعليم والعلاج وغيرها. لا تقم بتحديث المعلومات لأكثر من 30 يومًا من تاريخ التسجيل للحصول على الدعم. الفرق بين نظام الضمان الاجتماعي القديم ونظام الضمان الاجتماعي المتطور: كان نظام الضمان الاجتماعي القديم أكثر تعقيدًا في الإجراءات، عند تقديم المستندات وطلب المساعدة وحتى عند تحصيل معاش تقاعدي. ومع ذلك، وبما أن نظام الضمان الاجتماعي المطور لم يتم تقديمه حتى نوفمبر 2021، فقد تم إدخال النظام الجديد بالتوازي مع نظام الضمان الاجتماعي القديم لتحقيق نقل سلس وسلس للبيانات والمستفيدين بين النظامين. سيستمر النظامان في العمل جنبًا إلى جنب كما هو مخطط له حتى مايو 2022. بعد ذلك، يتوقف النظام القديم تمامًا عن العمل ويتم استبداله بالكامل بالنظام الذي تم تطويره بوظائفه.
خصائص وأهداف وفوائد نظام الضمان الاجتماعي المتطور: خطوات بسيطة يمكنك اتخاذها بمفردك من المنزل. أدخل المعلومات مرة واحدة فقط لحفظها في حسابك. تحقق من صحة البيانات بسهولة من خلال الاتصال بمركز المعلومات الوطني لتجنب التلاعب بها قدر الإمكان والتأكد من وصول المعاشات التقاعدية إلى من يستحقونها. البرنامج موجه بدقة لاحتياجات المستفيدين. سهولة التواصل بين النظام والأشخاص المصرح لهم، سواء من خلال البريد الإلكتروني أو الهاتف المحمول أو حساب المنصة. حفظ المطالبات والقرارات السابقة ومدفوعات المعاشات التقاعدية للرجوع إليها في أي وقت. تابع آخر الأخبار والقرارات المتعلقة بالطلبات المرسلة عبر الرسائل القصيرة.
تلبية احتياجات الأفراد المؤهلين أو العائلات. تحقيق الاستقلال المادي لبعض الفئات المؤهلة. توفير التدريب المهني وإعادة التأهيل لأفراد الأسرة المؤهلين لضمان مستقبل أفضل لهم. اتصال هاتفي سهل مع الدعم الفني في عام 19911. إذا واجهتك مشاكل في التسجيل أو طلب المساعدة، يمكنك الاتصال بالوزارة على [email protected] سيتم الرد على الطلب خلال 5 أيام عمل كحد أقصى أو يمكنك الاتصال على رقم الدعم الموحد 19911 أو الاتصال بخدمة الدعم من خلال بوابة ضمان للتنمية الاجتماعية على موقع وزارة الشؤون الإنسانية والتنمية الاجتماعية «صوتك مسموع» أو أخيرًا أحد مكاتب خدمات الضمان الاجتماعي. في ملخص دليل الفروع داخل المملكة، يمكنك معرفة المكتب الأقرب إليك هنا.
الرياض – المدينة المنورة جازان – مكة القصيم – الباحة
التحقق من الضمان الاجتماعي بالجوف – الحدود الشمالية لنجران – المنطقة الشرقية مع رقم السجل المدني. أولاً، قم بتسجيل الدخول إلى الموقع الرسمي لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية. ثم نضغط على استعلام حالة الضمان في القائمة.