مواضيععالم التقنيةتقنيات منوعةhttp //192.168.l.l تغير الرقم السري ..بسهولة

http //192.168.l.l تغير الرقم السري ..بسهولة

بواسطة : admin | آخر تحديث : 5 يوليو، 2022 | المشاهدات: 29

http //192.168.l.l تغير الرقم السري ..بسهولة، إذا كنت تعتقد أن شخصًا ما يشارك في إنترنت Wi-Fi، فيمكنك http://192.168.l.l تغيير كلمة المرور من خلال إعدادات المودم أو جهاز الراوتر، والتي تتوفر بسهولة لك.

إذا كنت تخشى سرقة WiFi، فيمكنك تغيير رقم التعريف الشخصي لـ Wi-Fi في الإعدادات، إذا كنت قلقًا من أن شخصًا ما يمكنه الوصول إلى إعدادات جهاز الراوتر، فيمكنك أيضًا تغيير كلمة مرور تكوين جهاز الراوتر.

 

تغير الرقم السري http //192.168.l.l للواي فاي

إذا كنت ترغب في تغيير الخطوات التالية من هاتف محمول، فيجب أولاً أن تكون متصلاً بشبكة Wi-Fi، إذا كان ذلك يعتمد على جهاز الكمبيوتر الخاص بك أو الكمبيوتر المحمول، فلديك أحد الخيارين.

الأول هو كيفية الاتصال بشبكة Wi-Fi، كما هو الحال على الهاتف المحمول، ومع ذلك، إذا كانت لديك مشكلة في ذلك، فيمكنك الاتصال بكابل Ethernet ثم اتباع الخطوات التالية:

قم بفتح اي متصفح متوفر لديك جوجل كروم او فايرفوكس او اي متصفح اخر .
انتقل الى الرابط التالي في المتصفح 192.168.1.1 تسجيل الدخول .
سيظهر لك صفحة الراوتر و التي عليها شعار شركة الانترنت و تطلب منك تسجيل الدخول .
قم بادخال اسم المستخدم و كلمة المرور ثم الضغط على زر ” تسجيل الدخول ” .

إذا كنت لا تتذكر بيانات اعتماد الحساب على جهاز الراوترالخاص بك، فيمكنك الوصول إليها بعدة طرق. أولاً، يمكنك العثور على البيانات المتاحة على الجزء الخلفي من جهاز الراوتر.

البيانات الموجودة خلف جهاز الراوتر هي البيانات الافتراضية، مما يعني أنها البيانات القياسية التي قدمها لك جهاز الراوتر .

الطريقة الثانية هي الاتصال بالإنترنت للحصول على البيانات، هذه هي الحالة إذا قمت بإجراء تغييرات على هذه البيانات من قبل ولا تتذكرها في الخطوات الحالية.
الخطوات التالية هي بالإضافة إلى الخطوات السابقة، مع الأخذ في الاعتبار أنك قمت ببعض الاختلافات عن تلك الخطوات في الصفحة الرئيسية.
يرجع هذا الاختلاف إلى تنوع شركات الإنترنت، توفر كل شركة بيانات تصميم مختلفة لصفحة تكوين جهاز التوجيه، ولكن في النهاية، ستجد الخطوات قريبة من بعضها البعض.
ابحث الآن عن خيار تكوين الشبكة المحلية اللاسلكية على الصفحة الرئيسية لجهاز التوجيه، هذا الخيار متاح على جهاز التوجيه STC.

ستجد مجموعة من الخيارات و التي منها SSID و هنا يمكنك تعديل اسم شبكة الواي فاي .
و ستجد خيار باسم كلمة المرور ، قم بادخال كلمة المرور الجديدة بجانبه ثم اضغط على زر حفظ .
بعد اتمام هذه الخطوات و تغيير كلمة المرور ستجد ان جهاز المبيوتر او الجوال الذي تقوم من خلاله بهذه الخطوات قد قام بعمل تسجيل خروج من شبكة الانترنت و كذلك جميع الاجهزة الممرتبطة بهذا الراوتر .
و هذا امر طبيعي كل ما عليك الان القيام به هو القيام بتسجيل الدخول اىل الشبكة مرة اخرى و لكن من خلال كلمة المرور الجديدة .

شاهد ايضا: ماذا تفعل بعد كسر نافذة السيارة

كلمة مرور الواي فاي قوية

عند إدخال كلمة المرور الجديدة، يظهر شريط لون بالتناوب بين الأحمر والأخضر، مما يشير إلى مدى ضعف أو تأمين كلمة المرور.

إذا كانت حمراء، فهذا يعني أن كلمة المرور ضعيفة، وإذا كانت خضراء، فهذا يعني أن كلمة المرور آمنة.

ولكي تكون كلمة المرور الخاصة بك آمنة، يجب إدخال المعلومات التالية:

مجموعة من الارقام .
مجموعة من الاحرف الكبيرة و الصغيرة .
الرموز .
في هذه الحالة ستصبح كلمة المرور قوية ويصع على اي شخص الوصول اليها .

شاهد ايضا: كيف ازيل خدوش السيارات بشكل سهل جدا

تغير كلمة مرور تسجيل الدخول الى الراوتر

حين يصل اليك الراوتر او الموديلم فان بيانات تسجيل الدخول الى صفحة الاعدادات تكون واحدة او ثابتة و هي في غالب الامر اسم المستخدم admin و كلمة المرور admin مع بعض الاختلافات على حسب نوع الراوتر او المودم .

عندما يتصل بك جهاز التوجيه أو المودم، تكون تفاصيل تسجيل الدخول في صفحة الإعداد بسيطة أو ثابتة. هذه هي أساسا اسم المستخدم المشرف وكلمة المرور المشرف، مع بعض الاختلافات اعتمادا على نوع جهاز التوجيه أو المودم. ونتيجة لذلك.

يمكن لأي شخص في المنزل الوصول إلى إعدادات جهاز التوجيه، حيث يمكنهم الوصول إلى تفاصيل تسجيل الدخول من الجزء الخلفي من جهاز الراوتر.

إذا قمت بحظر جهاز شبكة ضمن تكوين جهاز الراوتر، فلن يتمكن أي شخص من الوصول إلى تلك البيانات أو تغييرها.

 

و بالتالي فان اي شخص داخل المنزل قادر على الدخول الى اعدجادات الراتر لنه سيكون قادر على الوصول الى بيانات تسجيل الدخول من خلف الراوتر .

و في حالة اذا قمت بحجب احد الاجهزة عن الشبكة من داخل اعدادات الراوتر فالان يمكن لا يشخص ان يقوم بالدخول و تعديل هذه البيانات .

ولتغيير كلمة المرور و اسم المستخدم لصفحة الراوتر عليك اتباع الخطوات التالية :

قوم بفتح المتصفح على الجهاز لديك .
في صفحة الرابط قم بكتابة 192.168.1.1 تغيير الكلمه السر .
سيظهر لك صفحة تسجيل الدخول الى اعدادت الراوتر و هنا قم بادخال اسم المستخدم و كلمة المرور ثم اضغط على زر ” تسجيل الدخول ” .
في الصفحة الرئيسية من اعدادات الراوتر ابدأ في البحث عن الحساب في الخيارات الجانبية .
حين تصل اليها سيكون لديم ثلاث خانات و هم current password لادخال كلمة المرور المتوفرة حاليا .
ثم الخيار الثاني و هو New Password لادخال كلمة المرور الجديدة .
ثم الخانة الثالثة و هي Confirm Password من اجل اعادة ادخال كلمة المرور من جديد .
اضغط على زر حفظ في النهاية .
بمجرد الانتهاء من هذه الخطوات، ستلاحظ أن الجهاز الذي استخدمته لهذه الإعدادات سيغلق مباشرة على صفحة تكوين جهاز الراوتر، للوصول إليه، يجب عليك تسجيل الدخول مرة أخرى، ولكن باستخدام كلمة المرور الجديدة، بمجرد الانتهاء من هذه الخطوات ستجد ان الجهاز الذي قمت باستخدمه من اجل هذه الاعدادات سيخرج مباشرة من صفحة اعدادات الراوتر و لكي تتمكن من الدخول اليها عليك تسجيل الدخول من جديد و لكن من خلال كلمة المرور الجديدة .

الكلمات المفتاحية: