مواضيعرياضةكرة القدمالسيرة الذاتية لكريستيانو رونالدو

السيرة الذاتية لكريستيانو رونالدو

بواسطة : admin | آخر تحديث : 5 فبراير، 2021 | المشاهدات: 503

من هو كريستيانو رونالدو

ولد كريستيانو رونالدو دوس سانتوس أفيرو في 5 فبراير 1985، وهو لاعب كرة قدم برتغالي مع مانشستر يونايتد. وبحلول عام 2003 – عندما كان عمره 16 عاما فقط – دفع مانشستر 12 مليون جنيه استرليني (أكثر من 14 مليون دولار أمريكي) للتوقيع عليه، وهو رسم قياسي للاعب في سنه, في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي 2004، سجل رونالدو الأهداف الثلاثة الأولى لمانشستر وساعدهم على الالتحاق بالبطولة في عام 2008، وضع في سجل الامتياز للأهداف. وفي عام 2009 سجل ريال مدريد رقما قياسيا قدره 131 مليون دولار لخدماته.

كم يبلغ راتب كريستيانو رونالدو

وفقا لمجلة فوربس، يتقاضى كريستيانو رونالدو 93 مليون دولار في عام 2017، 58 مليون دولار منها الراتب والمكافأة المدفوعة من قبل ريال مدريد, جعلت منه أرباحه لاعب كرة القدم الأعلى أجرا للسنة الرابعة على التوالي والرياضيين المحترفين الأعلى أجرا في عام 2017. وفقا لموقع “سيليبريتي نيت وورد” قدرت القيمة الصافية لراتب رونالدو ب 400 مليون دولار.

من هى صديقة كريستيانو رونالدو

قي 2010 ارتبط رونالدو بعارضة الأزياء الروسية إيرينا شايك، وانتهت علاقتهما في يناير 2015. في نوفمبر 2016 ارتبط رونالدو مع العارضة الإسبانية جورجينا رودريغز. أعلن رونالدو عبر موقعه على النت وعلى صفحته الخاصة بالفايسبوك أنه أصبح أبا يوم 3 يوليو 2010 لولد صغير، أسمه كريستيانو جونيور، وأضاف رونالدو أن ابنه سيكون تحت وصايته. في 29 يونيو 2017 أكد رونالدو في الفيسبوك أنه سيكون أباً لتوأمين من أم مجهولة.

تمثال كريستيانو رونالدو

في مارس 2017، كشف النحات الذاتي ايمانويل سانتوس عن تمثال برونزي لكريستيانو رونالدو في مطار مسقط رأسه ماديرا، البرتغال. وقد سخر من التمثال لعدم وجوده الظاهر للاعب كرة القدم، ولكن سانتوس دافع عن عمله. وقال سانتوس “سألت رونالدو عن رايه حول التمتال وقال انه اعجبه”. “طلب فقط بعض تغيير في بعض التجاعيد في وجهه التي تعطيه تعبيرا عندما يضحك أن تتغير. حتى يبدو أفضل وأكثر مرحا.

أين ولد رونالدو

ولد كريستيانو رونالدو 5 فبراير 1985 فى جزيرة فونشال., جزيرة ماديرا البرتغالية وهى جزيرة صغيرة قبالة الساحل الغربى للبلاد.

متى لعب كريستيانو رونالدو فى مانشستر يونايتد

في عام 2001، عندما كان عمر كريستيانو رونالدو 16 عاما فقط، دفع مانشستر يونايتد أكثر من 12 مليون جنيه استرليني للتوقيع عليه – رسم قياسي في عصره. وكان رونالدو قد اصبح أداءه مذهل مع البرتغال ضد مانشستر، مما أبهر خصومه بمهارته الحادة. حيت طلبوا العديد من اللاعبين من مديرهم محاولة التوقيع مع اللاعب الشاب.

لم يخيب رونالدو عالم كرة القدم. وأظهر وعده في وقت مبكر في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي 2004، وسجل الأهداف الثلاثة الأولى للفريق ومساعدتهم على التقاط البطولة. وفي عام 2007، وقع رونالدو عقدا مدته خمس سنوات بقيمة 31 مليون جنيه إسترليني. وبعد ذلك بعام واحد، برز رونالدو راتبه المرتفع مرة أخرى عندما جمع معا أحد أفضل مواسم النادي في التاريخ، وسجل رقما قياسيا للأهداف التي سجلها (42)، وحصل على شرف عام 2008 فيفا العالمي. ، ساعد رونالدو في توجيه مانشستر يونايتد إلى ثلاثة ألقاب رئيسية في الدوري.

متى لعب كريستيانو رونالدو فى ريال مدريد

في عام 2009، وافق النادي الاسباني لكرة القدم ريال مدريد على دفع لمانشستر يونايتد رقما قياسيا 131 مليون دولار للتوقيع على رونالدو. وكان التزام رونالدو تجاه مانشستر يونايتد قد تعرض لمسألة مستمرة، ومضاربات تدور حول رغبته في اللعب في أماكن أخرى، لذلك لم يكن هناك أحد فوجئ مغادرة رونالدو.

وقال رونالدو للصحافيين “اعلم انهم سيطلبون الكثير مني ان لاكون ناجحا في النادي، واعرف انني سأضطر الى الضغط اكثر بكثير من مانشستر يونايتد لانني كنت هناك لسنوات عديدة”. واضاف “لكن ذلك يعني تحديا جديدا وسيساعدني افضل في لعب كرة قدم

اهتم رونالدو بتجميع قائمة مثيرة للإعجاب من الشرف الفردية وجوائز الفريق في يناير 2017، فاز رونالدو بجائزة أفضل لاعب فيفا لعام 2016 للمرة الرابعة، بفوزه على ليونيل ميسي من برشلونة. وشملت سنة 2016 لرونالدو انتصارات البطولة الأوروبية، دوري ابطال اوروبا، وكأس العالم للنادي، بالإضافة إلى الجوائز الفردية من الاتحاد الأوروبي ومجلة فرنسا لكرة القدم، وقال. في خطابه: “كان عام 2016 أفضل عام في حياتي المهنية”

متى لعب كريستيانو رونالدو فى منتخب البرتغال

في 10 يوليو 2016، أضاف رونالدو انتصارا عاطفيا إلى مجموعته, وكان قائدا لفريقه الوطني إلى نهائي بطولة أوروبا ضد فرنسا, على الرغم من أنه تم تهميشه بعد أن أصيب بإصابة في الركبة لمدة 25 دقيقة في المباراة. تمكن البرتغال من الفوز بلقب البطولة 1-0، أول كأس دولي لها. وقال زملاء فريق رونالدو انه دفعهم كقائد فريق الي الفوز و أعطاهم الكثير من الثقة حيت قال لهم:” اسمع الناس، أنا متأكد من أننا سوف نفوز, البقاء معا والكفاح من أجل ذلك”.

وقال رونالدو: “إنها واحدة من أسعد اللحظات في مسيرتي”، لقد قلت دائما إنني أريد الفوز بكأس مع المنتخب الوطني، وقد فعلت ذلك، والحمد لله، كانت الأمور تسير على ما يرام بالنسبة لنا.

تعرف على حياة كريستيانو رونالدو

رونالدو هو أصغر من بين أربعة أطفال ولدوا ماريا دولوريس دوس سانتوس وخوسيه دينيس أفيرو. وكان اسمه رونالد ريغان، أحد الممثلين المفضلين لأبيه.

نشأ رونالدو في حي الطبقة العاملة إلى حد كبير في منزل صغير مسقوف بالقصدير يغفل المحيط. تم إدخال رونالدو إلى لعبة كرة القدم من خلال والده، الذي كان يعمل مدير المعدات في نادي الصبي. وقد كانت حياته المبكرة شاقة. والده يشرب كثيرا في كثير من الأحيان. للمساعدة في الحفاظ على تغذية الأطفال والحفاظ على بعض الاستقرار المالي، عملت والدة رونالدو كطهية وعاملة النظافة.

في عام 2005، عندما كان رونالدو يلعب لمانشستر يونايتد، توفي والده اتر مشاكل الكلى المرتبطة بالكحول. حاول الرياضي الشاب دفع والده لدخول الرحاب ومعالجة شربه, إلا أن والده لم يقبل العرض أبدا. و في عام 2007، كانت أمه تكافح مع سرطان الثدي الدي تعافت منه سنة 2009.

مراحل نمو حياة كريستيانو رونالدو

عندما كان عمره 10 سنوات، كان رونالدو معترفا به بالفعل كظاهرة ” طفل يأكل وينام ويشرب كرة القدم”. وقال جده فيرناو سوزا عنه للصحفيين البريطانيين: “كل ما يراد أن يفعله كصبي هو ان يلعب كرة القدم”، وقال “حبه للعبة كثيرا يفتقد وجبات الطعام أو يهرب من نافذة غرفة نومه مع الكرة عندما كان من المفترض أن يقوم بواجبته”.

في وقت مبكر في فترة المراهقة، كان رونالدو أسطورة نمت إلى حد كبير. بعد فترة طويلة مع ناسيونال دا ليها دا ماديرا، وقع مع سبورتن البرتغال في عام 2001.

الكلمات المفتاحية: