مواضيعمواضيع عامةكعكة حليب السمسم لوجبة إفطار مقرمشة وخفيفة مع معجون القطن

كعكة حليب السمسم لوجبة إفطار مقرمشة وخفيفة مع معجون القطن

بواسطة : admin | آخر تحديث : 22 أغسطس، 2022 | المشاهدات: 170

تتميز كعك حليب السمسم بنعومتها وطعمها اللذيذ. فهي غنية بالحليب، مما يعطي الكعك طعمًا جيدًا. إنه إفطار خفيف يمكن تناوله مع المربى أو الجبن. تفضل العديد من الأمهات صنع كعك الحليب وتقديمه لأفراد الأسرة، لأنه من المخبوزات التي طعمها لذيذ ويقبلها الصغار والكبار. يتميز ببساطة مكوناته وطريقة تحضيره السهلة. يمكن تحضيره بكميات كبيرة وتخزينه في الفريزر حتى يصبح جاهزًا للتقديم. نقدم لكم على موقع ثقفني كيفية صنع خبز حليب السمسم مع عجينة القطن وطعمه أكثر من رائع.

مكونات تحضير كعكة الحليب اتبع خطوات التحضير التالية لعمل كعك الحليب بنكهة وشكل مميزين: ذوبي ملعقتين كبيرتين من الخميرة وثلاث ملاعق كبيرة من السكر في نصف كوب من الحليب الدافئ. حرك المكونات جيدًا وقم بتغطيتها لمدة 10 دقائق حتى تنشط الخميرة. ضع ستة أكواب من الدقيق ونصف ملعقة صغيرة من الملح ونصف كوب من الزيت في وعاء عميق. حرك المكونات جيدًا، ثم أضيفي خليط الخميرة وبقية الحليب ودلك باليد لمدة 10 دقائق للحصول على عجينة ناعمة وخالية من الكتل. ثم قم بتغطية العجين واتركه في مكان دافئ حتى يتم تحطيمه ومضاعفته في الحجم.
ذوبي ملعقتين من العسل الأسود في كوب من الماء. ثم نأخذ كرة من العجين وننشرها على شكل دائرة بيدنا، ثم نقطعها في المنتصف بقطعة صغيرة بحيث تكون فارغة في المنتصف. ثم أضيفيها إلى خليط الماء والعسل ثم إلى بذور السمسم. ضعها على صينية مدهونة بقليل من الزيت. نملأ باقي كرات العجين بنفس الطريقة حتى تنفد الكمية. دع الكعك يقف لمدة نصف ساعة حتى يتضاعف. ثم اخبزيها في فرن محمى على حرارة 200 درجة مئوية على الرف المركزي (نقوم بتشغيل الفرن من أعلى وأسفل). يستغرق وقت الخبز حوالي 20 دقيقة، مع تتبع وقت الخبز من وقت لآخر، حيث قد يختلف وقت الخبز حسب نوع الفرن.