مواضيعالاسلامقصص الانبياءتعرف علي قصة سيدنا شيث عليه السلام كاملة

تعرف علي قصة سيدنا شيث عليه السلام كاملة

بواسطة : مواضيع | آخر تحديث : 17 مارس، 2021 | المشاهدات: 3.6K

تعرف علي قصة سيدنا شيث عليه السلام كاملة، لقد أرسل الله سبحانه وتعالى الأنبياء والرسل من أجل دعوة الناس لعبادة الله عز وجل وحده، والأبتعاد عن المعتقدات الخاطئه التى ترسخ فى عقوالهم، حيث أن الأنبياء هم من يرشدون الناس للطريق الصحيح فى عبادة الله سبحانه وتعالى، ولقد كان لكل منهم المعجزه الربانيه الخاصه به، ولقد كان النبى محمد( صلى الله عليه وسلم) هو خاتم الأنبياء والرسل.

نبي الله شيث عليه السلام

تعرف علي قصة سيدنا شيث عليه السلام كاملة، جعل الله تعالي شيث نبي بعد موت سيدنا ادم عليه السلام وانزل عليه “خمسين صحيفة” روي ابو ذر الغفاري رضي الله عنه عن النبي صلي الله عليه وسلم انه قال ” انزل علي شيث 50 صحيفة” رواه ابن حيان , وصار سيدنا شيث يدعو الي طاعة الله وقد كان الناس في وقته يسيرون علي دين الاسلام يعبدون الله تعالي, انزل الله عليه شرعا جديدا وهو تحريم زواج الاخ من اخته, بعد ان كان حلالا في شرع سيدنا ادم.

سيدنا شيث عليه السلام

وقام سيدنا شيث في مكة بحج ويعتمر الي ان مات, ولما مرض اوصي الي ابنه انوش وقيل دفن مع ابويه ادم وحواء عليهما السلام في غار بابي قبيس في مكة, ويقال انه دفن بقرب مسجد الخيف بمني.

وعندما حانت وفاة سيدنا شيث عليه السلام اوصي ابنه انوش فقام بالامر بعد, ثم من بعده ابنه مهلاييل وهو الذي يزعم الاعاجم من الفرس انه ملك الاقاليم السبعة.

 

سيدنا شيث عليه السلام فى الأسلام

لم يتم ذكر سيدنا شيث فى القرآن الكريم، ولقد ذكر شيث فى الاحاديث النبويه الشريفه، ولقد كان الأبن المطيع لأبيه و أمه أدم وحواء، حيث ان الله سبحانه وتعالى وهبه للنبي أدم بعد موت إبنه هبيل، إن الاسم هو بمعنى هبة من الله عز وجل، وهذا دليل على أن شيث هبة من الله سبحانها وتعالى، هناك العديد من المعتقدات المعلومات التي تثبت بأن شيث هو هو جد نوح عليهما السلام، وهو الاب لكل من نجى فى سفينة نوح من الطوفان، ولقد علم أدم عليه السلام إبنه شيث النبوه والاسرار.

الكلمات المفتاحية: