مواضيعمواضيع عامةsbis رابط منصة الحماية الاجتماعية والدعم سجل على موقع المطور، ضمان 1444

sbis رابط منصة الحماية الاجتماعية والدعم سجل على موقع المطور، ضمان 1444

بواسطة : admin | آخر تحديث : 23 أغسطس، 2022 | المشاهدات: 15

يتيح لك الرابط إلى منصة الحماية الاجتماعية والدعم sbis التقدم بطلب للحصول على برنامج نظام الضمان الاجتماعي المتقدم 1444 بعد الإعلان رسميًا عن إطلاق الضمان الاجتماعي وتم تخصيص منصة الضمان الاجتماعي الجديدة لدعم طلبات التسجيل التي تتضمن المزيد من الفئات التي كانت من قبل، تلقت المنصة عبر الإنترنت طلبات بدءًا من منتصف نوفمبر 2021. تستمر بوابة الأمان المطورة في تلقي الطلبات على أساس دائم على مدار 24 ساعة في اليوم. ستزودك المقالة برابط لتنفيذ الضمان الاجتماعي. يمكنك أيضًا الحصول على معلومات حول شروط المطالبة 1444. الحصول على رقم ضمان اجتماعي موحد والقدرة على تحديد مبلغ إعانة التأمين أو مبلغ أجر الضمان للفرد والأسرة.

الرابط الرسمي لمنصة SBIS للحماية والدعم الاجتماعي (sbis.hrsd.gov.sa). كيفية التسجيل لدى مطور الضمان الاجتماعي 1444 كيف يمكنني التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور هذا هو أحد الأسئلة الأكثر شيوعًا في الفترة الحالية في المملكة. يتم استلام الطلبات من خلال بوابة الضمان الاجتماعي عن بُعد من خلال موقع الضمان الاجتماعي، دون الحاجة إلى الذهاب إلى المكاتب. الضمان الاجتماعي واسع الانتشار في جميع المناطق. يمكنك الآن التسجيل في منصة الدعم الاجتماعي والمزايا باتباع الطريقة البسيطة لإكمال الملف الموحد الموضح في النقاط التالية:
أدخل المعلومات الشخصية، والتي تتكون من بطاقة الهوية والهاتف المحمول وتاريخ الميلاد، وإنشاء كلمة المرور وتأكيدها. أدخل رمز التحقق وحدد مربع الإيداع بعد قراءة الشروط والأحكام. يتم إرسال رسالة نصية إلى الهاتف المحمول تحتوي على رمز المصادقة لتنشيط الهاتف المحمول. أدخل اسم المستخدم وكلمة المرور وانقر فوق تسجيل الدخول. ستتم إعادة توجيهك إلى واجهة برنامج دعم المستفيدين من الضمان الاجتماعي لبدء ملء الملف الموحد. يقوم مقدم الطلب أولاً بإدخال المعلومات الشخصية والأساسية، التي تتكون من الهوية وتاريخ الميلاد ورقم الهاتف المحمول والبريد الإلكتروني، ثم الاسم والأب والجد واسم العائلة والعمر والجنس والجنسية لمقدم الطلب، وحالة حياته سواء على قيد الحياة أم لا، ثم يجيب على الأسئلة ثم حدد إدخال الحالة الاجتماعية الخاصة بك، أدخل رقم الحساب وانقر فوق حفظ البيانات.
كيف يمكنني التسجيل في 1444 الضمان الاجتماعي المتقدم؟ عندما يقدم مقدم الطلب طلبًا جديدًا في التأمين المطور، يبدأ أولاً في إدخال معلوماته الأساسية والشخصية، ثم يجيب بنعم أو لا على الأسئلة المطروحة، ثم يدخل ويؤكد رقم الحساب. هنا، يجب عليك التأكد من ملء رقم الحساب المصرفي الدولي (IBAN) بشكل صحيح، لأن الشخص المسؤول عن الكيان يتحقق من صلاحيته. بعد التأكد من صحة الرقم، ستجد إشعارًا بجوار رقم الحساب المصرفي بأن عملية التحقق كانت ناجحة. إذا كان هناك خطأ أو لا يتطابق مع اسم الطالب، فسترى أنه لم يتم التحقق منه. يرجى ملاحظة أن البيانات المقدمة لك على الصفحة الرئيسية قد تم توفيرها من قبل السلطات المختصة. إذا كانت هناك بيانات غير كاملة، فيجب عليك إكمالها وإدخال بيانات الدخل لمراجعة المصادر لاحقًا.
كيف أعرف ما إذا كنت مستفيدًا من الضمان الاجتماعي؟ يمكنك عرض جميع تفاصيل التطبيق من خلال النقر على أيقونة التطبيق، والنقر فوق برامج المساعدة الخاصة بي، ثم تحديد برنامج الضمان الاجتماعي. ستتلقى تاريخ الطلب ورقم الحساب وحالة طلبك، بغض النظر عما إذا كنت مؤهلاً أو غير مؤهل أو إذا لم يتم التحقق من أهليتك. على المنصة، يمكنك عرض الطلبات المقدمة للحصول على نتيجة الأهلية والاستحقاق وتحديد سبب الرفض إذا كان المدعي غير مؤهل لزيادة مبالغ دعم معاش الضمان الاجتماعي. يمكن الحصول على رابط منصة sbis للحماية الاجتماعية والدعم من خلال المقالة للتسجيل في مطور الضمان الاجتماعي.
تم الإعلان عن متطلبات الأهلية للضمان الاجتماعي أو معايير الأهلية الجديدة التي يجب على مقدم الطلب الوفاء بها للقبول في برنامج الضمان الاجتماعي المطور. متطلبات التقدم بطلب للحصول على الضمان هي أن مقدم الطلب يجب أن يكون مواطنًا مقيمًا دائمًا في أراضي المملكة. واستبعدت ثلاث فئات من شرط الجنسية. وهي: الزوجة والمطلقة والأرملة لمواطن له أطفال سعوديون، شريطة أن يكون للزوجة والأطفال إقامة دائمة، بالإضافة إلى طلب تصريح إقامة ساري المفعول. أطفال الزوجة المطلقة وأرملة زوج غير سعودي المقيمين الدائمين، بالإضافة إلى تصريح إقامة ساري المفعول وإثبات الزواج بوثيقة رسمية.
أن يكون الدخل المحسوب للأسرة أو الشخص المستقل أقل من الحد الأدنى المحسوب للمعاش أو حد الضمان الاجتماعي البالغ 1100 ريال للعائل و550 ريالاً لكل فرد من أفراد الأسرة خلال السنة السابقة لتاريخ الالتحاق بالبرنامج. لاحظ هنا أنه يجب إعطاء إجمالي الدخل لجميع أفراد الأسرة. ستوافق الوزارة على 50٪ من الدخل من العمل وإجمالي الدخل غير المستحق. يجب عليهم أيضًا تلبية المتطلبات المتعلقة بتوفير الخدمات الصحية, مثل التطعيمات الأساسية للأطفال وتعليم الأطفال, والامتثال لبرامج التدريب والتوظيف لأفراد الأسرة المؤهلين. لا يُسمح لهم بالعيش في أي من المنازل أو الملاجئ التي ترعاها الدولة وليس لديهم أي أصول عالية القيمة. عند ملء البيانات في الملف الموحد، يجب على مقدم الطلب التحقق من الدقة وتأكيد صحة البيانات المسجلة وإكمال الملف مائة بالمائة.
أكدت الموارد البشرية أن التسجيل في منصة الدعم والمزايا متاح دائمًا للمتقدمين الجدد. كما أوضح أنه في حالة وجود عدة عائلات للوالد المتقدم للبرنامج المطور، تكون كل أسرة مستقلة وتحصل على معاش مستقل. عند تشكيل المنازل، لديهم الفرصة لإنشاء أكثر من منزل واحد. ثم يضيف كل الأتباع في المنزل الذين ينتمون إليه. وتجدر الإشارة أيضا إلى أنه إذا كان أحد أفرادها يعيش خارج المنزل أو المدينة التي تقيم فيها الأسرة لغرض الدراسة، فإن ذلك لا يؤثر على حق الأسرة في الحصول على معاش تقاعدي. لذلك، يجب أن يكون عمر الطالب بين 18 و 25 عامًا، وأن يقبل الجمعية ويوافق عليها كمرؤوس، ثم يكمل البيانات المطلوبة في حسابه على منصة الضمان الاجتماعي الجديدة. ستقوم الوزارة بإخطارك عن طريق رسالة نصية على الهاتف المحمول المسجل في النظام.
يستهدف نظام الضمان الاجتماعي المطور حصريًا الأشخاص المحتاجين، سواء كانوا رجالًا أو نساء، بغض النظر عن نوع الجنس أو الحالة الاجتماعية لمقدم الطلب، شريطة استيفاء الشروط وتطبيقها عليهم. لدى النساء المهجورات الفرصة للاستفادة من البرنامج. تجدر الإشارة إلى أنه لا يوجد انتقال. يحق للمستفيدين الحاليين من النظام القديم الحصول على نظام الضمان الاجتماعي المطور تلقائيًا. ومع ذلك، يجب عليهم التسجيل في الضمان الاجتماعي الجديد من خلال منصة الدعم والحماية الاجتماعية في الموعد النهائي الذي حددته لهم الوزارة. يتم بعد ذلك فحص المتقدمين وتقييمهم وفقًا للشروط والأحكام. يمكنك الآن مراجعة شروط الأمان المطورة للنساء المتزوجات لمعرفة المتطلبات قبل بدء التطبيق من خلال الرابط الرسمي المرفق بمنصة sbis للحماية والدعم الاجتماعي.
إذا قمت بالتسجيل في نظام الضمان الاجتماعي المطور وترغب في إضافة شريك إلى ملفك, انقر فوق إضافة شريك جديد وحدد نوعك, بغض النظر عما إذا كنت قريبًا, موصى به أو شريك سكن. عند اختيار أحد أفراد العائلة، يجب عليك تحديده وإدخال التعريف وتاريخ الميلاد والهاتف المحمول، ثم النقر فوق إضافة. بمجرد أن يتحقق النظام من صحة البيانات التي تم إدخالها، ستتم إضافة المتابع إلى قائمة المتابعين الخاصة بك. لذلك، يجب إكمال البيانات للوصول إلى 100٪ من النسبة المئوية. في حالة إضافة شريك «موصى به»، يمكنك إضافة الشخص الذي تشرف عليه إلى النظام الأساسي، طالما أنه ينتمي إلى المجموعات المستهدفة وفقًا للنظام المطور. يتم التحقق من صلاحية الوكالة الشرعية وإضافتها عن طريق إدخال الهوية وتاريخ الميلاد، ثم اختيار نوع الأداة ورقمها وتاريخ انتهاء صلاحيتها الجوال، ثم تحميل المستند الرسمي بالنقر فوق تنزيل المستند ثم الضغط على زر إضافة بعد التأكد من وجود ذلك الملف تماما.
برنامج الضمان الاجتماعي الذي تم تطويره هو عقوبة لحجب المدفوعات بعد إكمال الملف الموحد من خلال منصة دعم الضمان الاجتماعي عبر الإنترنت. تتم مراجعة حالة الطلب المقدم لتحديد ما إذا كان يفي بمتطلبات الأهلية ومتطلبات الأهلية أم لا. في حالة القبول، سيتم إيداع المساهمات في الحساب المصرفي لمقدم الطلب، بالنظر إلى جهود الوزارة المستمرة لضمان وصول المبلغ المستحق إلى المستفيدين النهائيين وما إذا كان قد تم دفعه إلى الداعمين أم لا. وقد فرضت الوزارة عقوبة على العائل الذي يرفض دفع اشتراكات للأسرة أو الأفراد. وإذا كان الشخص المعال يعيش في نفس الأسرة المعيشية التي يعيش فيها العائل ولم يتعهد العائل بإنفاق النفقات على احتياجات الأسرة وأفرادها، تفرض عقوبة على هذه الجريمة بموجب النظام المطبق. لحل هذه المسألة بعد تحديد عدد من التجاوزات في هذا الصدد، تقوم السلطة المختصة بما يلي:
يجب على المرؤوس إبلاغ الوزارة إذا كان المعيل لا يتحمل أي نفقات. إذا تم إثبات إحدى الحالات المذكورة أعلاه، فسيتم فرض عقوبة على المعيل، والتي تتكون من تعيين معيل آخر وإحالة المعيل السابق إلى السلطة المختصة لاستكمال الإجراءات العادية. التسجيل في البرنامج متاح من خلال الرابط الرسمي المرفق بمنصة sbis للحماية الاجتماعية والدعم، ثم الإعدادات. يمكن للمستخدم الجديد الآن معرفة أسباب إيقاف دفع معاش الضمان الاجتماعي للمستفيدين. حساب نظام الضمان الاجتماعي الجديد 1444 السؤال الذي يطرح نفسه هو كيف سيتم حساب معاش الضمان الاجتماعي المتطور بمجرد دخول النظام الجديد حيز التنفيذ. بناءً على البيانات المسجلة في برنامج مساعدة المستفيدين من الضمان الاجتماعي من خلال منصة الدعم الاجتماعي والحماية، يتم احتساب المزايا للمتقدمين. يتم تحديد الاستحقاق بناءً على عدد أفراد الأسرة وإجمالي الدخل الشهري والأصول والأصول والمصروفات أم لا.
يضاف نصف الدخل المحسوب إلى إجمالي الدخل غير المكتسب من الدعم الحكومي، باستثناء مقدار المساعدة للأشخاص ذوي الإعاقة وبرامج الدعم. ويُقارن إجمالي الدخل المحسوب (نصف الدخل المكتسب بالإضافة إلى الدخل غير المكتسب) بالحد الأدنى المحسوب للمعاش التقاعدي أو الحد القابل للخصم وفقاً للاستحقاق القائم على عدد أفراد الأسرة. وقد وافقت الوزارة على مبلغ لا يقل عن 1100 لأصحاب الأجور العائلية و 550 لكل معال. وتجدر الإشارة إلى أنه ستكون هناك فترة انتقالية يتم خلالها إعادة تقييم المستفيدين الحاليين قبل نقلهم إلى الضمان الاجتماعي المعزز 1444 لتحديد ما إذا كانوا مؤهلين أم لا. يمكنك إصدار مشهد أمني يوثق الضمان الاجتماعي لتسليمه إلى الطرف الطالب. يمكن الوصول إلى رابط لمنصة sbis للحماية الاجتماعية والدعم من خلال المقالة للاطلاع على نتائج الأهلية للضمان أو لتسجيل مستخدم جديد.
وأوضحت الوزارة أنه بعد قبول طلبهم على منصة الدعم حيث يتقدمون بطلب للحصول على الضمان الاجتماعي المطور إلكترونيًا عبر الإنترنت، سيتم تقسيم الأشخاص المؤهلين إلى ثلاث فئات. ثم يتم تدقيق التطبيق للتحقق من البيانات والمعلومات المسجلة على المنصة وتأكيدها. ثم يتم التحقيق في القضية لتحديد ما إذا كانت المطالبة مبررة أم لا. سيتم إخطار مقدم الطلب بنتيجة الأهلية من خلال المنصة الإلكترونية للمساعدة والحماية الاجتماعية بعد 20 يومًا من تاريخ التقديم الناجح للضمان، إما لقبول الطلب أو رفضه، مع الإشارة إلى سبب الرفض. يتم تصنيف الأشخاص المقبولين على النحو التالي: مؤهل غير مؤهل, مثل كبار السن والأشخاص ذوي الإعاقة الذين لا يسمحون للمالك بالعمل.
الشخص المؤهل القادر على العمل مؤهل ومدرب بالتعاون مع صندوق تنمية الموارد البشرية (HDF). يجب على فئة المتقدمين الذين يصلحون للعمل البحث عن وظائف مناسبة من خلال منصات التوظيف المعتمدة من قبل الوزارة. يتم إرسال طلب جديد من خلال الرابط الرسمي المرفق بمنصة sbis للحماية الاجتماعية والدعم. وتجدر الإشارة إلى أن السلطة المختصة تخطر المتقدمين عبر المنصة الإلكترونية بعد 20 يومًا من تاريخ التقديم الناجح للتطبيق. نظرًا للعدد الكبير من الطلبات المقدمة، قد يكون هناك تأخير في القرار النهائي بشأن قبول أو رفض مقدم الطلب. شروط التسجيل في منصة الدعم الاجتماعي والحماية. لإنشاء مستخدم جديد على منصة الضمان الاجتماعي المطورة، يجب على مقدم الطلب التحقق من مربع الاختيار الشروط والأحكام قبل البدء في إدخال معلومات وبيانات الملف الموحد المطلوبة. بمجرد تحديد هذا المربع، فهذا يعني استيفاء جميع الشروط الواردة في شروط التسجيل في منصة المساعدة والمزايا الاجتماعية للانضمام إلى برنامج مساعدة المستفيدين من الضمان الاجتماعي الذي تم تطويره حديثًا، والذي يعتبر فعالاً.
كما تتعهد بضمان أن تكون جميع المعلومات المدخلة صحيحة وكاملة، تعكس الواقع الذي يعيش فيه مقدم الطلب وعائلته معه في نفس المسكن حتى وقت التقدم بطلب للحصول على الضمان الاجتماعي الجديد، وأن هذا لا يتعارض مع الواقع، كما كان الحال مع الاحترام إلى المستندات المودعة في منصة الضمان الاجتماعي، بالإضافة إلى الحاجة إلى تجنب إخفاء المعلومات التي يجب الكشف عنها في جميع الأوقات. يتحمل مقدم الطلب جميع المسؤولية القانونية إذا أخفى أي معلومات يكشفها النظام. لذلك، يجب الكشف عن جميع المعلومات حتى لا يكون مقدم الطلب مشمولاً بالقانون. وقد فرضت الوزارة سلسلة من العقوبات على انتهاكات نظام الضمان الاجتماعي الجديد، والتي تصل إلى غرامة. أقل من 10,000 ريال والسجن لمدة عام أو كليهما.
تقديم الضمان الاجتماعي الجديد 1444 بعد أن يكمل مقدم الطلب طلب الضمان الاجتماعي الخاص به ويكمل الملف الفردي بالكامل، تتبع المرحلة الثانية، مرحلة دراسة الحالة المتقدمة. في غضون ذلك، سيتم فحص الدواء أو اختباره، حيث سيتم مراجعة البيانات المسجلة للزيارة المنزلية. وفقًا لذلك، سيتم نشر نتائج الأهلية والتطبيق بعد إجراء دراسة الأداء. إذا كنت ترغب في تأكيد حالة التطبيق، فيجب عليك الوصول إلى موقع الضمان الاجتماعي المطور، ثم النقر فوق زر التطبيقات وعرض حالة التطبيق. تعني حالة «الدقيق المنخفض» أنه قيد التحقيق حاليًا وسيتعين عليك الانتظار حتى اكتمال دراسة الأداء. وبحسب الإعلان الرسمي للوزارة، سيتم إصدار الضمان المعزز في الشهر التالي لإصدار قرار قبول الضمان المستحق
أكد برنامج الضمان الاجتماعي الذي طوره تويتر أن هناك فرقًا بين المرأة المطلقة التي لديها طفل واحد أو أكثر والتي ليس لديها أطفال عندما يتعلق الأمر بحسابها كأسرة مستقلة أو حسب معيل الأسرة التي تعيش معها. وتجدر الإشارة إلى أن ما ينطبق على المرأة المطلقة ينطبق على الأرملة، لأن الاستحقاق يختلف باختلاف حالتها على النحو التالي: يمكن للمرأة المطلقة التي لديها طفل أو أكثر أن تسجل في الضمان الاجتماعي الجديد كأسرة مستقلة، حتى لو كانت تعيش مع والدها أو مع شخص آخر. في هذه الحالة، سوف تحصل على المبلغ المقدر بـ 1100 ريال للعائل. هنا تحتاج إلى إضافة أطفالك أو الشركات التابعة الذين يعيشون معها في نفس السكن في تفاصيل العضو. يمكنك التقدم بطلب للحصول على الضمان المطور باتباع الرابط المرفق بمنصة الحماية الاجتماعية والدعم sbis, ثم إنشاء مستخدم جديد على منصة الضمان الاجتماعي والبدء في ملء بيانات الملف الموحد.
تم تطوير الضمان الاجتماعي للنساء المطلقات اللواتي ليس لديهن أطفال: فهم ينتمون إلى رب الأسرة الذي يعيشون معه. سيخضع طلبك المقدم للتحقيق لتحديد حالة المطالبة داخل عائلة الإيداع. في حالة المطالبة وقرار القبول، تحصل على معاش إعالة يقدر بـ «550 ريالاً». إذا كانوا يريدون التسجيل كشخص مستقل، فيجب عليهم إثبات استقلالية الإقامة. منصة الحماية والدعم الاجتماعي sbis تتلقى منصة الضمان الاجتماعي طلبات التسجيل في برنامج التمويل الذي تم تطويره على مدار 24 ساعة في اليوم من المواطنين الذين يستوفون متطلبات التقدم بطلب للحصول على الأمن المعزز 1443. وأوضحت الوزارة أن الرابط هو لمنصة الدعم والحماية الاجتماعية sbis, يمكن من خلالها طلب نتائج القبول أو نتائج الأهلية والأهلية والاستشارة إليها فور اتخاذ السلطة المختصة القرار النهائي بعد النظر في الحالات المتقدمة.
تم تغيير حالة الطلب من تم التحقق منه إلى تم التحقق منه بنجاح يوم الأربعاء، 9، بحلول جمادى الآخير، الموافق 12 يناير. هذا يعني أن رقم الحساب المسجل صحيح. في حالة عدم التحقق، يجب إعادة إدخال رقم الحساب. بشكل صحيح ونيابة عن مقدم الطلب الرئيسي، تجدر الإشارة إلى أن هذا لا يعني الانتهاء من دراسة الملاءمة والملاءمة، ولكن مرحلة النظر في الطلب المقدم. وأكدت الوزارة أنه سيتم تقييم فائدة المتقدمين على مراحل، كما هو الحال مع إعلان نتائج الأهلية. يجب على أي شخص يقرر أن حالة طلبه قد تمت مراجعتها بنجاح وأن الأهلية لم يتم التحقق منها مسبقًا الانتظار حتى اكتمال التحقيق المتقدم في القضية وفقًا لتاريخ التقديم.
شروط التسجيل في منصة دعم وحماية الضمان الاجتماعي هناك شروط للتسجيل في منصة دعم الضمان الاجتماعي المطورة التي يجب أن تعرفها أولاً قبل التقدم بطلب للحصول على برنامج الضمان الاجتماعي الجديد. إذا قمت بتحديد مربع الشروط والأحكام الذي يظهر بعد النقر على زر تسجيل جديد، فإنك تفعل ذلك. أكد مقدم الطلب أن جميع المعلومات التي تم الكشف عنها صحيحة وكاملة وتعكس الواقع حتى تاريخ تقديم الطلب لبرنامج مساعدة الضمان الاجتماعي الجديد. يجب على المتقدمين التحقق من دقة إدخال البيانات التي سيتم تسجيلها في الملف الموحد، والتأكد من صحة المستندات والمستندات المقدمة في منصة الدعم والحماية الاجتماعية، والكشف عن جميع البيانات اللازمة وتجنب إخفائها، بحيث لا يكون مقدم الطلب بموجب القانون يقع ويحمل العواقب الشرعية الكاملة لحجب المعلومات التي يجب على البرنامج الكشف عنها في أي وقت.
كما يدرك مقدم الطلب تمامًا أن الموارد البشرية لها الحق في استبعاد طلب الضمان المحدث الخاص به، بالإضافة إلى قدرته على المطالبة بجميع المدفوعات التي تم دفعها للمستفيد من معاش الضمان الاجتماعي الجديد واتخاذ جميع الإجراءات القانونية ضد مقدم الطلب إذا كانت السلطة المختصة واضحة تقديم معلومات غير صحيحة أو إخفاء بعض البيانات عند طلب الضمان المطور، يجب إدخال البيانات الصحيحة حتى لا يتم فرض العقوبة على الجاني. التقدم بطلب للحصول على ضمان اجتماعي مطور عند إكمال الملف الموحد للتقدم بطلب للحصول على برنامج مساعدة المستفيدين من الضمان الاجتماعي من خلال منصة المزايا الاجتماعية والدعم, يجب عليك إضافة تفاصيل العضو الكاملة. إذا كان هناك دخل شهري لأي منهم، سواء الزوجة أو أحد الأطفال، فيجب إضافة الدخل الخاص. يتم تضمينها في الدخل الشهري المحسوب. إذا كان هناك متابع يزيد عمره عن 18 عامًا، فسيتم إضافته إلى ملف المعيل ثم الوصول إلى حسابه على المنصة لقبول الرابط كمتابع.
وتجدر الإشارة إلى أن الضمان الاجتماعي يعتبر الأشخاص الذين يعيشون في نفس المنزل كعائلة واحدة، حتى لو كانوا مطلقين أو أرامل، طالما لم يكن لديهم أطفال. إذا كانت المرأة المطلقة أو الأرملة التي ليس لديها أطفال أو لديها المزيد من الأطفال تعيش مع أفراد أسرتها، فإنها تسجل كمعالة على العائل. للتسجيل كفرد, يجب على Independent إثبات استقلالية السكن من خلال تقديم رقم الإيجار عند التسجيل من خلال الرابط الرسمي المرفق بمنصة sbis للحماية الاجتماعية والدعم. تسجيل الضمان الاجتماعي على منصة الحماية الاجتماعية والدعم sbis بعد أن يكمل مقدم الطلب الملف الموحد الكامل وتجاوز 25 الأيام المحددة للنظر في الطلب المقدم, يبدأ مقدم الطلب في البحث عن طريقة للتحقق من حالة الضمان الاجتماعي في مكتب التسجيل لمعرفة نتيجة التأهيل، سواء كان مسجلاً في الضمان الاجتماعي الجديد أم لا.
وسلط الضوء على أنه لا يوجد تحويل تلقائي للمستفيدين الحاليين. لذلك، يجب عليهم التسجيل في نظام الضمان الاجتماعي المطور عن طريق الدخول إلى منصة الدعم وإنشاء حساب جديد. يرجع سبب عدم نقلها تلقائيًا إلى النظام الأساسي المطور إلى البيانات المختلفة التي يتطلبها النظامان. يوجد حاليًا بعض المستفيدين الذين لا يرغبون في التسجيل في نظام الضمان الاجتماعي الذي تم تطويره بحيث لا ينقطع معاشهم التقاعدي خلال فترة دراسة الطلب. هنا، أكدت الوزارة رسميًا أن تلقي معاش الضمان الاجتماعي لا يتعارض مع تسجيل المستفيد في برنامج مساعدة المستفيدين من الضمان. يمكن لمستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي الجدد الآن التسجيل عبر الرابط المرفق لمنصة الدعم والحماية الاجتماعية SBIS.
أعلنت الموارد البشرية عن تمديد فترة التسجيل في الضمان المطور لجميع المستفيدين المسجلين في نظام الضمان الاجتماعي القديم والذين يتلقون المعاش حاليًا. يجب على هذه الفئة من المستفيدين إغلاق التسجيل في الضمان الذي تم تطويره بعد ستة أشهر فقط من تاريخ إدخال نظام الضمان الاجتماعي المتطور، وتحديداً 23 مايو. ومع ذلك، أصدرت بيانًا يؤكد تمديد وتمديد فترة التسجيل للمستفيدين الحاليين المسجلين في الضمان الاجتماعي السابق حتى تاريخ انتهاء التسجيل في الضمان يوم الأحد 5 ربيع الثاني 1444هـ الموافق 30 أكتوبر 2022. لذلك، كان من الممكن طلب قدر أكبر من الأمان باتباع رابط منصة الدعم والحماية الاجتماعية SBIS لهذه الفئة لمدة خمسة أشهر أخرى.
رابط إلى منصة الحماية والدعم الاجتماعي sbis تتكون مراحل الضمان الاجتماعي حتى الوصول إلى معاش الضمان الاجتماعي الجديد في الحساب المصرفي للمستفيد من إنشاء حساب جديد على المنصة للتقدم بطلب للحصول على الضمان الاجتماعي تم تطويره في المقام الأول. ثم تقوم اللجنة بمراجعة الطلب المقدم لمدة 25 يوم عمل، بغض النظر عن أيام العطل، ثم قرار اللجنة بالتأهل أو عدم الأهلية. لم تحدد الوزارة بعد موعدًا لإصدار نتائج أهلية الضمان المطور أو تاريخ الصرف، ولكن بالمقارنة مع المدفوعات السابقة، سيتم الإعلان عن نتائج الأهلية والمطالبات وسينعكس المبلغ المستحق في المدفوعات المالية على المنصة المخفضة. يدخل الحسابات المصرفية التي تم التحقق منها بنجاح في الفترة من 20 م إلى التاريخ الأول من الشهر الميلادي الجديد.
التسجيل في منصة الحماية الاجتماعية والدعم عند التسجيل في بوابة دعم وحماية الضمان الاجتماعي للمشاركة في برنامج دعم المستفيدين من الضمان الاجتماعي الجديد, يجب تضمين كل شخص يعيش في نفس المنزل كأتباع لرب الأسرة في الملف الموحد ليكون مسجل. هنا، أكدت الموارد البشرية على الحاجة إلى تتبع إحدى الشركات التابعة، حيث أن لديها دخل شهري يمكن أن يؤثر على نتيجة الأهلية والاستحقاقات. وقد سحبت الوزارة جميع الطلبات المسجلة في نظام الضمان الاجتماعي الجديد دون إضافة أي من المعالين الذين يعيشون في نفس المنزل. لهذا السبب، تم إعطاء سبب الرفض أو عدم التأهيل. لإعادة تقديم طلب للحصول على الضمان الممتد، يجب عليك الانتظار لمدة 24 ساعة من وقت سحب المطالبة ثم إعادة التسجيل في الضمان الاجتماعي الذي تم تطويره من خلال موقع الدعم والمزايا.
أوضح نقص المدفوعات المالية على منصة دعم الموارد البشرية سبب نقص المدفوعات المالية في الضمان الاجتماعي. يتم احتساب مبلغ الفائدة شهريًا للمستفيد بناءً على حالته. يتم تحديد القيمة بعد مراجعة إجمالي الدخل الشهري المسجل من قبل المستفيد على منصة الدعم. يتم التوفيق بين الإيرادات المسجلة والبيانات الواردة من الوكالات الحكومية ذات الصلة. إذا ثبت أن معاش الضمان الاجتماعي للمستفيد سيتم تخفيضه أو زيادته، فيمكن تقديم شكوى مالية من خلال موقع الضمان الاجتماعي الجديد، شريطة إرفاق المستندات والمستندات الداعمة وإرفاقها بالطلب. رابط الوصول إلى منصة دعم الضمان الاجتماعي الجديدة. ينتظر المستفيدون من الضمان الاجتماعي الذين تم تطويرهم في الدفعات السابقة والمتقدمون الجدد لبرنامج مساعدة المستفيدين من الضمان الاجتماعي الإعلان الرسمي من الوزارة لإصدار نتائج الأهلية للدفعة الجديدة. من المتوقع الإعلان عن الأهلية والمطالبة. بالنسبة للدفعة التاسعة من الضمان الاجتماعي في الأيام الحالية، يتم الرجوع إلى حالة الطلب من خلال رابط منصة الحماية الاجتماعية والدعم SBIS المرفق.