مواضيععالم التقنيةتطبيقات إلكترونيةماهي تطبيقات الهواتف الذكية

ماهي تطبيقات الهواتف الذكية

بواسطة : مواضيع | آخر تحديث : 23 أكتوبر، 2020 | المشاهدات: 117

إنشاء التطبيقات للهواتف الذكية مثل الآيفون واأدرويد والويندوز فون ماهي الهواتف الذكية والتطبيق المحمول هو برنامج كمبيوتر مصمم ليعمل على الهواتف الذكية ونظراً للإمكانيات الهائلة في الهواتف الذكية أصبح بالإمكان إستغلال هذه الإمكانيات من قبل تطبيقات متعددة.

تعريف الهواتف الذكية

هي الهواتف التي أصبحت تشتغل بنظام تشغيل فيمكن تشبيهها بكمبيوتر صغير حيث تمكنك من تصفح الإنترنت والبريد وإستعمال التطبيقات وإضافتها وما إلى ذلك من تطبيقات كمبيوتر بالإضافة إلى الخمات الهاتفية كالإتصال والرسائل القصيرة والكاميرا وغيرها.

أنواع أنظمة تشغيل الهواتف الذكية

  1. أندرويد: نظام إندرويد تملكه شركة جوجل وهو مفتوح لأي شركة تطلب تصريحه فهو موجود في عدد من الشركات مثل إتش تي سي، سامسونج، موتورولا، سوني إريكسون، آل جي، إيسر وغيرهم من الشركات،
  2. آيفون OS: نظام آيفون OS تملكه شركة آبل، وهو متوفر على أجهزة آبل فقط مثل الآيفون، الآيباد، وعندما صدر  هذا النظام لأول مرة في 2007 وجد قبولاً لدى المستخدم العادي حيث أنه كان سهل الإستخدام وغير معقد كغيره من الهواتف الذكية الموجودة في ذلك الوقت.
  3. ويندوز فون “ويندوز موبايل”: نظام ويندوز فون تملكه شركة مايكروسوفت ويعد أحد أقدم أنظمة التشغيل للهواتف الذكية وكان مسيطراً على سوق الجوالات المتقدمة والمساعدات الكافية.

الكلمات المفتاحية: