مواضيعحكم وأمثالحكم في الحباقوال جميله عن الحب

اقوال جميله عن الحب

بواسطة : Osama T | آخر تحديث : 11 مارس، 2021 | المشاهدات: 3.5K

اقوُال جميله عن الحب

عبارات جميلة عن الحب مكتوبة نقدمها لكم في هذا المقال عبر موقع محيط، الحب هو واحد من أسمى العلاقات الإنسانية ومن الأشياء الجميلة التي يسعى الإنسان إلى أن تدوم في حياته، والتعبير عن مشاعر الحب والرومانسية خاصة بين الأحباء مهم وضروري لتجديد العلاقة والتعبير عما يكمن في القلب من محبة لا يمكن التعبير عنها سوى بالكلمات.

عبارات جميلة عن الحب قصيرة

الحب من المشاعر الإنسانية الراقية التي لابُد من وجودها دائماً في حياة كل إنسان لضمان الحصول على حياة مستقرة، ويُعرف الحب بأن هو ذلك الانجذاب القوي الذي يحدث بين فردين أو أكثر، حيث تتعدد صور وأشكال الحب منها حب الصديق، حب الوالدين، حب الزوج، حب الأخوة، ومن أجل التعبير عن تلك المشاعر السامية جئنا إليك بأجمل عبارات جميلة عن الحب:

أين تنبض نبضات قلبي، ففي قلبي صدى صوتك أنت فقط.

يعطينا الحب قوّة أكثر من أي شيء آخر ولا يُمكننا قياسها، وهي قويَّة بما فيه الكفاية لتغييرنا في لحظة، كما أنَّ الحب يُقدّم لنا الكثير من لحظات الفرح والسعادة.

في كثير من الأحيان يرى القلب ما لا تراهُ العين.

إذا طالَ هَجْرُكَ بِمَن تحبُّهَا كانَ أَثَرُ مرورِ الزَّمَنِ عَلَيْهَا كأثَرهِ في الحَرِيْرِ المَصْبُوْغ، إنْ لَمْ يَبْدُ في العَيْنِ ذَلِيْلَ النَّسْجِ، بَدَا فِيْهَا ذليلَ اللَّوْنِ.

الحب هو أن نحب شخصًا رغم أيّ شيء.

يومي وليلي جميل بسبب وجودك بقربي.

الناس يعيشون يموتون يضحكون يبكون، البعض يستسلم والبعض مازال يحاول، البعض يقول مرحباً بينما آخرون يقولون وداعاً وآخرين قد ينسونك أما أنا مستحيل أنساك.

بلغُ ما في السياسَةِ والحبِّ معًا: أَنْ تُقالَ الكلِمَة، وفي معناها الكلمةُ التي لا تُقَالُ”. “النّاسُ يزاحِمونَ في الدنيا لأَجسامِهِم، فإما بؤسٌ وإما سعادة، والحكماءُ والمحبُّونَ يزاحِمونَ لأرواحِهِم، فإما بؤسان وإما سعادتان.

عبارات جميلة عن الحب والعشق

الحب هو ذلك الشعور الخفي الجميل الذي يتدفق في القلب ليشعره بالقوة والنشاط، ومن المعروف أن الحب ليس له مقدمات، وفي الحب يتساوى البشر فلا فرق بين الأبيض والأسود والغني والفقير، إليكم الآن عبارات جميلة عن الحب كاملة ومكتوبة كالتالي:

الحب هو الصداقة والتّفاهم والثقة المُتبادلة والمشاركة والتسامح، إنَّهُ الرّفيق في الأوقات الجيّدة والسّيّئة، ويجعل الشخص ينسى نقاط ضعفه ويشعر بالكمال.

أشعر بالسعادة الغامرة منذ أن إلتقيت بك وأحببتك، فأنت حبيب العمر وحلم السنين. أنتي ألم قلبي وأنتي الدواء الوحيد له.

لا تَغْضَبْ من حماقةِ امرأةٍ تحبُّها، ولا تَغْضَبي من حماقةِ رجلٍ تحبِّيْنَهُ، وإلا فأينَ تَدُسُّ الحياةُ سَمَّها إلا في ألذِّ أطعِمَتِها.

الحب يجعل رحلة الحياة جديرةً بالعناء.

الحب روح واحدة تسكن في جسدين.

1- رسائل عن الحب

الحب من أهم العواطف الإنسانية فبدونه لن يعيش الإنسان سعيداً في الحياة، وللتعبير عن مشاعر الحب لا توجد كلمات محددة، وذلك يفسر تعدد الأعمال الفنية للتعبير المحبة، وذلك بتأليف الأغاني أو رسم اللوحات الفنية، ومن أكثر الطرق انتشارا التعبير من خلال عبارات جميلة عن حب وتتمثل فيما يلي:

الحب قوة جامحة حين نحاول السيطرة عليه فإنّهَ يدمّرنا، وحين نحاول سجنه يستعبدنا، وحين نحاول أن نفهمهُ فإنّه يترك لنا الشعور بالضياع والارتباك.

الحب ليس كلمات تؤخذ مِن الأغاني، وليس حجارة تستخدم لبناء قصر أوهامي، الحب إحساس في قلب يخاف عليك يمنحك الابتسامة عندما تقسو الدنيا عليك، نظرة تسكنك في جنة الخيالات اللا معروفة، الحبّ إحساس أنك أهمّ شخص في حياة حبيبك.

يكفي أن يحبك قلب واحد لكي تعيش، فإذا أحبك مليون فأنا منهم، وإذا أحبّك واحد فهو أنا، وإذا لم يحبّك أحد فاعلم أنّني متّ.

يولَدُ المولودُ مِنْ رجلٍ وامرأة، ولنْ يكُوْنَ مِنْ ثلاثة، ولهذا لَنْ يكونَ في الحبِّ الصحيح ثلاثةٌ أبدًا.

2- كلمات معبرة عن الحب الحقيقي

الحب الحقيقي هو ذلك الشعور الخفي الذي يلعب دوراً هاماً في استمرار العلاقات الإنسانية بجميع أنواعها سواء أكانت علاقة حب أو صداقة،

فالحب من المشاعر التي يُصعب حصرها في العديد من الكلمات، ولكن حاول الحكماء وصفه من خلال عبارات قصيرة عن الحب ومنها مايلي:

الحب هو المغفرة التي لا نهاية لها، والعطاء الذي يصبح عادةً. الحب شيء أبدي قد يتغير ظاهرهُ ولكن لا يتغيّر جوهره.

الحب هو رؤية السعادة في الشخص الآخر واعتباره أكثر أهمية من أي شيء آخر.

كل شيء يكون أكثر وضوحًا حين نقع في الحب.

3- كلمات تعبر عن الحب الشديد

الحب هي تلك العلاقة الفريدة من نوعها التي تعمل على توفيق القلوب وبالتالي تخرج الإنسان من الظلمة إلى النور، والحب ضروري وهام في استمرار العلاقات فبوجوده تستمر العلاقات الأسرية والصداقة، ولذلك سوف نساعدكم من خلال السطور القليلة القادمة بسرد عبارات جميلة عن الحب وذلك للاحتفاظ بها واستخدامها في التعبير عن الحب:

الحبّ هو ذكاء المسافة، ألا تقترب كثيراً فتُلغي اللهفة، ولا تبتعد طويلاً فتُنسَى، ألا تضع حطبك دفعةً واحدةً في موقد من تُحب، أن تُبقيه مشتعلاً بتحريكك الحطب ليس أكثر، دون أن يلمح الآخر يدك المحرّكة لمشاعره ومسار قدره.

يعدّ الحب أقوى من كل العواطف لأنهُ يهاجم الدماغ والقلب والحواس في وقت واحد.

الحب هو النسيج الذي لا يتغيّر أبدًا مهما تعدّدت عدد مرات غسل هذا النسيج بماء الشدائد والحزن.

الحب هو الاجابة الوحيدة العاقلة والمُرضية لسبب الوجود البشري.

المودةُ القويةُ تتحمَّلُ العتابَ والمحاسبةَ لتثبِتَ أنَّها قوية.

4- عبارات جميلة عن الحب والصداقة

أحبك هي تلك الكلمة الصادقة التي تنبع من القلب وتأثيرها على الإنسان قوي خاصة في أوقات المحن، والحب تزول كل الصعاب ويشفى الإنسان المصاب عندما تسري الطاقة الإيجابية في جسده وتدفعه إلى مقاومة المرض، وفي تلك الفترات الصعبة يعتبر التعبير بـ عبارات جميلة عن الحب من الأشياء المنتظرة من الحبيب، ومن أبرز تلك الكلمات مايلي:

حبيبي.. الشوق إليك يقتلني دائماً أنت في أفكاري وفي ليلي ونهاري صورتك محفورة بين جفوني وهي نور عيوني عيناك.. تنادي لعيناي يداك.. تحتضن يداي همساتك.. تطرب أُذناي.

أفضل وأجمل الأشياء في العالم لا يمكن أن يُنظر إليها ولا يمكن لمسها، ولكن يُشعر بها في القلب فقط.

عند إضافة الرقم واحد إلى نفسه في نظام حساب الحب فإنّ الناتج يساوي كل شيء، بينما حين يُطرح الرقم اثنان من الرقم واحد فإنّ الناتج لا يساوي شيء.

ما أَعْجَبَ هذا! أَرادَتْ حَبِيْبَةٌ ظَرِيْفَةٌ أَنْ تَكُونَ مَرَّةً سَخِيْفَةً عِنْدَ مُحِبِّها، فَلَمْ تَسْتطِعْ أَنْ تَكُوْنَ سَخِيْفَةً إلا كما يُحِبُّ.

5- كلمات حب معبرة جديدة

الحب من أعظم المشاعر الإنسانية وأفضل مضادات الاكتئاب، وبالحب يشعر الإنسان بالرضا عن النفس والبدء في تعلم مهارات الحب وكيفية التعبير عن تلك المشاعر الراقية التي تكمن في القلب سواء بالأفعال أو الأقوال، ولهذا جمعنا إليكم باقة من عبارات جميلة عن الحب والرومانسية ومنها الآتي:

من العذاب أن تكتب لمن لا يقرأ لك، وأن تنتظر من لا يأتي لك، وأن تحبّ من لا يشعر بك، وأن تحتاج من لا يحتاج لك.

يُسبّب الحب ضعف مرغوب في القلب والدماغ، وتألُّق في العينين وتوهُّج في الخدّين.

الحب هو لوحة مطرّزة من الخيال.

ما أَضْيَعَ النُّصْحَ في الحُبِّ وفي الخَمْرِ؛ لأنَّ العاشقَ والمدمنَ كلاهما أشدُّ افتقارًا لِسُرُوْرِهِ مِنْهُ إلى عَقلِه.

الكلمات المفتاحية: