مواضيعصحةاضطرابات نفسيةما هى طرق علاج الاكتئاب

ما هى طرق علاج الاكتئاب

بواسطة : admin | آخر تحديث : 31 يناير، 2021 | المشاهدات: 213

علاج الاكتئاب

فى الحالات البسيطة

(1) طالما أن المريض لا يعانى من أفكار توحى بإيذاء نفسه أو غيره، فلا توجدّ حاجة لإدّخاله مستشفى خاص بالأمراض النفسية و العصبية.
(2) نبدّأ بالعلاج النفسى على هيئة جلسات تتيح الحوار مع المريض و معرفة ماهية الضغوط النفسية المحيطة به و أفضل طرق التعامل معها، و تكون تلك الجلسات تحت إشراف الطبيب النفسى المعالج و تشمل أساليب مختلفة من العلاج ( كالعلاج السلوكى – و العلاج النفسى التحليلى – و العلاج الأسرى – و العلاج الجماعى).
(3) فى بعض الحالات الأكثر شدّة نعطى :
– أقراص فالينيل 2 مجم Valinil 2 mg Tablets ( قرص واحدّ 3 مرات يوميا ).
– أقراص توفرانيل 25 مجم Tofranil 25 mg Tablets ( قرصين صباحا و قرصين مساءا حتى تتحسن الحالة ثم تنقص الجرعة تدّريجيا حتى التوقف التام ).
– أقراص تريتيكو 50 مجم Trittico 50 mg Tablets ( قرص واحدّ 3 مرات يوميا ).

فى الحالات العنيفة

(1) طالما أن المريض يعانى من أفكار توحى بإيذاء نفسه أو غيره، فيجب متابعته طبيا عن قرب و فورا عن طريق إدّخاله مستشفى خاص بالأمراض النفسية و العصبية
(2) يكون العلاج بالمستشفى على هيئة جلسات تتيح الحوار مع المريض و معرفة ماهية الضغوط النفسية المحيطة به و أفضل طرق التعامل معها، و تشمل أساليب مختلفة من العلاج ( كالعلاج السلوكى – و العلاج النفسى التحليلى – و العلاج الأسرى – و العلاج الجماعى.

أدوية علاج الاكتئاب

– أقراص توفرانيل 25 مجم Tofranil 25 mg Tablets ( قرص واحدّ أو قرصين صباحا و قرص واحدّ أو قرصين ظهرا حسب شدّة الحالة، و يدّوم العلاج حتى تتحسن الحالة ).
– أقراص تريبتيزول 25 مجم Tryptizol 25 mg Tablets ( قرص إلى قرصين فى المساء يوميا ).
– أقراص تريتيكو 100 مجم Trittico 100 mg Tablets ( قرص واحدّ 3 مرات يوميا ).

الكلمات المفتاحية: