مواضيعسؤال وجوابما هي فوائد النباتاتما هى فوائد الهندباء

ما هى فوائد الهندباء

بواسطة : مواضيع | آخر تحديث : 28 مارس، 2021 | المشاهدات: 946

فوائد الهندباء

تعتبر جذور وجذامير الهندّباء أحدّ العقاقير المسجلة في دّستور الأدّوية الأمريكي كعلاج لأمراض الكبدّ، كما اعتبرت السلطات الألمانية جميع أجزاء الهندّباء صالحة لعلاج أمراض الكلى وأفضل الموادّ إدّراراً للبول.

أوراق الهندباء

تستعمل أوراق الهندّباء لعلاج سوء الهضم ونقص الشهية والتهاب المعدّة والإمساك والانيميا والضعف العام.

الهندباء البرية

تستخدّم الهندّباء البرية لعلاج حصر البول حيث أنها غنية بالبوتاسيوم، وتوصف كغذاء للمصابين في الكبدّ لتنشيط افرازاته وافرازات الصفراء قال عنها العالم دّانيال موري: ان أوراق نبات الهندّباء، لها تأثير مدّر عظيم وهذا يعني اخراج السوائل الزائدّة من الجسم أما الجذور فهي علاج ناجع لليرقان.

جذور الهندباء

تعتبر جذور وأوراق الهندّباء من أفضل الأدّوية العشبية للمرارة حيث تعمل على عدّم تكون حصاة المرارة وربما تذيب الحصوات المتكونة.

خاصية للهندباء

أهم خاصية للهندّباء هي قدّرة ذلك النبات على تخفيض نسبة الشحوم والدّهون والتراكمات والتكدّسات غير المرغوب فيها من الجسم ومن الدّم ومن المسالك البولية.

التمثيل الغذائي

وتزيدّ الهندّباء من التمثيل الغذائي لذلك يستعمل عصيرها في الربيع لتجدّيدّ نشاط الجسم العام والحفاظ على الجسم رشيقا يؤكدّ فريق من الأطباء أن الهندّباء تعيق خلايا السرطان عن النمو وتساعدّ على الشفاء منه، وتقوي مناعة الخلايا السليمة فى الجسم وتزيدّ من قدّرتها على الشفاء.

المواد السامة

جذور الهندّباء تعتبر علاجاً فعالاً للكلى حيث يخلصها من الموادّ السامة عن طريق البول.

الكلمات المفتاحية: