مواضيعمواضيع عامةشروط التسجيل في حالة إعادة التأهيل الشامل والأمراض المؤهلة

شروط التسجيل في حالة إعادة التأهيل الشامل والأمراض المؤهلة

بواسطة : admin | آخر تحديث : 21 أغسطس، 2022 | المشاهدات: 17

شروط التسجيل في إعادة التأهيل الشامل والأمراض المؤهلة. قامت وزارة التنمية الاجتماعية والموارد البشرية في المملكة العربية السعودية بتحديث وتسجيل شروط ووثائق التسجيل في البرنامج التأهيلي الشامل الذي وضعته الوزارة، وكذلك الأمراض المؤهلة لدعمها وصرفها، كما قامت وزارة التنمية الاجتماعية والموارد البشرية في المملكة العربية السعودية بتحديث وتسجيل شروط ووثائق التسجيل في البرنامج التأهيلي الشامل الذي وضعته الوزارة، وكذلك الأمراض المؤهلة لدعمها وصرفها. بالإضافة إلى برامج إعادة تأهيل المنافع بالإضافة إلى ذلك، تم إنشاؤه لذوي الاحتياجات الخاصة لتأهيلهم للحياة، لتغطية تكاليفهم المادية، والإغاثة والمزايا التي وضعتها حكومة ولي الحرمين الشريفين، ورعايتهم الاجتماعية الكاملة، والصحة، لتقدير الرعاية النفسية والمعنوية.

نضيف الأشخاص الذين يعانون من أمراض يمكن أن تسبب الشلل، مثل التوحد والزهايمر والسرطان وفشل القلب والفشل الكلوي ونقص المناعة. شروط تسجيل الأشخاص ذوي الإعاقة والأيتام في التأهيل الشامل هي أن الراتب أو الدخل الشهري للراغبين في التسجيل لا يصل إلى 4 آلاف ريال. يجب أن تكون مقيمًا دائمًا في المملكة العربية السعودية ويجب ألا تكون في فترة الرعاية الصحية لمدة 6 أشهر في السنة. يجب ألا تتلقى تسهيلات من منظمات غير ربحية أخرى بسبب إعاقتك. عند التقاط المستندات المرفقة، يتم تحويلها إلى أحد التنسيقات التالية (JPG – PDF – JPEG).
كيفية التقدم للقبول في برنامج التأهيل الشامل الخطوة الأولى هي فتح الهاتف المحمول للوصول إلى موقع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية. بالنسبة للخطوة الثانية، كل ما عليك فعله هو تحديد كلمة الأيتام والمعوقين في الصفحة الرئيسية والقائمة. في الخطوة الثالثة، تتم كتابة جميع البيانات المطلوبة، مثل الهوية الشخصية والبيانات، أمامك نيابة عن الشخص. الخطوة الرابعة هي ملء جميع البيانات التي تحتاجها، وخاصة خنق نوع الإعاقة بين الخيارات الحالية. تشرح الخطوة الخامسة نوع المنفعة التي يحتاجها الشخص المعاق، سواء كان يتيمًا أو معوقًا. متطلبات سجل التأهيل الكامل في الخطوة 6, أدخل رقم هاتفك واطلب رمز التحقيق. انقر فوق عرض وتأكيد الرمز