مواضيعمواضيع عامةسيتم عرض تاريخ المرحلة الثانية من نتيجة التنسيق 2022 والحد الأدنى للقبول في الجامعات على موقع التنسيق الرسمي.

سيتم عرض تاريخ المرحلة الثانية من نتيجة التنسيق 2022 والحد الأدنى للقبول في الجامعات على موقع التنسيق الرسمي.

بواسطة : admin | آخر تحديث : 23 أغسطس، 2022 | المشاهدات: 143

تاريخ نتيجة المرحلة الثانية من التنسيق هو 2022، وكجزء من عملية تعريف الطلاب برغباتهم في الالتحاق بالجامعات المختلفة، ستستمر المرحلة الثانية من مكتب التنسيق، والتي بدأت بدورها يوم الخميس 18 أغسطس. أعلنت وزارة التربية والتعليم يوم الاثنين المقبل 22 أغسطس، أنه سيتم الانتهاء من المرحلة الثانية من التنسيق، حيث يمكن للطلاب تسجيل رغباتهم من خلال موقع مكتب التنسيق، والذي يستمر بدوره حتى ليلة الاثنين. من جانبه أعلن الدكتور عادل عبد الغفار المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم أن عدد الطلاب البالغ 185 ألف طالب طالب قد طلبوا تنسيق المرحلة الثانية للقبول بالجامعات من خلال الموقع الإلكتروني للتنسيق.

يدخل الطالب من خلال الرابط الموجود على موقع مكتب التنسيق. يقوم الطالب بتسجيل اسمه ورقم المقعد وكلمة المرور. ثم يسجل الطالب رغبات الجامعات بدوره، مع الانتباه إلى قواعد التوزيع الجغرافي والإقليمي. ثم يبدأ الطالب في طباعة الرغبات التي أدخلها، ثم يعطيه البرنامج إيصالاً برقم محدد مع تاريخ ووقت التقديم. يمكن للطلاب حفظ نسخة من رغباتهم على جهاز الكمبيوتر الخاص بهم عن طريق الضغط على زر (حفظ باسم). إذا قام الطالب بتغيير رغباته، يقوم الكمبيوتر بحفظ آخر تغيير للرغبات، على أساسه يتم إرساله إلى مكتب التنسيق، بحيث يتم اختيار الجامعة المقابلة.