مواضيعمواضيع عامةتاريخ دفع إعانة الإسكان 1444 وخطوات التسجيل

تاريخ دفع إعانة الإسكان 1444 وخطوات التسجيل

بواسطة : admin | آخر تحديث : 22 أغسطس، 2022 | المشاهدات: 115

ومع اقتراب نهاية الشهر، يتساءل الكثير من الناس عن موعد دفع الأسر الفقيرة مقابل الدعم السكني الذي تقدمه الحكومة السعودية بالتعاون مع وزارة الإسكان لتوفير السكن اللائق والملائم للمحتاجين. كما يوفر برنامج الدعم وحدات سكنية مجهزة للعائلات المشردة. لهذا السبب نتعلم اليوم المزيد عن التاريخ المقدر لصرف المساعدات، وكيفية التسجيل للحصول على المساعدة، وأهم الشروط والأحكام.

يجب ألا يزيد عمر المتقدمين عن 25 عامًا. وتستثنى الزوجات والأرامل المطلقات من هذا الشرط شريطة أن يكون طلاق أو وفاة الزوج قد حدث خلال العامين الماضيين. خطوات تسجيل المساعدة السكنية يمكنك اتباع الخطوات أدناه للتسجيل للحصول على إعانة الإسكان: أول, الوصول إلى منصة سكني. انقر على القائمة الرئيسية. بعد ذلك، انقر فوق تسجيل على منصة Sakani. انقر فوق قبول الشروط والأحكام. بعد ذلك، انقر فوق رمز أنا لست روبوتًا. ستتلقى كلمة المرور بعد ذلك من خلال منصة Absher. متى يتم دفع مبلغ الدعم السكني الشهري؟ تختلف قيمة الدعم السكني الشهري من شخص لآخر. يعتمد هذا على الراتب الشهري وعدد أفراد الأسرة. لذلك، نوضح معايير تحديد قيمة الدعم السكني على النحو التالي:
ومع ذلك، إذا تجاوز الراتب الشهري للأسرة 14,000 ريال سعودي، سيتم دفع 95% من قيمة الإعانة، ولكن بحد أقصى 15,000 ريال للدخل. إذا تجاوز الدخل الشهري للأسرة 16,000 ريال سعودي، يتم دفع 90% من قيمة الإعانة، بشرط أن تتكون الأسرة من 3 أفراد فقط. الأسر ذات الدخل الشهري أكثر من 17,000 ريال سعودي تحصل على 85% من قيمة الإعانة. وتحصل الأسر ذات الدخل الشهري الذي يزيد عن 20 ألف ريال سعودي للشخص الواحد على 75% من قيمة المساعدات السكنية.