مواضيعمواضيع عامةرسومات الحفاظ على المياه

رسومات الحفاظ على المياه

بواسطة : admin | آخر تحديث : 16 أغسطس، 2022 | المشاهدات: 121

يُظهر الحفاظ على استخدام المياه أن 97.5٪ من مياه العالم موجودة في البحار والمحيطات، وهي مياه مالحة جدًا غير صالحة للاستهلاك البشري و 2.5٪ في القمم القطبية، لذلك يعتمد البشر على القليل جدًا من المياه العذبة المتاحة. إنه مورد طبيعي مهم للحياة، والبشر ليسوا كذلك. يستخدمون الماء للشرب فقط، ولكن للغسيل والتعقيم. يتم استخدامه للقيام بكل شيء من الملابس إلى الطعام. كما تستخدم المياه لإنتاج المحاصيل، بما في ذلك علف الماشية والوقود الحيوي، مما يضع إمدادات المياه العذبة تحت ضغط شديد. فيما يلي الخطوات الرئيسية لترشيد المياه:
استحم بأقل كمية من الماء. إذا كانت هناك حدائق، يجب أن تخطط للري. يعتني بالأنابيب وتسرب المياه. لا تدع استهلاكك للمياه يخرج عن نطاق السيطرة. يمكنك توفير 6 لترات من الماء في الدقيقة عن طريق إيقاف الصنبور عند تنظيف أسنانك، وإصلاح الحنفيات المتسربة، وتقليل استهلاك المياه والنفايات، على سبيل المثال. يتدفق ما يصل إلى 60 لترًا من الماء مباشرة في البالوعة كل أسبوع. في كل مرة تقضيها في الحمام، يمكنك استخدام ما يقرب من 17 لترًا من الماء. حتى تتمكن من ضبط المنبه على هاتفك لتقصير الدش وتوفير المياه. يسمح رأس الدش الفعال بتدفق قوي لتحسين كمية المياه، مما يعني توفير المياه وتقليل الاستهلاك [1].
تبسيط استخدام المياه ملصق كيفية تحسين استخدام المياه في كل مكان فيما يلي أفضل النصائح لترشيد استخدام المياه: توفير المياه في الحمامات أكثر من 70% من الاستخدام اليومي للمياه يتوافق مع المراحيض. وهذا لا يشمل فقط تسريب الحنفيات أو المراحيض، ولكن أيضًا عدم إيقاف تشغيل الصنبور عند القيام بوظائف معينة في الحمام، ولكن عند الانتهاء، فإنه يوفر الكثير من الماء خلال النهار. تعمد استخدام جهاز إزاحة المياه أو سيفون المرحاض. هذا يوفر 1 إلى 2 لتر في كل مرة.
الحفاظ على المياه في الحديقة تتطلب الحديقة الكثير من الري والرعاية. فلماذا لا تتخذ بعض الخطوات المفيدة لتوفير المياه عند سقي الحديقة، مما يوفر الوقت والماء والمال؟ يمكنك قراءة المزيد عن نصائح البستنة الصديقة للطبيعة عبر الإنترنت والتي يمكن أن تساعد النباتات على العيش بشكل جيد مع تقليل استخدام المواد الكيميائية وإبعاد الآفات، كل ذلك بطريقة بسيطة وصديقة للبيئة. لن تساعد البستنة المستدامة في مكافحة تغير المناخ فقط من خلال تقليل كمية المياه وانبعاثات ثاني أكسيد الكربون، ولكنها ستوفر أيضًا موائل للحياة البرية لتنمو. تعرف على المزيد حول كيفية النمو بشكل مستدام باستخدام النباتات المناسبة في المكان المناسب للحفاظ على الحدائق خضراء.
هناك العديد من الطرق لاستخدام كميات أقل من المياه في المطبخ وتوفير المال. فيما يلي بعض من أفضل النصائح لدينا: وفر 10 لترات من الماء الثمين عن طريق تشغيل حمولة كاملة من الملابس بدلاً من تقسيمها إلى نصفين. يسمح لك صنبور سعة 15 لترًا في الدقيقة بغسل الفواكه والخضروات في وعاء به ماء عذب. استخدم جميع المساحات في غسالة الصحون قبل استخدامها، حيث ستستخدم حوالي 15 لترًا من الماء لكل دورة [2].
وضع خطة للحفاظ على المياه. تقييم أنظمة سحب المياه بانتظام تحقق من وجود تسرب. قم بإيقاف تشغيل وحدات التبريد. تشغيل آلات كثيفة المياه باستخدام صنابير الهواء. عزل سخان المياه تصنيع صنبور الحمام عالي الكفاءة. استخدام صمامات ما قبل الرش. تركيب سخانات المياه «بدون خزان». قم بتركيب أجهزة ضبط الوقت وأدوات التحكم عند استخدام الماء. تركيب أجهزة استشعار الرطوبة في الحدائق. الماء في الصباح أو في وقت مبكر من المساء. استخدام النباتات والأعشاب التي تتحمل الجفاف. إعادة تدوير المياه. إعادة استخدام المياه أبلغ الجميع عن الحفاظ على المياه ووضع خطة مكتوبة, مثل كيفية قيام موظفي الشركة بتوفير المياه, بما في ذلك وضع معايير الحفظ, ثم راجع بانتظام ما إذا كانت هذه المعايير قد تم الوفاء بها أم لا.
حتى أصغر التسريبات تتشكل بمرور الوقت. يمكن للفحوصات المنتظمة لإصلاح الحنفيات المتسربة والسباكة توفير طن من الجالونات من الماء يوميًا. يجب على الشركات التي تستخدم منتجات كثيفة الماء (مثل غسالات الصحون والغسالات) تشغيلها بمجرد شحنها بالكامل. تستهلك بعض مكيفات الهواء الكثير من الماء. يمكن أن يؤدي إيقاف تشغيلها عند عدم الحاجة إليها إلى توفير المياه والطاقة. توفر صنابير الهواء رؤوسًا ذات تهوية تسمح بتدفق القليل من الماء. عزل سخان المياه قم بتركيب بطانية عازلة على سخانات المياه, خاصة الموديلات القديمة, وعزل أول ثلاثة أقدام من أنبوب «المخرج» على جميع سخانات المياه.
يمكن أن يؤدي تركيب صمامات الرش قبل التدفق المنخفض إلى تقليل أحجام الاستهلاك الكبيرة سنويًا أو أكثر. من خلال تركيب سخانات المياه «بدون خزان» في المناطق التي لا يشيع فيها استخدام المياه، يمكن لسخانات المياه بدون خزان أن تقلل من تكلفة الاستبدال والتخزين والنفايات. تسعى هذه المنتجات إلى الحفاظ على الحنفيات وإغلاقها بعد فترات زمنية معينة لتقليل الفاقد. يسمح تركيب أجهزة استشعار الرطوبة بسقي المناطق الطبيعية تلقائيًا. وذلك لأن الري التقليدي يمكنه ري المساحات الخضراء حتى عندما لا تكون هناك حاجة إليها. تساعد مستشعرات الرطوبة على منع هذه النفايات عن طريق إيقاف تشغيل الرشاشات وأدوات الري الأخرى تلقائيًا عند عدم الحاجة إليها.
عند تصميم وبناء المناظر الطبيعية في الهواء الطلق، استخدم النباتات والأعشاب المقاومة للجفاف التي تتطلب أقل قدر ممكن من الماء. إعادة تدوير المياه هناك العديد من الطرق لإعادة تدوير المياه, بما في ذلك أنظمة إعادة تدوير المياه الحديثة التي تعيد تدوير مياه الصرف الصحي لاستخدامها في الغلايات, المبردات, أنظمة الاسترداد, إعادة استخدام المرجل, ومكثفات البخار. إعادة استخدام المياه إعادة استخدام المياه هي ممارسة بسيطة يمكن لأصحاب العمل وموظفيهم تنفيذها. تشمل ممارسات إعادة استخدام المياه استخدام مياه الشرب المتبقية لري النباتات المنزلية واستخدام مياه الصرف الصحي لري المساحات الخضراء الخارجية.
نصائح لتوفير المياه الموسومة مع الاستخدام الرشيد للمياه