مواضيعمواضيع عامةفي أي مرحلة تتكاثر الكروموسومات خلال دورة الخلية

في أي مرحلة تتكاثر الكروموسومات خلال دورة الخلية

بواسطة : admin | آخر تحديث : 15 أغسطس، 2022 | المشاهدات: 13

تتكاثر الكروموسومات أثناء دورة الخلية داخل الطور تتكرر الكروموسومات أثناء دورة الخلية في الواجهة. النمو هو أحد الخصائص الضرورية والأساسية لجميع الكائنات الحية على الأرض. هناك مجموعة من النباتات والحيوانات ذات الخلايا المتعددة التي تنمو لإنتاج عدة خلايا إضافية [1]. تستمر الخلية في النمو حتى تصل إلى أقصى حجم لها. تتم عملية التكاثر عن طريق التقسيم، مما يخلق خليتين جديدتين. تسمى العملية التي تنقسم بها خلية واحدة وتنتج خليتين عملية التقسيم البيني.
ومع ذلك، هناك شروط يجب استيفاؤها لإكمال العملية، وهي أن لكل خلية جديدة نواتها الخاصة، والتي تحتوي على صورة ثابتة وكاملة للكروموسومات، لأنها تحمل جميع المعلومات الجينية للخلية. نقطة البداية حيث تبدأ عملية تقسيم وتشكيل الخليتين الجديدتين هي بمجرد مضاعفة الخلية للكروموسوم. في هذا الوقت، يبدأ تكوين كل كروموسوم من زوج كامل ومتصل من النسخ التكميلية والمطابقة تسمى الكروماتيدات. تتكثف الكروموسومات ثم تبدأ في المحاذاة في وسط النواة. الخطوة التالية هي تكسير الغشاء الذي يحيط بالنواة ثم يختفي. تستمر عملية التقسيم حتى يتم تقسيم كل زوج كروماتيد.
ثم ينقسم السيتوبلازم تقريبًا إلى نصفين ويستمر غشاء الخلية في النمو في الوسط. في النهاية، تنفصل الخلايا ثم تبدأ عملية النمو مرة ثانية. لماذا تتكرر الكروموسومات في واجهة الكروموسومات في الواجهة للتكاثر. Interdivision هو عملية مهمة وأساسية للنمو والتكاثر التي تحدث في معظم أشكال الحياة. يسمى انقسام الخلايا بما يحدث أثناء انقسام الخلية ويصبح خليتين تحتويان على عدد من الكروموسومات المقابلة للخلية الجذعية [2]. واحدة من الطرق الرئيسية التي تتكاثر بها فئة الكائنات الحية أحادية الخلية هي التقسيم الموحد. يعتبر وسيلة لنمو وتحديد الكائنات الحية التي تقع في فئة متعددة الخلايا. يحدث تكرار الحمض النووي ثم ينتقل إلى الخلية التي حدثت في فترة زمنية محددة، والتي تسمى المرحلة الخلالية.
هذا يخلص إلى أن له تأثير على جميع جوانب حياة الكائن الحي. يشبه الحمض النووي مجموعة من التعليمات التي تعلم كل خلية سلوكها الخاص للمساهمة في الرفاه العام للجسم. نستنتج أيضًا أن كل خلية تم إنشاؤها حديثًا عن طريق التقسيم البيني يجب أن تتلقى نسختها الخاصة من هذا الحمض النووي ويجب أن تكون دقيقة للغاية. تتضمن الواجهة أيضًا ما يتوافق مع معظم فترات عمر الخلية، كما كان الحال فيها منذ إنشائها بعد الانقسام حتى تصل إلى الاستعدادات النهائية المتعلقة بالتكاثر. بالنسبة لمعظم الخلايا، هناك تقسيم من interfaz إلى ثلاث مراحل فرعية فرعية، وهي G1 و S و G2.
أحد أجزاء المرحلة S في interfaz، حيث يزداد الحمض النووي في الخلية، هو أن الخلية تحتوي على مجموعة واحدة فقط من الكروموسومات. شكله يشبه الخيط الذي يحتوي على الحمض النووي للخلية. خلال مرحلة G1، يحتوي كل كروموسوم على جزيء واحد فقط من الحمض وفي بداية العملية الإنجابية. تتطلب الخلية مجموعتين من الحمض، لأن أحدهما لنفسه. أما بالنسبة للثانية، فهي للخلية الابنة. ما يحدث في المرحلة S هو أن الخلية تكرر مادتها الجينية بحيث يحتوي كل كروموسوم على جزيئين من الحمض النووي.
عندما لا تنقسم الخلية، تقضي الخلايا التي لا تقسم وقتها في المرحلة G1، وهي أحد أجزاء الواجهة. تقضي الخلايا التي لديها انقسام معظم وقتها في المرحلة S [3]. يمكن قضاء قدر كبير من الوقت في مرحلة G2 عند الحاجة إلى إصلاح الحمض النووي أو الحاجة إلى بروتينات وإنزيمات G1 حيث تمر الخلايا البنت بمرحلة نموها. مراحل دورة انقسام الخلية ما يحدث في هذه المرحلة هو أنه بالإضافة إلى التحضير للانقسام، تخضع الخلية لعمليات نمو طبيعية. من الضروري تنفيذ الشروط مقسمة إلى خارجية وداخلية بحيث يمكن للخلية الانتقال من الواجهة للوصول إلى المرحلة الانقسامية. تحتوي الواجهة على ثلاث مراحل، والتي تسمى G 1 و S و G 2 [4].
تنمو الخلية وتجمع المكون الرئيسي للحمض النووي الكروموسومي جنبًا إلى جنب مع البروتينات التي ترتبط بها. بالإضافة إلى ذلك، احتياطيات الطاقة كافية لأداء المهمة وتكرار الكروموسومات في النواة. المرحلة S: أطول مرحلة هي مرحلة التوليف بسبب تعقيد المادة الوراثية والتكرار الذي يحدث فيها. في الواجهة، الحمض النووي هو كروماتين مكثف تقريبًا. في الخطوة S، يتم تشكيل أزواج من جزيئات الحمض النووي المتشابهة والمطابقة نتيجة للتكرار. ترتبط الكروماتيدات الشقيقة بالمنطقة الوسطى. في المرحلة S، يتضاعف الجسيم المركزي ويؤدي إلى المغزل الانقسامي، لأنه مسؤول عن تنظيم حركة الكروموسومات أثناء الانقسام.
المرحلة G 2 (الفضاء الثاني): يحدث نمو إضافي، حيث تجدد الخلية احتياطي الطاقة وتوليف البروتينات اللازمة لمعالجة الكروموسوم. تتكرر عضيات الخلية وتتحلل بنية الخلية حتى تتوفر موارد من مرحلة الانقسام الفتيلي. المراجع: انتقل من خلال عملية تقسيم الخلايا الانقسامية لفهم أساسيات النمو.
مراحل واجهة دورة الخلية النموذجية المميزة بالكروموسومات