مواضيعمواضيع عامةتخصصات القسم الأدبي في الأردن 2022 مناسبة للبنين والبنات ومعدلات قبولهم

تخصصات القسم الأدبي في الأردن 2022 مناسبة للبنين والبنات ومعدلات قبولهم

بواسطة : admin | آخر تحديث : 21 أغسطس، 2022 | المشاهدات: 114

أنشأت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في المملكة الأردنية موقعًا إلكترونيًا شاملاً للطلاب الناجحين. يزودهم الموقع بمعلومات مهمة حول كيفية اختيار التخصص المناسب لهم، لأنهم يعرفون أن كل هذه التخصصات مهمة للغاية، لأن سوق العمل يتطلب عمالًا من تخصصات مختلفة. قام خريجو الجامعات الجدد في هذه التخصصات بتوسيع سوق العمل بالنسبة لهم.

الطب البيطري. الشريعة والدراسات الإسلامية. الفيزياء. العمل على الطريق. التصوير الشعاعي والأشعة. المواد الإجبارية في الأردن لقسم العلوم يتطلب سوق العمل المتخصص المطلوب من قبل وزارة العلوم الأردنية الطلاب في هذه التخصصات: العلاج الطبيعي. إدارة الأعمال. الجراحة التصويرية المحوسبة والطب البشري. العيادة الخارجية والإسعافات الأولية والتمريض. علاج طبيعي. التكنولوجيا الإلكترونية. علم الصيدلة. تركيبات الأدوية. تكنولوجيا الطاقة. طبيب الأسنان. تقنية الأشعة السينية. علم التحدث والاستماع. وسائل الإعلام والبصريات. مشروع حماية المياه.
كما نعلم جميعًا، هناك قسمان في المدرسة الثانوية، قسم الأدب وقسم العلوم. يتطلب سوق العمل الأردني بعض التخصصات في المجال الأدبي، مثل: علوم الأرض. التعليم المهني. تاريخ الشريعة والدراسات الإسلامية. اللغة العربية وآدابها. التخصصات الإلزامية في الأردن للرجال 2022 في المملكة الأردنية الهاشمية، هناك العديد من التخصصات التي تتطلب الرجال، مثل: الهندسة الميكانيكية. الرعاية الطبية الطارئة. الإسعافات الأولية. الصحة العامة. التخدير والإنعاش كسكرتير طبي. الإحصائيات والسجلات الطبية. أعمال الحفر. أعمال اللحام.