مواضيعصحةأمراض الجهاز الهضميعلاج الغازات وعسر الهضم

علاج الغازات وعسر الهضم

بواسطة : admin | آخر تحديث : 11 فبراير، 2021 | المشاهدات: 138

علاج الغازات وعسر الهضم

1- تمضغ ملعقة صغيرة من الشمر ثم تبلع بماء.

2- يشرب كمون مع ينسون من كل ملعقة بعد غليها في كوب ماء محلى بعسل.

3- أكل النعناع الأخضر الغض الطازج على الأكل يمنع الغازات أصلاً.

4- لسرعة الهضم يوضع مقدار ملعقة الباذرنجويه ، ومثلها من الزنجبيل ، ومثلها من الدرونج ويخلط جيداً ، ثم يؤخذ ملعقة منهم في فنجان مع ملعقة سكر ، ويصب عليها الماء المغلي وتترك لمدة خمس دقائق ، ثم يشرب.

5- لتحسين الشهية وسرعة الهضم ، يغلى مقدار كوب ماء ، ويضاف إلية عشرة جرامات من ورق زهر الطرخون اليابس ، ويترك لمدة عشرة دقائق ، ثم يؤخذ منه مقدار قهوة متوسط قبل كل طعام.

6- لحالات عسر الهضم توضع ملعقة من النخالة الناعمة (الردة) على كوب من الزبادي ، ويتم تناولها في العشاء يومياً

7- يغلى مقدار ثلاث جرامات من حب الهيل المطحون في كأس ماء لمدة خمس دقائق ، ثم يترك ليتخمر مدة خمس عشرة دقيقة ، ويشرب منه فنجان قبل كل طعام ، فيقضى على الغازات بإذن الله تعالى.

8- يخضر كوب ماء فاتر ، ويضاف إلية ملعقة من الكون الناعم ، ثم يعصر علية ليمونة ، ويؤخذ قبل تناول الطعام ، فيقضى على الانتفاخ بإذن الله تعالى ، ويجب عدم تناول الأحماض لمن يعانون من أمراض المعدة فيستخدم الكمون المغلى مع النعناع فقط لطرد الغازات .

9- يعمل مستحلب من زهر الخزام بواقع ملعقة ونصف صغيرة لكل كوب ماء ، ويغلى ، ويؤخذ منه فنجان بعد الطعام ، فيزيل الانتفاخ والغازات بإذن الله تعالى .

10 – يعمل خليط مكون من الكمون ، والبابونج ، والنعناع ، والكراوية ، والردة (النخالة) بمقادير متساوية ، ويطحن ، ويستعمل ملعقة من على كوب ماء ويغلى ويشرب بعد كل طعام فيطرد الغازات ويحسن الهضم.

11- شرب الزنجبيل أو خلطة مع الطعام بنسب قليلة يساعد على هضم الطعام.

الكلمات المفتاحية: