مواضيعمواضيع عامةرابط التسجيل لمطور الضمان الاجتماعي sbis.hrsd.gov.sa وحاسبة الدعم الجديدة

رابط التسجيل لمطور الضمان الاجتماعي sbis.hrsd.gov.sa وحاسبة الدعم الجديدة

بواسطة : admin | آخر تحديث : 29 أغسطس، 2022 | المشاهدات: 116

يرسل النظام رسالة قبول أو رفض الطلب مع شرح للسبب في حالة الرفض. كيفية التسجيل في منصة الدعم والحماية الاجتماعية تتطلب شروط التسجيل في نظام الضمان الاجتماعي المتطور أن يكون المستفيد من الجنسية السعودية، باستثناء فئات متطلبات الجنسية. البقاء في المملكة بشكل دائم. يجب ألا يتجاوز الدخل الحد الأدنى للمعاش المحتسب المضمون (1100 لرب الأسرة، 550 ريالاً للفرد في الأسرة المستفيدة). يتطلب الحق في الدعم أن المتقاعد ليس لديه أصول عالية القيمة. إذا كان هناك أكثر من عائلة واحدة للمعيل، يتم دفع المعاش لكل عائلة على حدة.
تتطلب الخطة من المستفيد تلبية المتطلبات المتعلقة بالتعليم والخدمات الصحية والتحصين للأطفال. يلتزم المستفيد ببرامج التوظيف والتدريب للأفراد الذين يمكنهم العمل في الأسرة المستفيدة. ما هي الفئات المعفاة من الجنسية السعودية من حيث الأهلية للحصول على الضمان المطور؟ امرأة غير سعودية متزوجة من سعودي. امرأة مطلقة أو أرملة غير سعودية ولديها أطفال يحملون الجنسية السعودية. أطفال امرأة مطلقة وأطفال أرملة سعودية من زوج غير سعودي. الأيتام والأشخاص ذوي الإعاقة والأرامل والأيتام الذين يحملون بطاقة سفر صالحة. لوائح إضافة متابع إلى الأمن المتطور أعلنت إدارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عبر تويتر صلاحية إضافة متابع إلى الضمان الاجتماعي المطور، بينما يقوم مقدم الطلب بمراجعة الطلب للتحقق من استيفائه لشروط الأهلية والاستحقاق إلى المعاش. وكشفت الوزارة أنه بمجرد إصدار نتائج الأهلية، يمكن إزالة المتابع أو إضافته عن طريق الوصول إلى بوابة الضمان والانتقال إلى رمز الملف الموحد. يمكنك أيضًا سحب التطبيق وإعادة التسجيل من خلال المنصة بعد 24 ساعة.
وتستند وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في حسابها لمعاش الضمان المتقدم إلى عدة معايير. وعلى أساس هذه المعايير، يمكن تحديد قيمة المعاش التقديري للأشخاص المستفيدين من المعاش. يعتمد حساب رواتب التأمين المتقدمة على عدة عوامل: يؤثر إجمالي دخل الأسرة المتقدمة على قيمة المعاش. يتم خصم 50٪ من إجمالي الراتب ثم يتم إضافة 50٪ إلى إجمالي دعم الدولة، بغض النظر عما إذا كان برنامج حساب المواطن أو سند أو دولة أخرى البرامج التي تتلقاها الأسرة المستفيدة. ومع ذلك، يتم استبعاد برامج الدعم للأشخاص ذوي القدرات الخاصة وبرنامج Masanad من هذه النقطة.
ما هو راتب الضمان المتقدم والحد الذي يمنع دفع عقوبات الضمان الاجتماعي المتقدمة؟ يحدد النظام عقوبات على الانتهاكات في النظام الأمني المطور. تقسم عقوبة رب الأسرة «المعيل» لعدم إنفاق معاش الضمان المطور على أفراده على النحو التالي: معاقبة المعيل بالدفع غرامة أقصاها 5000 ريال سعودي. عقوبة السجن لمدة أقصاها ثلاثة أشهر. ويحدد المخطط عقوبة الأشخاص الذين حصلوا بشكل غير قانوني على معاشات ضمان في النقاط التالية: العقوبة هي السجن لمدة أقصاها 12 شهرا. عقوبة مالية تصل إلى 10,000 ريال سعودي.
لوائح التسجيل الخاصة بالضمان الاجتماعي المتطور التسجيل الإلكتروني من خلال منصة دعم وحماية الضمان الاجتماعي بسيط ومباشر، ولكنه يتطلب إرفاق مستندات ووثائق محددة وفقًا للجمهور المستهدف الذي يطلبه المواطن. فيما يلي المستندات المطلوبة عند التقدم بطلب للحصول على مطور معاش الضمان الاجتماعي: عند التقدم بطلب للحصول على معاش نيابة عن الأسرة, يجب على رب الأسرة جمع بيانات أفراد الأسرة لكل فرد من أفراد الأسرة على حدة. إظهار وثيقة هوية مقدم الطلب إذا لم يكن يحمل الجنسية السعودية إرفاق وثائق الإعاقة إذا كان المستفيد يعاني من إعاقة. شروط التسجيل في استشارة أهلية الضمان الاجتماعي المتقدمة الجديدة تنشر وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بانتظام وبشكل مستمر نتائج الأهلية للأمن المطور. يجب على الجهات المختصة مراجعة طلبات المتقدمين من خلال بوابة الأمن الإلكتروني. ويتلقى صاحب المطالبة رسالة نصية عبر الهاتف لإبلاغه بنتيجة المطالبة بالمعاش التقاعدي. وكشفت الوزارة عن الأسباب التي يمكن أن تؤثر على عدم أهلية المتقدمين للحصول على معاش التأمين الجديد. يتم عرض هذه الأسباب أدناه:
إذا كان مقدم الطلب في السجن. أقم خارج المملكة العربية السعودية لأكثر من 12 شهرًا. لدى مقدم الطلب أكثر من سيارة واحدة. إذا كان لدى مقدم الطلب أكثر من اثنين من الموظفين في الأسرة، يتم استبعاده من استحقاق المعاش التقاعدي. التحقق من أهلية الحصول على رقم الضمان الاجتماعي المحدث تقدم إدارة الموارد البشرية عدة طرق لتسهيل التواصل لمواطني المملكة مع فريق مزايا إدارة المستفيدين. تعرف على الفائدة من خلال أرقام الاتصال بالوزارة والبريد الإلكتروني وحسابات وسائل التواصل الاجتماعي الرسمية، أو ناقش قضايا التسجيل مع معاش الضمان الاجتماعي المعزز هنا عرض للتواصل مع الوزارة: يتلقى رقم الهاتف الأمني المحدث مكالمات من حاملي وثائق التأمين من الساعة 7:00 صباحًا. حتى الساعة 11:00 مساءً، باستخدام الرقم المجاني الفريد 1920020301 والرقم المختصر 19911.