مواضيعالعناية بالذاتالعناية بالأظافرالطماطم لتطويل الاظافر بسرعة

الطماطم لتطويل الاظافر بسرعة

بواسطة : مواضيع | آخر تحديث : 28 مارس، 2021 | المشاهدات: 573

الطماطم تحتوي على كمية عالية من البروتين الذي يساعد في نمو الأظافر وكذلك يجعلها سميكة ولامعة، بالاضافة الى ذلك تحتوي الطماطم على فيتامينات A و C، وللحصول على أظافر صحيّة وقويّة، خالية من الالتهابات الفطريّة، اتبعي روتين العناية بالأظافر عبر تطبيق الوصفات الطبيعية أدناه والتزام النصائح التي عبرها يمكن ترطيب الأظافر وتغذيتها وتنشيط الدّورة الدّموية فيها، مما يسهل نموّها بشكلٍ صحّي وقوي.

طرق تطويل الأظافر وتقويتها

خلطة الطماطم وزيت الزيتون

اخلطي مقادير متساوية من ” عصير الطماطم، زيت الزيتون، انقي اظافرك يوميا قبل الخلود إلى النوم في هذا الخليط لمدة 10 دقائق، اغسلي يديك بالماء الفاتر، رطبي يديك والجلد المحيط بالاظافر بكمية قليلة من قطرات زيت الزيتون، ما يساعد على تطويلها وتقويتها بالشكل الفعال.

خلطة الطماطم والثوم

امزجي قليل من مهروس الثوم الطازج، رشة ملح مع ثمرة الطماطم، اتركي الخليط لمدة 30 دقيقة لحين تفاعل مركبات الخليط، ضعي اظافرك في الخليط لمدة 15 دقيقة مرة في الأسبوع، لذا يفضل تطبيقه خلال الأجازات لعدم التضرر من رائحة الثوم.

خلطة الطماطم والفواكة الحمضية

استفيدي عزيزتي من” الليمون، البرتقال، الكيوي، الغريب فورت”، مع مركبات الطماطم لتطويل الاظافر وتقويتها، فما عليك سوى استخدام المتوافر لديك من الفواكة السابقة، خلط مقادير متساوية، نقع الاظافر ثلاث مرات في الأسبوع بالخليط، ترطيب الاظافر بالكريم المناسب لنوع بشرتك، للحصول على العناية الكاملة لأظافر جذابة وطويلة وقوية في آن واحد.

قواعد هامة لتطويل الأظافر وتقويتها

إليك بعض 5 خطوات وقواعد التي من الممكن أن تساعدك على تقوية أظافرك ودعم نموها:

1. القيام بترطيب الجلد المحيط بالظفر

من الممكن للجفاف الحاصل في جلد المنطقة المحيطة بالظفر أن يتسبب في تشقق الجلد والإصابة بجروح قد تعرض الظفر للالتهابات والعدوى وبالتالي إضعافه، لذا ننصحك بتطبيق كريمات الترطيب باستمرار، خاصة في فصل الشتاء، وإذا كنت من الأشخاص المصابين بالإكزيما، عليك اختيار كريمات مرطبة مناسبة لحالتك.

2. الحفاظ على جفاف الأظافر

من الممكن للماء أن يساعد على إضعاف الأظافر مع الوقت، متسببًا في زيادة ليونتها ورفع فرص إصابتها بالتشققات، لذا عليك:

تجفيف الأظافر مباشرة وجيدًا بعد استخدام الماء.
ارتداء القفازات المطاطية عند ممارسة أنشطة تتضمن التعرض المطول للماء، مثل غسيل الصحون.

3. الحرص على تقليم الأظافر وتشذيبها

إن الحفاظ على أظافرك مقلمة بشكل مستدير أو مربع مع زوايا غير حادة يساعد على جعلها أقل عرضة للتكسر، ويساعد على منحها مظهرًا جميلًا يجعلك أقل رغبة في قضمها.

4. تجنب القيام بإزالة اللحمية

تجنب القيام بإزالة الزوائد الجلدية المحيطة بالظفر، فهذا قد يترك جذر الظفر مكشوفًا ويصبح أكثر عرضة للالتهابات والعدوى، لذا ننصحك فقط بترطيب الجلد المحيط بالظفر وعدم إزالته.

5. توفير العناية الإضافية في بعض الحالات الطبية

من الممكن للإصابة بأمراض مثل السكري أن تقلل من تدفق الدورة الدموية بفاعلية في الأطراف، لذا يجب الحرص على تدليك الأيدي باستمرار في حالة الإصابة بالسكري للحفاظ على سريان الدم بكفاءة في الأيدي والأرجل، وعليك عدم إهمال الحصول على العلاج اللازم للمرض الذي سبب تكسر الأظافر، سواء كان هذا المرض سكري أو أي مرض اخر.

احذر من هذه الأمور التي تضر أظافرك

من الممكن لبعض التفاصيل الصغيرة أن تعيق نمو أظافرك، مثل:

• المبالغة في تطويل أظافرك، فمن الممكن لتطويل الأظافر بشكل مبالغ فيه أن يضعفها، لذا احرص على الحفاظ عليها قصيرة.

• غسل الشعر بشامبو مخصص للشعر الدهني، فهذا قد لا يجفف الشعر فحسب، بل أظافرك كذلك.

• طلاء الأظافر الدائم، فعلى الأظافر أن ترتاح قليلًا من طلاء الأظافر، لذا احرص على وجود فترات تكون فيها أظافرك دون طلاء.

الكلمات المفتاحية: