مواضيعمواضيع عامةشروط وأحكام إيداع وتسجيل دخول صندوق التنمية العقارية على portal.redf.gov.sa رقم هاتف الخدمة الموحدة

شروط وأحكام إيداع وتسجيل دخول صندوق التنمية العقارية على portal.redf.gov.sa رقم هاتف الخدمة الموحدة

بواسطة : admin | آخر تحديث : 24 أغسطس، 2022 | المشاهدات: 132

أعلن صندوق التنمية العقارية، ضمن برنامج القروض العقارية المدعومة، أن فوائد هذا القرض، والتي يمكن أن تصل إلى حد أقصى قدره 500,000 ريال، وسيصل معدل الدعم إلى 100% للمواطنين ذوي الدخل الصافي الذي لا يزيد عن 14,000 ريال. يتم احتساب صافي الدخل على النحو التالي: (الدخل الأساسي+إعانة السكن) بعد خصم استحقاقات التأمين أو المعاشات التقاعدية. لذلك، يلعب الصندوق دورًا مهمًا في مجال الحماية الاجتماعية. بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من إذلال يزيد عن 14000 ريال، تختلف نسبة الدعم حسب الدخل. الملامح الرئيسية لبرنامج الرهن العقاري المدعوم الذي يقدمه صندوق التنمية العقارية هي كما يلي:
مبلغ القرض يصل إلى 500000 ريال سعودي. التقديم والتسجيل للتقدم بطلب للحصول على تمويل الإسكان المدعوم من خلال «منصة سكني». يحق للمستفيد تخفيض الإيداع من 10٪ إلى 5٪. يسمح لأحد أفراد عائلة المستفيد بالتنازل عن طلب القرض، شريطة أن تكون الدرجة الأولى من العلاقة «الأطفال أو أحد الوالدين». يحق للمستفيد فترة سنتين من تاريخ إصدار رقمه للاستفادة من البرنامج. إذا انتهى الموعد النهائي دون الاستفادة من الرقم، يمكن للمستفيد إعادة التقدم إلى بوابة الإسكان لاستلام أحد منتجاته.
برنامج قرض الرهن العقاري وأنواع التمويل لعام 1444 شراء وحدة سكنية منتهية تمويل البناء الذاتي شراء وحدة سكنية قيد الإنشاء تمويل الرهن العقاري. في حالة وجود اعتراض أو شكوى ضد مسألة معينة، يمكنك الاتصال بوزارة الإسكان على الرقم الموحد 199090. يمكن إجراء رقم الاتصال الخاص بصندوق التنمية العقارية من خلال الرقم الموحد 920033321. استشر وقدم شكوى على موقع الصندوق. الخدمات الإلكترونية التي تقدمها بوابة صندوق التنمية العقارية السعودي
مواطنون. الحكومة والمؤسسات المالية والموظفين. وزارة الإسكان. الموردين. ومن الجدير بالذكر جهود الحكومة السعودية للنهوض بالمواطنين السعوديين بتوجيه من ولي الحرمين الشريفين. تهتم حكومة المملكة بالفئات ذات الدخل المنخفض، وخاصة الأسر الأكثر احتياجًا، وتوسيع مظلة الحماية الاجتماعية، وتطوير نظام الضمان الاجتماعي وإطلاقه. التسجيل في برنامج الضمان الاجتماعي المطور حديثًا، بالإضافة إلى برنامج إعادة التأهيل الشامل للأشخاص ذوي الإعاقة وذوي التصميم والأيتام. حاسبة المساعدة السكنية تعد حاسبة مخصصات الإسكان من أهم الأدوات لحساب قيمة ومقدار المساعدات السكنية التي تقدمها وزارة الإسكان السعودية لأولئك المؤهلين للحصول على المساعدة السكنية. يشمل الدعم السكني الوحدات السكنية الجاهزة، وكذلك الوحدات قيد الإنشاء المبنية على ممتلكات الوزارة، وكذلك قرض الرهن العقاري المقدم من صندوق التنمية العقارية للفئات ذات الدخل المنخفض والمحتاجين.