مواضيعمواضيع عامةما الذي تشترك فيه جميع النقاط؟

ما الذي تشترك فيه جميع النقاط؟

بواسطة : admin | آخر تحديث : 15 أغسطس، 2022 | المشاهدات: 202

تشترك جميع اللدغات في حقيقة أن جميع اللدغات تشترك في نفس الكائنات المائية. تعيش معظم اللدغات في المحيطات. تحتوي اللادغة على مجموعة متنوعة من اللافقاريات المائية الموجودة في البيئات البحرية. تطورت Stingers منذ حوالي 500 مليون سنة ولديها بنية مادية أكثر تعقيدًا من الإسفنج. جميع الغرز لها العديد من الخصائص والخصائص المشتركة وهذا دليل على الأصل المشترك للغرز. تنوع واتساق أشكال الجسم وتنوع واتساق ألوان الجسم هي جوانب مميزة وملفتة للنظر من الغرز وأحد الأشياء التي تبهر الناس فيما يتعلق باللسعات. يعيش Stingers في العديد من البيئات البحرية وفي بعض بيئات المياه العذبة. في الواقع، اللدغات أكثر شيوعًا في المياه الاستوائية. هناك أكثر من 10000 نوع من الغرز. تظهر هذه النقوش العديد من أوجه التشابه والاختلاف بينهما. [1]
كما ذكرنا سابقًا، هناك العديد من أنواع الغرز. أصغر نوع من اللسعات هو hydatid. يقيس الترطيب أقل من 3/4 بوصة. أكبر نوع من اللدغة هو نوع من قناديل البحر المعروفة باسم قنديل البحر بدة الأسد. يبلغ عرض الجسم 3 أمتار وطول المجسات 37 مترًا. ترتبط هذه المجموعة الواسعة من الأنواع الشائكة بالتنوع الكبير في موائل العض. مع الآلاف من أنواع اللدغات، وجدنا أن هذه الأنواع تختلف من حيث الموائل وهي شائعة في محيطات العالم. يمكن العثور على أنواع اللسعات في المياه القطبية أو المعتدلة أو الاستوائية. بالإضافة إلى ذلك، اعتمادًا على الأنواع، يمكننا العثور على أنواع لدغات المياه العميقة وأنواع أخرى من اللدغات بالقرب من الساحل. أخيرًا، يمكن أن تعيش اللدغات في الموائل الساحلية الضحلة أو في المياه العميقة [2].
هيدروزوا هيدروزيات. cubozoa cubozoa. سيفوزوا. المزهريات أنتوزوا. فئة الخيول: تحتوي العلف على حيوانات عض صغيرة تعيش في المياه العذبة أو في البيئات البحرية. تعيش بعض الأنواع بمفردها، بينما يعيش البعض الآخر في مجموعات أو مستعمرات. Hadrias جعل قذائف الكالسيت. فئة الكأس: تحتوي أكواب الشاي على قنديل البحر. تعيش الفطريات بشكل رئيسي في البحر. تعيش الفطريات في شكل الاورام الحميدة لفترة قصيرة، لكن الفتيات يعشن معظم حياتهن في شكل ميدوسا.
فئة النرد: النرد تشمل قنديل البحر، والتي تختلف عن قنديل البحر الحقيقي في أن لديهم الجهاز العصبي والعيون البدائية. هذه الحيوانات هي بعض من أكثر الحيوانات السامة في الوجود. لسوء الحظ، يمكن أن تكون لسعات قنديل البحر سامة ومميتة للبشر وحتى الأطفال. على الرغم من أن أنواع اللدغات متشابهة وتشترك في العديد من الصفات والخصائص، إلا أن كل نوع من هذه الأصناف الأربعة له بعض الصفات والخصائص الخاصة به [3] خصائص اللدغات التماثل الشعاعي وجود طبقتين من الخلايا تجويف الجهاز الهضمي خلايا ستينروك على الرغم من وجود حوالي 10. 000 من نوع من اللدغة. يشترك اللادغة في العديد من السمات والسمات والسمات الأساسية، مثل:
وجود طبقتين من الخلايا: تحتوي الغرز على طبقتين من الخلايا. الطبقة الخارجية هي البشرة والطبقة الداخلية هي gastroderm أو endoderm، الذي يبطن الجهاز الهضمي. بين طبقتين من الخلايا توجد مادة ذات بنية قريبة من تلك الموجودة في الجل. هذه المادة مرئية في بعض اللسعات، مثل قنديل البحر. تجويف الجهاز الهضمي: تجويف الجهاز الهضمي هو تجويف يحتوي على المعدة والمريء والأمعاء. بالإضافة إلى ذلك، يحتوي جسم النقاط على فتحة مشتركة تعمل كفم وفتحة الشرج في نفس الوقت. بمعنى آخر، هذه الحفرة هي مكان دخول العناصر الغذائية والمكان الذي تخرج فيه النفايات في نفس الوقت. خلايا Stingroch: تحتوي خلايا Stingroch على عدد كبير من خلايا Stingroch. الهدف من الخلايا اللاذعة هو التغذية والدفاع عن النفس. تحتوي الخلايا اللاذعة على مادة لاذعة لتنفيذ هذه العمليات الضرورية للبقاء على قيد الحياة.
يعتمد اللادغة على الخلايا اللاذعة لالتقاط فرائسها والحصول على الطعام. نظرًا لأن بعض أنواع اللسعات هي أنواع غير متحركة، مثل شقائق النعمان البحرية أو الشعاب المرجانية، فإنها تتغذى على الفريسة، مثل الأسماك الصغيرة أو القشريات التي تصل إليها. هناك أيضًا قناديل البحر التي لديها قدرة محدودة على التحرك بشكل مستقل في الماء. إنهم يتغذون كما كان من قبل. أنواع أخرى من اللسعات لديها قدرة أكبر على التحرك بشكل مستقل في الماء، مثل قنديل البحر. ونتيجة لذلك، فإن قناديل البحر أكثر قدرة على اصطياد الفريسة بتأثير سريع نسبيًا. وتجدر الإشارة إلى أن هناك بعض أنواع الحفر غير المتحركة التي تتغذى عن طريق امتصاص المواد العضوية الذائبة مباشرة من الماء.
يتم إعادة إنتاج أنواع مختلفة من اللسعات بطرق مختلفة. يمكن أن تتكاثر اللدغة جنسيًا عن طريق الإباضة أو اللاجنسي عن طريق التبرعم. تطلق لسعات الذكور والإناث الحيوانات المنوية والبويضات في الماء وتنتج اليرقات. دورة حياة غرزة مختلفة ومعقدة إلى حد ما. تبدأ دورة الحياة بلسعات على شكل العوالق أو العوالق أو يرقات السباحة الحرة. ثم يتطور إلى ورم غير مستقر بلا حراك. في هذه المرحلة، يكون لها شكل أنبوب مجوف ذو شكل أسطواني مع فم في الأعلى، محاط بخلايا لاذعة. تم العثور على هذه الأرقام في قاع البحر. في مرحلة لاحقة، تصبح الاورام الحميدة مرحلة ميدوسا العائمة الحرة. ومع ذلك، هناك بعض أنواع اللسعات التي يمكن أن تبقى مثل سلائل قنديل البحر. هناك العديد من العوامل التي يمكن أن تؤثر على الدورة التناسلية للدغات، مثل الظروف البيئية.
كما ذكر أعلاه، فإن ألوان وأشكال اللدغات هي أشياء مذهلة، مثل الشعاب المرجانية متعددة الألوان. ولذلك، فإن الشعاب المرجانية Maragne، على سبيل المثال، هي وجهة شعبية لبعض الناس كنوع من الترفيه والترفيه. هناك أنواع مختلفة من الغرز. حتى أن هناك بعض أنواع اللسعات، مثل بعض أنواع قنديل البحر، المتاحة للأكل. ومع ذلك، هناك بعض أنواع اللسعات السامة والمميتة في بعض الأحيان. لهذا السبب يجب أن تكون حذرا مع لسعات قنديل البحر عند السباحة أو الغوص. [2] [3] المراجع Cnidarians
الخصائص الأساسية من Cnidaria