مواضيعمواضيع عامةالاستفسار عن الضمان الاجتماعي يطور sbis hrsd مع رقم التعريف 1444

الاستفسار عن الضمان الاجتماعي يطور sbis hrsd مع رقم التعريف 1444

بواسطة : admin | آخر تحديث : 25 أغسطس، 2022 | المشاهدات: 131

ثم يتم فحص الحالة على أساس البيانات التي تجمعها السلطة المختصة. خلال هذا الوقت، سيتم «فحص» الطلب المقدم. في نهاية اليوم، بعد الانتهاء من فحص الطلب والتحقق من البيانات، سيتم إخطار مقدم الطلب بقبول أو رفض طلب القرار، مع الإشارة إلى سبب عدم التأهيل، إذا قبله أو رفضه. يمكنك الحصول على معلومات حول sbis لمطوري الضمان الاجتماعي باتباع الرابط الرسمي. تسمح الموارد البشرية المتقدمة لتسجيل الدخول إلى رابط الضمان الاجتماعي لجميع الأفراد بالتسجيل في برنامج الضمان الاجتماعي الجديد لأي شخص يستوفي شروط التسجيل للحصول على الأمان المطور. أولاً، ستتم مراجعة شروط التقدم بطلب للحصول على الضمان الاجتماعي. إذا كان ذلك ممكنًا، يتم إنشاء حساب جديد على النظام الأساسي الإلكتروني للضمان الاجتماعي بالنقر فوق تسجيل جديد وإكمال خطوات التسجيل عن طريق إدخال المعلومات المطلوبة.
وأكدت الوزارة أنه سيتم مراجعة الحالات الجديدة المقدمة في الدفعات السابقة والتي هي قيد النظر لتحديد أهليتها وفقًا لمعايير الأهلية ومتطلبات الأهلية على أساس شهري. يتم الدفع على أساس تلبية معايير الأهلية. من المتوقع الإعلان عن نتائج الأهلية والأهلية في الأيام الحالية, ويمكن العثور على نتائج القبول في حساب المستفيد لبرنامج دعم المستفيدين من الضمان الاجتماعي الجديد باتباع الرابط الرسمي المرفق بما يلي: رابط طلب الضمان الاجتماعي الجديد لـ المطورين من SBIS (sbis.hrsd.gov.sa) رابط إلى موقع الضمان الاجتماعي اسأل عن الأمن اليوم المطور الاجتماعي
إذا كانت النتيجة غير مؤهلة، فستجد أسباب عدم الأهلية المتعلقة بالحالة المحددة لطلبك. هنا، يمكنك الطعن في عدم الأهلية من نفس الصفحة بالنقر فوق تقديم اعتراض خلال المهلة الزمنية التي يحددها القانون، والتي يجب ألا تتجاوز 30 يومًا. بالنسبة للحساب المصرفي، ستلاحظ أنه تم التحقق من حالته بنجاح. وهذا يعني أن الإدارة قد تحققت من صحة رقم الحساب وأنه مرتبط باسم مقدم الطلب الأساسي أو أن الحالة «لم يتم التحقق منها». قد يكون هذا بسبب خطأ في الرقم أو ليس باسم مقدم الطلب، أو أنه لم يكن مرتبطًا بهوية البنك المستفيد. لذلك، يجب عليك التحقق من رقم الحساب المصرفي في الملف وتأكيده عند ملء بيانات الملف الموحد. يمكنك تقديم معلومات جديدة عن الدولة من خلال الرابط الرسمي للتحقيق في الضمان الاجتماعي الذي طورته SBIS، والذي تم إرفاقه. يمكنك أيضًا تتبع حالة مطالبتك لمعرفة ما إذا كنت مؤهلاً أو مرفوضًا. حول مبلغ الأموال المستحقة للمدفوعات المالية.
الوصول إلى منصة الضمان المطورة متاح لإنشاء حساب جديد بالنقر فوق تسجيل جديد, إدخال المعرف الخاص بك, هاتف محمول, تاريخ الميلاد وإنشاء كلمة مرور, ثم النقر فوق تسجيل. يتم إرسال رمز التحقق في رسالة نصية على الهاتف المحمول. أعد إدخال الرمز لتنشيط الهاتف المحمول، ثم أدخل التفاصيل لتسجيل الدخول. تبدأ الخطوات الأولى لإكمال الملف الموحد بإدخال المعلومات الشخصية لمقدم الطلب، والتي تتكون من بيانات ثابتة يمكن تعديلها واسترجاعها من قبل الجهات المختصة والتي لا يمكن تغييرها، وأخرى جديدة يجب إضافتها بشكل كامل وصحيح. التالى, أجب عن السؤال الحالة الاجتماعية, مستلم الضمان, أو الأشخاص ذوي الإعاقة أم لا, أدخل بالضبط رقم الحساب المصرفي للمدعي, ثم انقر فوق حفظ والتالي.
هنا، شرح قسم الموارد البشرية مصادر الدخل المختلفة التي يجب مراعاتها. بالنقر فوق «إضافة إيرادات جديدة»، يمكنك إضافة أكثر من دخل واحد. يمكن إضافة أكثر من مساعدة بالضغط على «إضافة معونة جديدة»، ثم الإجابة على سؤال حول مبلغ الزكاة السنوية، ثم التوفير، كما هو موضح في الفيديو التالي: بعد عندما نرفق الرابط بتطبيق الضمان الاجتماعي الذي طورته sbis عبر الإنترنت، وإدخال تاريخ الأهلية و دراسة المطالبات: بالإضافة إلى نوع التسجيل في البرنامج, يمكنك الآن الحصول على رقم الأمان الموحد للاتصال بالدعم الفني والحصول على معلومات حول تاريخ دخول الضمان الاجتماعي الخاص بك. عرض الحد الأدنى المحسوب للمعاش التقاعدي أو حد عدم الضمان كما هو معلن رسميًا
لكي يتمكن المستفيد من التقدم بطلب للحصول على الضمان الاجتماعي، يجب عليه أولاً مراجعة متطلبات أهليته. يجب أن يكون مقدم الطلب مقيمًا دائمًا في المملكة. يعتبر الأشخاص الذين يعيشون في نفس الشقة عائلة واحدة. تم استبعاد بعض الفئات من الحاجة. الجنسية سعودية. وهي: زوجة ومطلقة وأرملة المواطن الذي لديه أطفال سعوديون. أبناء مواطن مطلق وأرملة من زوج غير سعودي. الأشخاص ذوي الإعاقة والأيتام والأرامل مع الأيتام. و يجب الوفاء بالمتطلبات الصحية و التعليمية و برامج التدريب و إعادة التأهيل التي تقدمها الوزارة إلى جانب صندوق تنمية الموارد البشرية. يجب أن يكون الدخل الشهري المحسوب للسنة السابقة لتاريخ التقديم لجميع أفراد الأسرة الذين يعيشون في نفس المنزل أقل من حد الضمان. وتقدر المنافع الاجتماعية بـ 1100 ريال للعائل و550 ريالاً لكل رب أسرة.
التسجيل في نظام الضمان الاجتماعي الجديد متاح لجميع المواطنين، سواء أكانوا مؤهلين أم لا، وفقًا لمعايير الأهلية المعلنة. سيتم فحص الطلب من قبل اللجنة المناسبة. وفقًا لذلك، يتم تحديد الأهلية إذا كنت مؤهلاً أم لا. ومع ذلك، يجب مراجعة الطلب من قبل اللجنة المناسبة. بادئ ذي بدء، يجب أن يكون مقدم الطلب أحد المجموعات المستهدفة للضمان المطور. وتجدر الإشارة إلى أنه إذا كانت هناك عدة عائلات للعائل، إذا كنت متزوجًا من أكثر من زوجة، فإن كل عائلة تعتبر مستقلة ويحق لها الحصول على معاش مستقل عن الآخر. عند تشكيل المنازل، لديهم خيار إنشاء أكثر من منزل واحد ثم إضافة كل منزل تابع ينتمون إليه. يبقى أفراد العائلة بالضغط على «إنشاء منزل»، ثم اختيار نوع الشقة والإشارة إليها، سواء كانت مستأجرة أو مملوكة.
كما أعلنت الوزارة أن إقامة الطالب خارج المدينة التي تقيم فيها الأسرة للدراسة لا تؤثر على استحقاق معاش الأسرة. ومع ذلك، يجب أن يكون عمر الطالب بين 18 و 25 عامًا، ثم يقبل الجمعية ويوافق على الارتباط بالمعيل. باستخدام الرابط للسؤال عن الضمان الاجتماعي المتطور، يمكن لـ sbis 1444 تحديد القيمة المستحقة للضمان الاجتماعي للأسرة. أسباب عدم الأهلية للضمان الاجتماعي أوضحت الدائرة أسباب عدم أهلية الضمان الاجتماعي التي تنشأ من البيانات التي تم الحصول عليها من المصدر أو الوكالة الحكومية المناسبة عن طريق ربط المرافق. في حالة وجود أي من هذه الأسباب، سيتم رفض الطلب المقدم مع سبب عدم الأهلية المشار إليه. الأسباب التي تجعلك غير مؤهل هي التالية:
حالة السجن. خارج المملكة لأكثر من 12 شهرًا. لديك مهنة مهنية واحدة أو أكثر. يتجاوز عدد عاملات المنازل 2. يتجاوز الدخل الشهري المحسوب لأفراد الأسرة حد الضمان الاجتماعي. وتجدر الإشارة أيضًا إلى أنه إذا لم يتم تضمين أحد أفراد الأسرة المقيمين في نفس السكن في ملف الزي الرسمي للعائل، فسيتم رفض الطلب. إذا كنت مؤهلاً للحصول على مدفوعات سابقة، فسيتم سحب مطالبتك. في حالة الانسحاب، سيتعين عليك الانتظار لمدة 24 ساعة ثم إعادة التقدم بطلب للحصول على الضمان المطور، ولكن كل من يعيش في نفس المنزل سيكون مسؤولاً عن ملف العائلة حتى يتم قبوله
أجاب حساب خدمة العملاء على الشبكة الاجتماعية Twitter على السؤال التالي (هل من الضروري التسجيل للمستفيدين الحاليين في برنامج الضمان الاجتماعي المطور؟ أو هل يغطيها الضمان المحسن تلقائيًا وينقلها إلى النظام الجديد دون إنشاء حساب جديد في النظام؟) مع الرد التالي: أكدت الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية على ضرورة التسجيل في نظام الضمان الاجتماعي المتطور ومن ثم استكمال بيانات الملف الموحد لجميع أفراد الأسرة المقيمين في نفس السكن مع المستفيد الحالي، وفقًا للآلية السابقة. يجب على المتابع المسجل البالغ من العمر 18 عامًا أو أكثر قبول الرابط والتأكيد على أنه سيتم الموافقة عليه كمتابع لمقدم الطلب عن طريق ملء البيانات المطلوبة. كما أكد أن التقدم بطلب لتمديد الضمان الاجتماعي متاح لأولئك الذين يستوفون شروط الأهلية منذ دخوله حيز التنفيذ حتى 30 أكتوبر. تتلقى منصة الدعم الطلبات وتستمر خمسة أشهر أخرى. يمكن لأي شخص يريد التسجيل أو السؤال عن القضية القيام بذلك من خلال منصة الأمان الجديدة باتباع الرابط الرسمي لتطبيق الضمان الاجتماعي لمطور SBIS.
ما هي زيادة رواتب الضمان الاجتماعي لعام 1444؟ وتجدر الإشارة إلى أن الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية حددت راتب الضمان الاجتماعي الجديد لرب الأسرة أو الشخص المستقل بما لا يقل عن 1100 ريال و550 ريال لكل معال. عند حساب المبلغ المستحق لمعاش الضمان الاجتماعي، يتم جمع المبلغ المشار إليه للمعيل بالإضافة إلى ذلك، ثم يضاف قرار الخلف إلى عدد المعالين. وتجدر الإشارة إلى أنه بغض النظر عن عدد أفراد الأسرة، يجب دفع الحد الأقصى للمعاش التقاعدي. وقد حددت الوزارة مبلغ 5000 ريال كحد أقصى لمعاش الضمان الاجتماعي المعزز. إذا كان عدد الأشخاص الذين يعيشون في نفس الأسرة تسعة، فإن المبلغ الذي يحق لهم الحصول عليه هو 5000 ريال، كما هو الحال عندما يكون عدد أفراد الأسرة اثني عشر أو أكثر. الحد الأقصى لمبلغ المعاش هو المبلغ. وتجدر الإشارة أيضًا إلى أن الوزارة ستدرس الطلب، وبالتالي تحدد مبلغ المعاش المستحق.
كيف أعرف ما إذا تم قبولي في الضمان الاجتماعي المتقدم 1444؟ بعد أن تعلن الإدارة عن درجات الأهلية للمتقدمين لبرنامج مساعدة المستفيدين من الضمان الاجتماعي الجديد، يمكنهم مراجعة حالة طلبهم وتلقي تفاصيل الدفع بمجرد اتخاذ القرار النهائي للتأهل عن طريق إدخال حساب الضمان الاجتماعي الخاص بهم ثم النقر فوق الطلبات في القائمة الرئيسية، ثم انقر فوق أيقونة العين التي تظهر. ثم انقر فوق حالة الحساب المصرفي في برامج الدعم الخاصة بي على المنصة. يتم عرض حالة المطالبة والمدفوعات المالية التي تتضمن المبلغ المستحق. ستتاح لك أيضًا الفرصة لمراجعة اعتراضات حالة القبول والشكاوى المالية المتعلقة بطلبك.
تطوير الضمان الاجتماعي صرح مساعد وزير الدولة للضمان الاجتماعي أن البرنامج تلقى تغييرات ومزايا ستطوره ليشمل فئات أكثر مما كان عليه في النظام السابق. يتم أخذ حالة بعض الفئات في الاعتبار، لذلك الدخل الشهري هو معيار القبول في البرنامج. إذا كان الدخل أقل من بين الاحتياجات الأساسية للأسرة، يتم تغطيتها بمعاش الضمان الاجتماعي وتزويدهم بالاحتياجات الأساسية وفقًا للآلية المعمول بها. إذا قمت بتسجيل الدخول إلى نظام الضمان الاجتماعي المطور ورأيت حالة تطبيق حسابك «لم يتم التحقق من الأهلية مقدمًا»، فهذا لا يعني الرفض وعدم القبول في البرنامج، ولكن ستتم مراجعة طلبك وفقًا للجدول الزمني. سيتم الإعلان عن المشاركين تدريجياً على أقساط. هذا يعني أننا سنحقق أيضًا في الحالات على دفعات، لذا يرجى الانتظار حتى تكتمل الطلبات.
متطلبات التسجيل في منصة الحماية الاجتماعية والدعم إذا كنت ترغب في إنشاء حساب جديد, اتبع الرابط المرفق وانقر على خيار التسجيل الجديد. بعد إدخال المعلومات المطلوبة، يجب عليك التحقق من مربع تأكيد الشروط والأحكام. تجدر الإشارة هنا إلى أن تحديد هذا المربع يعني أن مقدم الطلب يؤكد أنه قد التزم بتسجيل جميع المعلومات المطلوبة في الملف الموحد، وهي كاملة وصحيحة وتعكس الواقع، قبل تاريخ تقديم الطلب لبرنامج المساعدة لمستفيدي الضمان الاجتماعي. ينطبق هذا أيضًا على المستندات أو المستندات التي يتم إرسالها على منصة الدعم. يجب عليك أيضًا تجنب حجب المعلومات التي يجب الكشف عنها في جميع الأوقات. إذا تغير الوضع الاقتصادي أو الاجتماعي، فمن الضروري تحديث الضمان الاجتماعي وإدخال بيانات جديدة. من المهم ملاحظة أنه لا يمكن إجراء تغييرات على الملف الموحد بعد إرساله، ولكن يتم تحديث البيانات عن طريق إنشاء تذكرة بالنقر فوق رمز التذكرة.
مؤهل في الضمان الاجتماعي المطور, وتجدر الإشارة إلى أنه إذا تم التحقق من حالة الطلب بنجاح, هذا يعني أنه تم تأكيد رقم الحساب على أنه صحيح وأن اسم المستفيد المسجل في الأمان المطور موجود باسم المستفيد. تقوم الوزارة حاليًا بإرسال رسائل نصية إلى الهواتف المسجلة في النظام إلى المطالبين الذين يقولون: «نظرًا لأهليتهم وأهليتهم، يجب على جميع المتقدمين تسجيل الدخول إلى منصة الضمان الاجتماعي التي تم تطويرها لتأكيد حالة الطلب من خلال اتباع الرابط للتسجيل في الموقع الاجتماعي الأمن المتقدمة SBIS 1444. إذا تم إصدار نتيجة تحسين أهلية الضمان الاجتماعي في دفعة ولم يتم دفع معاش الضمان الجديد أو تم تعليق المدفوعات المالية, يجب عليك الرجوع إلى «رقم IBAN» للحساب المصرفي للتأكد من أنه تم التحقق منه بشكل صحيح, اختبار, لا يزال قيد الاختبار, أو لم يتم التحقق منها. ينطبق التعليق على المدفوعات في حالة حدوث خطأ في رقم IBAN أو إذا لم يربط البنك رقم IBAN بالحساب المصرفي للمدفوع له.
وتجدر الإشارة إلى أنه عند الانتهاء من التسجيل في برنامج مساعدة المستفيدين من الضمان الاجتماعي الذي تم تطويره بنجاح، يجب إضافة جميع الأشخاص إلى نفس السكن مثل أولئك الذين ينتمون إلى رب الأسرة أو المعيل. إذا تمت إضافة متابع وبدا أنه تم التحقق من حالته، فهذا يعني أن المتابع يبلغ من العمر 18 عامًا أو أكثر. هنا، يجب على الشريك تسجيل الدخول إلى منصة دعم وحماية الضمان الاجتماعي من خلال بوابة الوصول الوطنية الموحدة لقبول الرابط والتحقق من المعلومات وتأكيدها. هذه واحدة من أهم خطوات التسجيل في الضمان الاجتماعي. تعتمد الأهلية على الأفراد الذين يقبلون الإضافة كمتابعين في ملف Lord The Family الموحد. لذلك، يجب تأكيد الرابط فور الانتهاء من تطبيق الضمان المطور.
أصدرت الموارد البشرية نتائج أهلية الضمان الاجتماعي في الدفعة الثامنة تدريجياً في بداية الصباح الباكر من يوم الخميس 28 يوليو 2022، أي ما يعادل 29 من ذي الحجة عام 1443. حالة الأهلية متاحة الآن «الأهلية» من خلال منصة الدعم. تجدر الإشارة إلى أن هناك بعض الأخطاء التي قد تؤدي إلى رفض الطلب المقدم في برنامج مساعدة المستفيدين من الضمان الاجتماعي الجديد 1443، بما في ذلك رفض الزوج أو الزوجة أو أي من المعالين البالغ من العمر 18 عامًا أو أكثر طلب الدعم والإضافة كمتابعين، و الموافقة على الطلب بعد طلب ضمان الترقية أسبوع أو أكثر، وإذا لم يكن هناك متابع في المنزل، فسيتم إضافتهم إلى الملف الموحد.