مواضيعالفنأفلام ومسلسلاتمسلسل نهضة السلاجقة العظمي والقنوات الناقلة

مسلسل نهضة السلاجقة العظمي والقنوات الناقلة

بواسطة : Osama T | آخر تحديث : 15 ديسمبر، 2021 | المشاهدات: 391
قصة مسلسل نهضة السلاجقة العظمي

ما هي قصة مسلسل نهضة السلاجقة العظمي: يعتبر مسلسل نهضة السلاجقة العظمي تجربة جديد لدراما التاريخية التركية التي لها شعبية كبيرة بتركيا وبعدد من الدول العربية، بعد النجاح الباهر الذي حققته في مسلسل قيامة ارطغرل التاريخي الذي فاز بـ 3 مليارات مشاهد من جميع انحاء العالم ومسلسل قيامة عثمان.

كذلك وقد نجح مسلسل نهضة السلاجقة العظمي في استقطاب الكثير من العشاق الدراما التركية التاريخية من جماهير الوطن العربي والعالم الاسلامي، وذلك عقي عرض اول سبع حلقات له، والذي انتشر وذاع صيته وبحث عنه الكثير مما جعله يتصدر محرك البحث جوجل بالمملكة العربية السعودية.

قصة مسلسل نهضة السلاجقة العظمي

تدور أحداث المسلسل خلال فترة حكم الدولة السلجوقية. خصوصا فترة تولي ملك شاة للبلاد، وكيف وصلوا للحكم وما واجهوه من صراعات ومؤامرات، بجانب فترة الأزدهار التي لحقت بتلك الفترة كما سيتناول المسلسل الفتوحات الإسلامية التي قادها حكام السلاجقة، وما وقع من صراع بين السلاجقة وزعيم الحشاشين.

الممثل بورا غولسوي، بدور السلطان ملك شاه، أحسن الملوك سيرة وكان يلقب بالسلطان العادل. وكان منصزرا في كل الحروب التي يخوضها، وعمّر الكثير من البلدان التي فتحها بني والكثير من الأنهار.

والممثل غوركان أويغون. والذي عرف بشخصية “ميماتي” في مسلسل وادي الذئاب الشهير. والذي يؤدي دور شخصية حسن الصباح، زعيم الحشاشين، وهو قائد عسكري وسياسي كبير يلقب بشيخ الجبل

الممثل أكين كوتش، بدور السطان أحمد سانجر، وهو السلطان السادس وآخر سلاطين السلاجقة العظام.

ويعرض المسلسل يوم الاثنين على قناة TRT1 التركية، في تمام الساعة الثامنة مساءً (20:00 )بتوقيت تركيا، (17:00 بتوقيت غرينيتش)

الكلمات المفتاحية: