مواضيعالفنأفلام ومسلسلاتمن هي امانى الشعلان ويكيبيديا

من هي امانى الشعلان ويكيبيديا

بواسطة : admin | آخر تحديث : 10 أبريل، 2022 | المشاهدات: 680
من هي امانى الشعلان ويكيبيديا

هناك الكثير من النساء اللواتي حققن شهرة كبيرة في المملكة العربية السعودية من خلال العديد من الوظائف المهمة التي لا يمكن الاستغناء عنها، من بين النساء اللواتي حققن مكانة عالية ومرموقة في المملكة العربية السعودية أماني الشعلان. وهي واحدة من النساء السعوديات اللواتي حققن مكانة عالية وحقق النجاح الجميل والذي يعطي انطباع علي وعي المراة السعودية ، خاصة في مجال المسؤولية الاجتماعية وريادة إدارة الأعمال الاجتماعية، تعتبر أماني الشعلان رائدة مجال الأعمال الاجتماعية ومشهورة في مواقع التواصل الاجتماعي ، كما أنها المبادرة السعودية خير السعودية ، وقدمت العديد من المساهمات والدعم للمحتاجين من خلال المنصة التي أطلقتها  على منصة على الانترنت، حيث فاز بالعديد من الجوائز من خلال عمله الرائد في مجال المسؤولية الاجتماعية ويكيبيديا أماني الشعلان..

من هي أماني الشعلان ويكيبيديا

انتشر اسم أماني الشعلان في إدارة العديد الأعمال الاجتماعية وإدارة المبادرات من المؤسسات الاجتماعية في المملكة العربية السعودية، وهي امرأة سعودية برز اسمها ع منصات التواصل الاجتماعي  ، سعودية الجنسية وتعتنق الدين الاسلامي ، حيث أنه انها تعمل في مجال مساعدة المحتاجين في المملكة من خلال منصة إلكترونية تعزز مبدأ التضامن بين أفراد المجتمع السعودي، كما أنها لها دور مهم والمتميزة في دور واضح في المجتمع، وقد ساهمت بشكل كبير في تعزيز التكافل الاجتماعي وتطوير المجتمع وبناءه، وقامت بتقديم المساعدات للسعوديين، هناك الكثير من الناس في المملكة الذين يتفوقون في نماذج الإشراف التي ساعدت على الارتقاء بالبلاد واسمها. صنع أماني اسمًا لنفسه في العديد من مناطق المملكة العربية السعودية. حققت المملكة العربية السعودية نجاحات كبيرة ونجاحات كبيرة، حيث حققتها بتبرعها الكبير وتفكيرها ومبادرتها في المساهمة وتعزيز التضامن بين أعضاء المملكة العربية السعودية. كما أنه حاصل على شهادة التميز لمبادرته السعودية الطيبة، والتي تفاعل معها الشعب السعودي بطريقة ما. إنه كبير جدًا وقد تلقى استجابة واسعة على جميع مستويات المملكة.

اقرا ايضا:”ما سبب وفاة أم أماني سعيد الشعلان

السيرة الذاتية لاماني الشعلان

تمتلك مبادرة خير السعودية تعتنق الدين الإسلامي (سنية المذهب) ، كما أنه يتحدث العربية ولديه العديد من الأنشطة المختلفة التي استفاد منها الجمهور في العديد من ودول الخليج العربي وخاصة السعودية ، وقد أمضت معظم وقتها في دعم الفقراء والمحتاجين في مستوى المملكة ودول الخليج العربي و لها العديد من المتابعين في العديد من دول الخليج العربي والمملكة. ونخلص السيرة الذاتية لها بالتالي :

  • الاسم بالكامل : أماني الشعلان.
  • اسمها بالإنجليزية: Amany El-shaalan.
  • العمر: 37 عاما
  • مكان الميلاد: المملكة العربية السعودية
  • الجنسية: السعودية.
  • اللغات : اللغة العربية.
  • الدراسة : بكالوريوس من قسم اللغات والترجمة ، من جامعة الملك سعود، ثم الماجستير في الإعلام الرقمي ثم درجة الزمالة في إدارة المؤسسات غير الربحية.
  • المهنة: ناشطة اجتماعية  ، وصاحبة مبادرة خير السعودية.

 منصة مبادرة خير السعودية لأماني الشعلان

مثل أماني الشعلان هي رائد سعودية وأول من أسست فكرة مبادرة خير السعودية. إنها مبادرة اجتماعية تكافلية تهدف مبدأ التكافل الاجتماعي ومساعدة الفقراء والمحتاجين في المملكة. توفر هذه المبادرة فرصة للتبرع لتقديم التبرعات للمحتاجين والفقراء في المملكة وتعتبر المبادرة مؤسسة غير ربحية خيرية وتمتلكها مؤسسة بلد الخير الوقف في الرياض، تم إطلاق هذه المبادرة في 15 رمضان 2010، وكان لها صدى في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية ، حيث يُنظر إليها على أنها وسيلة للعائلات المحتاجة والأشخاص الذين يرغبون في التبرع، وكذلك للجمعيات والمؤسسات غير الربحية. وتهدف هذه المبادرة إلى الوصول إلى جميع أفراد المجتمع وتأمين الأطفال ورعاية النساء المطلقات والفقيرات، يتواصلون مباشرة مع المحسنين والعائلات الفقيرة.

اقرا ايضا:”من هي خبيرة التغذية دعاء سهيل للتخسيس ؟

الانجازات المهنية لأماني الشعلان

تتلخص مسيرة حياتها المهنية التي حققتها  هي كالاتي:

  • تعمل كأخصائية اجتماعية.
  • عملت كمستشار أمين عام.
  • سفيرة تكاتف لنشر ثقافة التطوع في المملكة العربية السعودية.
  • مديرة إدارة المسؤولية الاجتماعية في شركة اتصالات سعودية.
  • مستشارة في الكثير المؤسسات الوقفية في المملكة.

اقرا ايضا:”أماني الشعلان السيرة الذاتية

مبادرات اماني الشعلان في رمضان

ولقد قامت بدعم العديد من المبادرات المختلفة وتقديم العون والمساعدة للكثير، والتي كان لها التأثير الكبير على المجتمع السعودي و استفاد منها الجمهور، والتى تجسدت هذه المبادرات فى مبادرة  بما في ذلك رسالة للترجمة والتدقيق اللغوي، وشخصية لقصص الأطفال، و مشروع حرف ومشروع زينة والعديد من المبادرات و المشاريع الخيرية التي لها مكانة في جميع دول العالم العربي. إنها من بين الشخصيات التي تشغل مناصب عامة في الخليج العربي وحققت الشهرة والمكانة الكبيرة بين الناس لسنوات.

من هو زوج اماني الشعلان ويكيبيديا

يهتم الكثير من الأفراد في معرفة زوج الناشطة والمدونة السعودية أماني الشعلان، والذي يعتبر واحدد من الشخصيات التي لها المكانة الخاصة بها من بين العديد من الشخصيات السعودية ويعيش في مدينة الرياض، وهو رجل أعمال عربي سعودي الجنسية ،  ولقد ولد وترعرعت في المملكة  ومن المعلوم لدينا بأنه لا يزال يعيش مع زوجته وعائلتهما، إلى إن ما زال مجهول الهوية ولم يتم التعرف علي شخصيته نظراً لأنه لا يحب الشهرة ولا الأضواء ، والذين يهتم بهم المشاهدين والمتابعين على مستوى الوطن العربي، حيث رفضت أماني الشعلان مناقشة تفاصيل زوجها و حياتها الزوجية، وهي تشعر أن هذه الأمور خاصة بها فقط  وليس من حق الجمهور الدخول في حياتها الخاصة .

حسابات أماني الشعلان في مواقع التواصل الاجتماعي

تشارك أشياء كثيرة من خلال حساباتها المختلفة على وسائل التواصل الاجتماعي، وقد نالت الشهرة والعديد من المتابعين في فترة قصيرة ، حيث تشارك الأشياء التي يقوم بها، مما سرع في ن كسب عدد كبير من المتابعين على منصة توتير مع أكثر من137 لف متابع، وايضا لديها حساب فيس بوك وحساب انستقرام سنضع رواضها في الاسفل ، حسابات اماني الشعلان هي :

تويتر أماني الشعلان “من هنا

فيس بوك أماني الشعلان “من هنا

انستقرام أماني الشعلان ” من هنا

الي هنا قد نكون تعرفنا علي السيرة الذاتية لـ  رائدة الأعمال اماني الشعلان ، والمسيرة المهنية لها ، والمبادرات التي قامت بها .

الكلمات المفتاحية: