مواضيعمواضيع عامةأسباب دخول الكلمات الإنجليزية والفرنسية لغتنا العربية

أسباب دخول الكلمات الإنجليزية والفرنسية لغتنا العربية

بواسطة : admin | آخر تحديث : 21 أغسطس، 2022 | المشاهدات: 250

أحد أسباب تضمين الكلمات الإنجليزية والفرنسية في لغتنا العربية هو الاحتلال الإنجليزي والفرنسي للدول العربية. هذا هو أحد الأسباب التي تجعلنا ندرج الكلمات الإنجليزية والفرنسية في لغتنا العربية. بدأت بداية دخول الاحتلال البريطاني إلى الشرق الأوسط، وفقا للمؤرخين، في عام 1798، وهذا هو العام الذي غزا فيه نابليون مصر. كان ذلك لأنه كان يخشى أن يصل الاستعمار الفرنسي أولاً إلى شرق البحر الأبيض المتوسط، وبالتالي يهدد طرق التجارة إلى دولة الهند. لذلك، عملت البحرية البريطانية مع السلطات العثمانية لطرد القوات الفرنسية من مصر. استمر هذا التعاون حتى نهاية الاستعمار في منتصف القرن العشرين. كانت شمال إفريقيا المنطقة المركزية في تاريخ الاستعمار الفرنسي الحديث.
بشكل عام، كان لهذا الاستعمار تأثير قوي للغاية على البلاد في عدة جوانب، بما في ذلك الجوانب السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية واللغوية. عندما تتحدث مصر عن الاستعمار البريطاني وغزوها لمصر لفترة طويلة، فقد حافظت على اللغة العربية. كان هذا بسبب وجود الأزهر الشريف وقام بتدريس الشعب العربي والقرآن الكريم. لم يكن لدى الإنجليزية والفرنسية سوى القليل جدًا من الوصول إلى اللغة في مصر. في الجزائر والمغرب، كان للاستعمار الفرنسي تأثير قوي على لغتهم الأم. أصبحت الفرنسية لغتها الأم الثانية بعد العربية. إنه الأول، وكان هذا من أكثر الآثار السلبية للاستعمار في البلاد، لأنه يعتبر انقراضًا لثقافة البلاد [1] [2].
كان للثقافة تأثير قوي على اللغة. العديد من اللغات الأجنبية مبعثرة في لغتنا الأم. هذا لم يتم بعد بشكل كامل. يمكننا أن نرى أن هناك أشخاصًا يجلبون بعض الكلمات الأجنبية إلى لغتهم الأصلية، كدليل على التحضر الذي جعل اللغة الأم لغة منقرضة. كان لهذا تأثير كبير. وذلك لأن العلاقة بين اللغة والثقافة معقدة للغاية لأن الاثنين مرتبطان للغاية. عندما يتحدث بعض الأشخاص ويتفاعلون مع لغة معينة، فهذا يعني أنك تتفاعل أيضًا مع الثقافة التي نشأت منها تلك اللغة. عندما تتعلم لغة لا يتعلق الأمر فقط بتعلم الأبجدية للغة وترتيب الكلمات والأفعال، ولكنه يعتمد أيضًا على معرفة سلوك وعادات المجتمع الذي تريد تعلم لغته. هنا من الضروري تعلم الثقافة لأنها متشابكة بقوة مع اللغة، لأن اللغة متجذرة بعمق في الثقافة. عندما تكبر في مجتمع من الطبيعي أن تتعلم كل ما يتعلق به حتى تتمكن من إتقان الثقافة التي تجد نفسك فيها, بما في ذلك لغة الجسد واللغة العامة. غالبًا ما يتم تشكيل لغتنا وتطويرها من خلال ثقافة الأشخاص الذين نتعامل معهم. على سبيل المثال، سيكون من الصعب جدًا تعلم اللغة المصرية القديمة إذا لم تكن على دراية بالثقافة الفرعونية. وذلك لأن اللغة الهيروغليفية المصرية القديمة كانت نظامًا رسميًا للتعبير عن لغتهم، ولكن باستخدام ثقافتهم المشتركة وجدنا أنهم يستخدمون رموزًا تعبر عن حضارتهم، وكل حرف يمثل شيئًا محددًا.
كم عدد الثقافات الموجودة في الثقافة الآسيوية في العالم. الثقافة الماليزية. الثقافة الأمريكية. يتألف العالم بأسره من 7 قارات و 235 دولة و 72 منطقة، بالإضافة إلى ثقافات فرعية وقبائل أخرى قد لا نعرفها. لذلك، سوف نكتشف أن هناك عددًا لا حصر له من أنواع الثقافات حول العالم. في الواقع، لا يقتصر الاختلاف في الثقافات على الفرق بين الثقافات في نفس البلد، وبالتالي، يؤثر على اللهجة العامة للبلد. لكل دولة فروع تسمى المحافظات، ولكل محافظة ثقافتها ومنهجيتها الخاصة، وبالتالي لغتها أو لهجتها، والتي تختلف عن تلك الموجودة في المدينة الأخرى. عندما تكون مختلطة، يتم الحصول على لغات جديدة. في عام 1952، حدد علماء الأنثروبولوجيا أكثر من 169 تعريفًا للثقافات المختلفة، لأنها تعريفات تقليدية وتقليدية. نعرض أدناه بعضًا من أهم الثقافات في العالم وتأثيرها على لغتنا. هذه بعض من أهم الثقافات في العالم وتأثيرها على لغتنا.
الثقافة الماليزية: الثقافة الماليزية هي أيضا من أكثر الثقافات شعبية، والتي أثرت بشكل كبير على تعلم اللغة الماليزية، وذلك بسبب جاذبية الشباب لعاداتهم وتقاليدهم وإيمانهم وروحانيتهم وحبهم للنحت والرسم والسينما وغيرها، وأثرت على الجمهور الثقافة وجعل الناس حريصين على تعلم اللغة ومعرفتها. بشكل عام، يمكن القول أن الثقافة الماليزية لها تراث حيوي كبير في المجتمع العربي، مما يدل على تقديرهم لها. الثقافة الأمريكية: الثقافة الأمريكية هي الثقافة الأكثر شهرة في العالم، والتي كان لها تأثير كبير على اللغة العامة. لا أحد يعرف كلمة واحدة على الأقل من اللغة الإنجليزية، لكن الثقافة أصبحت مهيمنة لدرجة أن اللغة الإنجليزية جنبًا إلى جنب مع اللغة العربية مهمة جدًا. بشكل عام، الثقافة الأمريكية هي ثقافة لا غنى عنها [5].
المراجع المستعمرة البريطانية، الشرق الأوسط، المستعمرة الفرنسية، الشرق الأوسط تحديد العلاقة بين اللغة والثقافة
اكتشف ثقافات العالم المختلفة التي تتميز بالعالم العربي