مواضيعمواضيع عامةرسميًا… تنسيق الجامعات الخاصة 2023 والحد الأدنى للقبول في الجامعات الخاصة والخاصة «للطب والتكنولوجيا»

رسميًا… تنسيق الجامعات الخاصة 2023 والحد الأدنى للقبول في الجامعات الخاصة والخاصة «للطب والتكنولوجيا»

بواسطة : admin | آخر تحديث : 18 أغسطس، 2022 | المشاهدات: 110

تنسيق الجامعات الخاصة 2023 أعلن وزير التعليم العالي رسمياً تفاصيل التنسيق بين الجامعات الخاصة والخاصة في مصر للعام الدراسي الجديد في الساعات الأولى من صباح اليوم. وقد تم ذلك من خلال اجتماع ترأسه الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والذي عقد في القاهرة. شارك في مجالس الجامعات الخاصة والخاصة والتي حضرها أيضاً الدكتور محمد حلمي الغور أمين مجلس الجامعات الخاصة والأمين المؤقت لمجلس الجامعات الخاصة. تم نشر قائمة تتضمن الحد الأدنى للقبول في العديد من الجامعات الخاصة والخاصة للعام الدراسي الجديد 2023. باستخدام هذه الخطوط، سنراجع تنسيق القبول في الجامعات الخاصة في عام 2023.

الحد الأدنى للقبول في الجامعات الخاصة والخاصة هو 2023، والحدود الدنيا في العديد من الجامعات الخاصة والخاصة هي كما يلي. كلية الطب الحد الأدنى للقبول في كلية الطب للعام الدراسي الجديد في الجامعات الخاصة والخاصة هو 82٪ و 79٪ في جامعتي الجلالة والعلمين. سجلت كلية الطب 77٪ في جامعة سيناء في فروعها. الحد الأدنى للقبول في كلية الطب بجامعة الملك سلمان في فروعها الثلاثة هو 77٪. كلية طب الأسنان
في حين أن الحد الأدنى للقبول في كلية طب الأسنان في الجامعات الخاصة والخاصة بجامعة العلمين كان حوالي 80٪. كما سجلت الشركة قبول 79% في كلية طب الأسنان بجامعة سيناء بفروعها، وكذلك جامعة شرق بورسعيد وجامعة الإسماعيلية الوطنية، و 77% في كلية طب الأسنان بجامعة الملك سلمان بفروعها الثلاثة. كلية الصيدلة كان الحد الأدنى للقبول في كلية الصيدلة للجامعات الخاصة والخاصة الجديدة هذا العام 74% في العلمين وجامعة الجلالة. حصلت كلية الصيدلة على 73% مسجلة لدى جامعة سيناء في فروعها.