مواضيعالعناية بالذاتالعناية بالشعرالزنجبيل لعلاج الشيب المبكر

الزنجبيل لعلاج الشيب المبكر

بواسطة : مواضيع | آخر تحديث : 4 أبريل، 2021 | المشاهدات: 365

يظهر الشعر الأبيض عند المرأة لأسباب عديدة، منها التقدم في العمر أو لعوامل وراثية، ولا يقتصر ظهوره على التقدم في العمر، بل أصبح يشمل المرأة الكبيرة والفتاة، حتى أصبح مشكلة تعاني منها الكثيرات، ويأتي ظهور الشعر الأبيض نتيجة نقص مادة الميلانين في فروة الرأس المسئولة عن بث الصبغة في الجلد، وإذا نقصت في الرأس يسبب ظهور الشعر الأبيض.
وإذا كنت تعانين من مشكلة ظهور الشعر الأبيض أو الشيب، وتبحثين عن أفضل العلاجات الطبيعية لحلّ هذه المشكلة، فما عليك سوى استخدام الزنجبيل كحل جذري لهذه المشكلة. لذا، “مواضيع” يقدم لك فوائد الزنجبيل للشعر الأبيض، وطرق استخدامه؟! وفق الآتي:

يمنع تساقط الشعر:

يحتوي جذر الزنجبيل الطازج على المغنيسيوم، والبوتاسيوم، والفوسفور، والفيتامينات، ويمكن لكل هذا أن يوفر التغذية المناسبة لبصيلات الشعر، مما يجعلها قوية، ويحل مشكلة تساقط الشعر.
يسيطر على القشرة: بشكل عام يصاحب ظهور مشكلة القشرة تساقط الشعر؛ ويعود ذلك إلى أن خلايا الجلد الميتة تسد بصيلات الشعر، مما يؤدي إلى تساقط الشعر، ويتمتع الزنجبيل بخصائص قوية مضادة للميكروبات، مما يساعد على التحكم في قشرة الرأس، وبالتالي يقلل من تساقط الشعر.

يعالج الجفاف:

يؤدي جفاف الشعر إلى أن يصبح ضعيفًا، مما يجعله أكثر عرضة للتقصف، ويعمل الزنجبيل كمرطب طبيعي، ويحل مشكلة الجفاف من خلال استعادة رطوبة الشعر.
يحسن تدفق الدم: يحتوي الزنجبيل على المادة الفعالة جينجيرول، والتي تساعد على توسع الأوعية الدموية، وبالتالي تحسن الدورة الدموية، مما يسمح بتعزيز تغذية بصيلات الشعر، وهذا يضمن نموًا أسرع للشعر.

يغذي الشعر:

كما ذكر سابقًا، يعد الزنجبيل مصدرًا غنيًا للعناصر الغذائية المهمة لنمو الشعر، ومن أهم هذه العناصر الأحماض الدهنية، والتي تغذي الشعر، وتمنح بصيلات الشعر القوة.

طرق استخدام الزنجبيل لإخفاء الشعر الأبيض

الطريقة الأولى:

يُخلط القليل من جذور الزنجبيل المطحونة مع ملعقتين صغيرتين من العسل، ويتم خلطهم جيدًا حتى يتكون خليط مُتجانس، ثم يتم توزيعها على الشعر الأبيض وتركها لمدة نصف ساعة ثم يُشطف الشعر جيدًا بالماء الدافئ.

الطريقة الثانية:

يُخلط الزنجبيل الطازج المبشور صغيرًا مع ملعقتين من الحليب، ثم يُوزع على الشعر الأبيض ويُفرك به الشعر لعدة دقائق ثم يُترك لمدة ربع ساعة، ثم يُغسل بالماء وتكرر العملية يوميًا لمدة عشرة أيام.

الطريقة الثالثة:

يتم مزج ملعقة صغيرة من الزنجبيل الطازج المبشور مع ملعقة كبيرة من العسل، والمواظبة على تناولها يوميًا للحصول على أفضل نتيجة.

طرق التخلص من الشيب

• شرب اللبن الرّائب يوميًا.
• تناول الفيتامينات المقوّية للشّعر.
• تناول الأطعمة الغنيّة بالزنك خلال فترة الطّفولة والمراهقة.
• تجنب التدخين وكثرة شرب المنبهات من الشاي والقهوة.
• عدم إستخدام الصبغات الكيميائية بكثرة.
• الإبتعاد عن التدخين.
• الإبتعاد عن الضغوط الحياتية القوية والتي تصيب صاحبها بالكثير من التوتر العصبي.
• علاج الخلل الهرموني حتى لا يتطور ويتسبب بالتبعية في ظهور علامات الشعر الأبيض المُبكر.
• عدم إهمال علاج الغدة الدرقية.

الكلمات المفتاحية: