مواضيعمواضيع عامةخطوات بيع سيارات أبشر 1444 وكم من الوقت يستغرق نقل السيارة عبر أبشر

خطوات بيع سيارات أبشر 1444 وكم من الوقت يستغرق نقل السيارة عبر أبشر

بواسطة : admin | آخر تحديث : 27 أغسطس، 2022 | المشاهدات: 192

يجب تسجيل كل من البائع والمشتري للسيارة على منصة أبشر الرسمية. يجب أن يتراوح سعر السيارة بين 500 و1,000,000 ريال سعودي. يجب أن تكون السيارة في حالة جيدة، ولا تعاني من مشاكل في التلف أو الخسارة، أو تم حجزها مسبقًا أو طلبها أو إيقافها. يجب أن تكون رخصة القيادة صالحة. يجب على المواطنين أيضًا بيع المركبات الخاصة ووسائل النقل الخاصة. بالنسبة للمقيمين، البيع للسيارات الخاصة فقط. يجب فحص السيارة بانتظام وهي صالحة. يجب أن يكون تأمين السيارة صالحًا أيضًا.
تأكد من عدم وجود انتهاكات لكل من البائع والمشتري للسيارة. أخيرًا، يمكن للمقيمين امتلاك سيارتين من نوع خاص، بحد أقصى 8 مقاعد لكل مركبة. نقل ملكية السيارةكيفية نقل ملكية السيارة قم بتسجيل الدخول إلى منصة أبشر. ثم انقر فوق خدمات المركبات. ويتبع ذلك اختيار خدمة مبيعات المركبات. بعد ذلك، حدد السيارة التي تريد بيعها. بعد ذلك، أدخل البيانات المطلوبة. ثم انقر فوق التالي. كيف يمكنني تصفية نقل الملكية؟ قم بالوصول إلى منصة Absher أولاً. بعد ذلك، أدخل رقم بطاقة الهوية أو رقم الإقامة.
بعد ذلك، انقر فوق كلمة إذن وحدد تخويل المركبات. ثم انقر فوق المركبات التي أمتلكها. بعد ذلك، اكتب رقم تعريف الشخص الذي تريد تفويضه. أخيرًا، يجب على الطرف الآخر الوصول إلى النظام الأساسي وقبول التفويض. كم من الوقت يستغرق نقل السيارة عبر أبشر لدى المشتري ساعة واحدة فقط لتسجيل الدخول إلى منصة أبشر. بعد ذلك، «يقبل» أو «يرفض» طلب بيع السيارة. إذا تم تجاوز هذا الموعد النهائي دون اتخاذ أي إجراء، فسيتم إلغاء البيع تلقائيًا. ما هي رسوم نقل ملكية السيارة من خلال أبشر؟ حول أبشر، يمكنك معرفة المزيد عن رسوم نقل ملكية السيارة. من خلال الجدول التالي:
150 ريال النقل الخاص ميني باص دراجة نارية الأشغال العامة سيارة أجرة 300 ريال النقل العام الحافلات العامة ما هو حساب الضامن؟ حساب الضامن أو نظام ضمان حركة المرور هو حساب مصرفي مؤقت يسمح لك بإيداع واسترداد مبالغ مختلفة من المال. يتيح ذلك إرسال جميع الإشعارات والتحديثات المتعلقة بالبيع والإلغاء وكل ما يتعلق به بسرعة وإلكترونيًا. متى يتم تسليم مبلغ الضمان؟ عند الانتهاء من بيع السيارة عن طريق أبشر، تنتقل ملكية السيارة إلى المشتري ويتم تحويل سعر السيارة إلى البائع خلال خمسة أيام من الانتهاء من نقل ملكية السيارة.