مواضيعتعليمالبحث العلميشهادة الدراسة الثانوية العامة 2017 (ملف الإنجاز)

شهادة الدراسة الثانوية العامة 2017 (ملف الإنجاز)

بواسطة : مواضيع | آخر تحديث : 20 أكتوبر، 2020 | المشاهدات: 94

شهادة الدراسة الثانوية العامة وثيقة رسمية ومعتمدة يحصل عليها الطالب الناجح وفق التعليمات الصادرة عن الوزراة وهي معيار تصنيف لقدرات الطالب يتم البناء عليها لقبوله في برامج التعليم العالي المعتمدة إذ أن المنافسة بين الطلبة في هذا الإختبار تخضع لمعايير موحدة ومضبوطة تراعى فيها الشفافية والنزاهة والعدالة بدرجة عالية مما يعطي هذا الإختبار موثوقية مرتفعة مبنية على أسس علمية من معاملات الصدق والثبات.

إمتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة (الإنجاز).

  1. الدورة الأولى

دورة شهر حزيران تكون نتيجة الطالب في هذه الدورة واحدة من الحالات الأتية

  • ناجح: إذا حصل على 50% فأعلى في كل مبحث وهنا سيحصل على شهادته، وإذا لم يرغب في تحسين معدله في دورة شهر آب.
  • غير مستكمل: الطلبة الذين لم ينجحوا في أربعة مباحث على الأكثر وسيتقدمون للإمتحان في الدورة الثانية ( في دورة شهر آب ) في المباحث التي رسبوا فيها بما لايزيد عن أربعة.
  • راسب: إذ رسب الطالب في خمسة مباحث أو أكثر، وهنا لايسمح له بالتقدم للإمتحان في شهر آب وإنما في العام القادم كمشترك جديد.

   2. الدورة الثانية

دورة شهر آب لمن تقدم في جميع المباحث في الدورة الأولى، ويرغب في تحسين علامات المباحث نجح فيها، وهو يعتقد أن علاماته فيها كانت غير مرضية، أو إستكمال مباحث لم ينجح فيها، أو للهدفين معاً (التحسين والإستكمال) وذلك في أربعة مباحث على الأكثر والعلامات التي يحصل عليها المشترك في هذه الدورة تعد علامات نهائية تعتمد في كشف العلامات ومن لم يستكمل في أحد المباحث يعد راسباً ويتقدم في العام القادم.

  3. الدورة الثالثة

دورة شهر كانون الأول، هي دورة إستكمالية للطلبة الذين جلسوا لأول مرة وتقدموا في جميع المباحث في دورة شهر آب للحالات الخاصة وغير المستكملين منهم في مبحث أو مبحثين فقط (لا يحق التقدم في هذه الدورة بغرض تحسين المعدل).

الكلمات المفتاحية: