مواضيعمواضيع عامةلجنة التخصص الصحي في المملكة العربية السعودية 1444 عرض تقديمي لبرنامج المسعفين التقنيين

لجنة التخصص الصحي في المملكة العربية السعودية 1444 عرض تقديمي لبرنامج المسعفين التقنيين

بواسطة : admin | آخر تحديث : 23 أغسطس، 2022 | المشاهدات: 117

تعلن هيئة التخصصات الصحية في المملكة العربية السعودية عن بدء تطبيق برنامج المسعفين الذي يؤهل المشاركين للعمل في وقت لاحق في الهلال الأحمر السعودي. يتم تقديم الطلب من خلال البوابة الرسمية للسلطة على الإنترنت. فيما يلي شرح كامل لطريقة وخطوات التسجيل في هذا البرنامج والتاريخ. يتم وصف شروط التسجيل بالتفصيل.

رابط لتقديم برنامج المسعفين. يمكن لأي مواطن سعودي يستوفي الشروط المذكورة أعلاه التقدم بطلب للحصول على البرنامج من خلال الوصول إلى رابط هيئة التخصصات الصحية في المملكة العربية السعودية والتسجيل. ثم اختر برنامجًا للمسعفين الطبيين، وأدخل جميع البيانات والمعلومات اللازمة، وقدم المستندات، ثم أرسل طلبًا للاشتراك في البرنامج. تتم معالجة الطلب هنا. في حالة القبول، سيتم إبلاغ مقدم الطلب بذلك. يبدأ موعد تقديم برنامج المسعفين بتقديم طلب برنامج المسعفين إلى هيئة التخصصات الصحية بالمملكة العربية السعودية ابتداءً من يوم الأحد 21 أغسطس 2022 (21/08/2022) الموافق 23 محرم 1441 هـ ويستمر 10 أيام كاملة حتى الثلاثاء 30 أغسطس 2022 أي ما يعادل 3 صفر 1441 هـ .
فترة تدريب الوكالة للمشاركين في برنامج فني الإسعاف هي 12 شهرًا، أي لمدة عام كامل. ثم يتم توظيف المتدربين كمسعفين في الهلال الأحمر السعودي. هذا هو أحد جهود الدولة لتوفير كوادر صحية متخصصة مؤهلة تأهيلاً عالياً. كما أنه يزيد من معدل توظيف الناس في المملكة. ما هو راتب المسعف؟ تختلف رواتب المسعفين في المملكة العربية السعودية حسب المهنة والفئة. يبدأ براتب شهري يبلغ حوالي 3935 ريال سعودي للطفل المسعف من الدرجة الأولى وراتب شهري قدره 14,835 ريال سعودي للمسعف صاحب أعلى فئة وظيفية لجدول الرواتب هذا. العمل هو الفئة السابعة في الصف الرابع.