مواضيعوزن ورشاقةتخفيف الوزنأفضل النصائح لتخفيف الوزن

أفضل النصائح لتخفيف الوزن

بواسطة : مواضيع | آخر تحديث : 26 مارس، 2021 | المشاهدات: 207

لا تزال العديد من السيدات عاجزات عن الركض بسبب الوزن الزائد وعدم مرونة العضلات لتخفيف الوزن بشكل ملحوظ يجب إحداث تغييرات في النمط الغذائي ويجب الأخذ بالاعتبار تجنب شرب المشروبات الغازية وغيرها.

نصائح لتخفيف الوزن

  1. تناولي وجبات خفيفة وسريعة

تكون هناك وجبات خفيفة وسريعة بين الوجبات الأساسية في قائمة إنقاص الوزن، وأفضل المكونات الممكنة لهذه الوجبات المشبعة هي الوجبات الغنية بالبروتين مثل الجبن وملعقة كبيرة من زبدة الفول السوداني أو طبق من الإدامامي.

    2. تجنب مشاهدة التلفاز

أثبتت دراسات إلى أن اأكل مع مشاهدة التلفاز يؤدي إلى تناول كميات كبيرة من السعرات الحرارية، لذا ننصحك بإعداد كل وجبة على المائدة وأجلسي لتتناوليها.

   3. قومي بمتابعة وزنك يومياً

إذا لاحظت وزنك يزداد بشكل منتظم على مدار أيام عدة فإن هذه بمثابة إشارة إنذار ويجب أن تقللي من تناول المأكولات أو زيادة التمارين.

   4. القيام بتمارين جسدية

ممارسة تمارين الضغط والاندفاع للأمام وتمارين القرفصاء سوف يساعدك في بناء كتلة العضلات والمحافظة عليها، فكلما زادت قوة العضلات زادت المواد الأيضية.

   5. تجنبي التفكير في الطعام

عندما يركز عقلك على طعام ما، قومي بالإتصال بأحد رفقائك، وبإجراء المكالمة وبمرور الوقت ستنسي أنك كنتي تريدي تناول الطعام.

   6. تناولي وجبة الإفطار

كشفت الأبحاث أن وجبةالإفطار التي تكون غنية بالكربوهيدرات والبروتينات وبضع الدهنيات تحافظ على إستقرار مستويات السكر في الدم وتجنب الشعور بالجوع.

 

الكلمات المفتاحية: