مواضيعمواضيع عامةبرنامج «سكني» لقروض الرهن العقاري المدعوم

برنامج «سكني» لقروض الرهن العقاري المدعوم

بواسطة : admin | آخر تحديث : 30 أغسطس، 2022 | المشاهدات: 16

قرض المنزل المدعوم هو برنامج تمويل الإسكان الذي تديره وزارة الإسكان. يتم دعم العائدات من قبل صندوق التنمية العقارية كجزء من حزم سكني. يدعم البرنامج المستفيد بعد تلقي التمويل العقاري من البنوك والشركات المالية المشاركة. ثم يقدم الصندوق مبلغ دعم شهري يغطي مكاسب التمويل التي تتراوح بين 35٪ كحد أدنى و 100٪ كحد أقصى. كما يتم تحويل المبلغ إلى حساب المستفيد مباشرة بعد دفع القسط الشهري المقابل من قبل الطرف الممول. يمكنك معرفة كيفية دفع مزايا السكن، بالإضافة إلى شروط وخطوات التسجيل على موقع علمني. الملامح الرئيسية لبرنامج التمويل العقاري المدعوم برنامج سكني
تتكون الرعاية من تطبيق مبدأ رعاية الأشخاص الأكثر احتياجًا، بينما تختلف نسبة الحضور لمن لديهم أعلى دخل شهري. بالإضافة إلى ذلك، يتم اعتماد القرض من قبل الهيئات الشرعية لوكالات التمويل. كما يمكن تمويل المستفيدين من وكالات التمويل المشاركة بمبلغ يزيد عن 500,000 ريال سعودي. يمكنك بعد ذلك التقدم بطلب للحصول على إعانة تمويل الإسكان المدعوم من خلال الرابط إلى منصة سكني. يمكنك أيضًا الاستفادة من خدمة تخفيض الودائع بنسبة 10٪ إلى 5٪. الإعفاء من طلب القرض متاح لأحد أفراد الأسرة من الدرجة الأولى.
إذا انتهت هذه الفترة المحددة دون الاستفادة من الرقم، فيمكنهم إعادة التقدم إلى بوابة الإسكان لاستلام أحد منتجاتهم. في حالة الوفاة أو العجز الكلي، يُعفى المستفيد من الضرائب ويتم إلغاء التمويل (وفقًا لإرشادات الهيئة المالية). لذلك، تنتهي صلاحية إيداع المبلغ لدعم خيارات برنامج قرض الرهن العقاري قرض الرهن العقاري هو برنامج تمويل الإسكان المدعوم الدخل: برنامج تمويل الإسكان المدعوم الدخل بمبلغ 50،000: شراء وحدة سكنية منتهية تمويل البناء الذاتي للتمويل برنامج القسم. شراء وحدة سكنية قيد الإنشاء من برنامج قرض الرهن العقاري المدعوم.