مواضيعمواضيع عامةكيفية الحصول على الشهادة الصحية للسعوديين من خلال منصة بلدي 1444-2022

كيفية الحصول على الشهادة الصحية للسعوديين من خلال منصة بلدي 1444-2022

بواسطة : admin | آخر تحديث : 31 أغسطس، 2022 | المشاهدات: 45

بعد ذلك، سنقوم بإدخال رمز التحقق وتحتاج إلى التأكد من إدخاله بشكل صحيح. يمكنهم الوصول إليها من خلال الوصول الوطني الموحد. بعد ذلك، نضغط على زر تسجيل الدخول ونختار خدمات الشهادات الصحية. ثم ندخل البيانات ونتأكد من كتابتها بشكل صحيح. عند الانتهاء من قراءة جميع المصطلحات، انقر فوق الزر «موافق». ثم انقر فوق تطبيق للحصول على الشهادة الصحية. ما هي الإجراءات التي نتبعها للحصول على شهادة صحية؟ تقدم بطلب إلى هيئة إصدار الشهادات الصحية المعتمدة في البلاد. تقوم بتسجيل جميع البيانات الشخصية في طلب الشهادة، بما في ذلك تاريخ الميلاد ورقم الهوية ومكان الإقامة ونوع ومكان العمل الذي تقدمت بطلب للحصول عليه.
يتم دفع الرسوم وهناك فاتورة تضمن الدفع والفحوصات الطبية المطلوبة. يجب أن يكون لدى المواطنين تصريح عمل ساري المفعول. إذا تلقيت رسالة مفادها أنه يجب أن يكون لديك أشعة سينية للصدر، فيجب أن يكون لديك أشعة سينية على الصدر. إذا نجحت في الاختبار وحصلت على نتيجة سلبية بعد ذلك، فستتلقى شهادة صحية مختومة من وزارة الصحة. المستندات المطلوبة للحصول على الشهادة ورسوم التصديق: للحصول على الشهادة الصحية، هناك مستندات يجب تقديمها إلكترونيًا. هذه هي: تضمين إيصال على الموقع لإثبات دفع الرسوم. صورتان شخصيتان. كما تتوفر نسخة من جواز السفر أو نسخة من بطاقة الهوية مع الأصل.
وقد حددت الجهات المختصة موعداً نهائياً لانتهاء صلاحية الشهادة، وهو سنة واحدة. بعد عام واحد من استلام الشهادة، تنتهي صلاحيتها ويجب تجديدها. في هذا الوقت، سيخضع حامل الشهادة الصحية لفحص سريري كل ستة أشهر للتأكد من عدم وجود أمراض جلدية أو أمراض معدية. بمجرد انتهاء صلاحية الشهادة الصحية، يمكن تجديدها من خلال الموقع الرسمي لوزارة الصحة. نحن ذاهبون للوصول إليها. نقوم بتسجيل الدخول والنقر على خدمات بلدي. ثم قمنا باختيار وتجديد خدمات الشهادات الصحية. بعد ذلك، ندخل البيانات بدقة وبشكل صحيح. نقوم بالنقر فوق الزر «مراجعة» ثم تظهر رسالة تفيد بأن عملية التحقق كانت ناجحة.