مواضيعالعناية بالذاتالعناية بالبشرةقشر البرتقال لتبييض الوجه

قشر البرتقال لتبييض الوجه

بواسطة : admin | آخر تحديث : 15 مارس، 2021 | المشاهدات: 443

قشر البرتقال لتبييض الوجه

جففي قشور البرتقال وقومي بطحنها واضيفي إليها القليل من الزبادي لتشكيل عجينة. طبّقيها على وجهك لمدة 15 دقيقة وتجنبي منطقة العين، من ثم اغسليه بالماء البارد وسترين نتائج إيجابية في وقت قصير.- تبييض الوجه

فوائد قشور البرتقال للبشرة

تفتيح البشرة: تساعد قشور البرتقال على تفتيح البشرة والتخلّص من البقع الداكنة بشكلٍ طبيعيّ، بفضل احتوائه على حامض الستريك.

التخلّص من حب الشباب: تحتوي قشور البرتقال على الفيتامين سي الذي يحارب حبوب الوجه ويخلّصكِ منها.

معالجة البشرة الدهنية: قشور البرتقال غنيّة بمادّة ال Nobiletin التي تساهم في معالجة البشرة الدهنيّة. كذلك، إنّها تحتوي على الفيتامين سي ومواد مضادة للأكسدة التي تمنع جفاف بشرتكِ إضافة إلى أنّها تعالج البشرة الدهنيّة.

1- خلطة قشور البرتقال للتخلّص من تجاعيد الجبهة

المكوّنات:

1 ملعقة من قشر البرتقال المبروش: تحتوي قشور البرتقال على مواد مضادة للأكسدة التي تساعد في تخليصكِ من علامات الشيخوخة.

2 6 ملاعق من الزبادي: يحتوي هذا المكوّن على حمض اللاكتيك وما يُعرف أيضاً بحمض اللبنيك الذي يساهم على ترطيب البشرة.

3 3 ملاعق من السكر الأسمر: يعمل السكر الأسمر كمكوّن يقشّر البشرة لذا يساعدها في التخلّص من الخلايا الميّتة وكلّ الأوساخ إضافةً إلى أنّه يساهم في تبييض الوجه والتخلّص من البقع الداكنة.

4 ملعقتان من جل الألوفيرا: هلام وجل نبتة الصبار أي الألوفيرا غني بفيتامين سي وه، كما هو غني بمادة البيتا كاروتين، إضافة إلى كون 99% من هذا الهلام يحتوي على الماء. هذه الخصائص ترطّب البشرة الدهنية وتغذّيها، كما تمنع تكوّن التجاعيد.

طريقة التحضير:
امزجي المكوّنات جيداً وطبقي الخليط على الجبين لمدّة 20 دقيقة. اغسلي بعدها بالمياه الباردة ورطّبي البشرة. شاهدي الفيديو أعلاه لتكشتفي أكثر عن كيفية تحضير هذه الوضفة.

2- خلطة قشور البرتقال لبشرة نقية

هذه الخلطة تساعد في تقشير البشرة وإزالة الجلد الميّت، ما يساهم في تبييض البشرة.

المكوّنات
1- 1/4 ملعقة من قشور البرتقال المبشورة
2- 1/2 فنجان من السكر الأبيض أو البني
3- 1/4 فنجان من زيت الزيتون
4- 2 ملعقة من مسحوق الزنجبيل

طريقة التحضير:

إخلطي المكونات جيداً واستخدميه في تدليك بشرة الوجه والجسم المبللة في حركات دائرية لمدة 5 دقائق. ثم شطفي بالماء الفاتر. يمكنكِ حفظها في الثلاجة لمدة أسبوع من وقت التحضير.

3- خلطة قشور البرتقال لتفتيح البشرة

المكوّنات
1 قشر البرتقال: تساعد قشور البرتقال على تفتيح البشرة والتخلّص من البقع الداكنة بشكلٍ طبيعيّ، بفضل احتوائه على حامض الستريك.

2 ملعقتان كبيرتان من اللبن: حمض اللبنيك الموجود في لبن الزبادي يمنع إنتاج إنزيم يسمّى التيروزيناز المسؤول عن إنتاج الميلانين. هذه المادة تؤدّي إلى ظهور البقع الداكنة. منع إنتاج الميلانين يساهم في تبييض البشرة وجعلها أكثر إشراقاً.

3 ملعقتان من عصير البرتقال

طريقة التحضير

بكل بساطة امزجي هذه المكوّنات معاً، طبّقي الخليط على الأماكن الداكنة واتركيه لمدة 30 دقيقة. بإمكانكِ تطبيق هذا القناع 3 مرات في الأسبوع. شاهدي الفيديو أعلاه لتكشتفي أكثر عن كيفية تحضير هذه الوصفة.

 

الكلمات المفتاحية: