مواضيعصحةأمراض صدريةآلام الصدر

آلام الصدر

بواسطة : admin | آخر تحديث : 23 فبراير، 2021 | المشاهدات: 196

آلام الصدر 

تنتج آلام الصدر عن مجموعة من العوامل، لذلك، يعد من الضروري زيارة الطبيب المختص للقيام بالتشخيص المبكر لتفادي أي مضاعفات مستقبلية.

عندما يتكرر الألم في الصدر، لايجب التغافل عن ذلك، بل يجب زيارة الطبيب على وجه السرعة، لأن ذلك يمكن أن يكون دليلاً على وجود مشاكل صحية مستعصية وخطيرة تستدعي العلاج الفوري.


ما يجب معرفته بخصوص ألام الصدر


إن أحسستم بأن هناك ألم في الصدر ينتقل إلى الظهر، فيمكن أن يكون هذا دليلاً على وجود تمزق بجدار وريد ما وهذا يستدعي التدخل الجراحي المستعجل، لذلك يجب على الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع الضغط الدموي أخذ المزيد من الحيطة والحذر كونهم الأكثر عرضة لهذا النوع من المضاعفات.

عكس ذلك إن كنتم تحسون بتشنج أو وخز بالصدر فقط، فمن الممكن أن يكون هذا نتيجة لألم عضلي خاصة وإن كان ذلك يزداد مع الحركة والتنفس، في هذه الحالة ما عليكم إلا أخذ عقاقير مضادة للاتهاب وأخرى لارتخاء العضلات للحد من الألم بشكل سريع.

ولكن في حالة انتشار الألم فهذا دليل على الإصابة بالتهاب غلاف القلب وهي حالة صحية غالباً ما تكون مصحوبة بالحمى واحتقان الانف وآلام بالجسم تستدعي زيارة الطبيب فوراً.


كيف يمكن تحديد نوعية الألم الذي نحس به؟
تشنج على مستوى الصدر


يحدث هذا الألم نتيجة لمجهود جسد يتم القيام به بطريقة غير صحيحة، الشيء الذي يؤدي إلى التهاب عضلي، ويحس الشخص بالألم في هذه الحالة عند الحركة أو عند التنفس العميق، أما علاجه فهو بسيط، يكفي أخذ عقاقير مضادة للاتهاب وأخرى لارتخاء العضلات كما سبق وأن أشرنا.


الشعور بحرقان في الصدر


يدفع هذا الألم الأشخاص إلى زيارة الطبيب فوراً لأنه جد موجع، ويحدث هذا الألم بسبب مشكل حموضة المعدة وتظهر أعراضه مباشرة بعد تناول أطعمة محفزة للحموضة كبعض العصائر والبهارات والأطعمة الدهنية.


تذكير: أنه مهما كانت الأسباب وراء شعورك بالألم على مستوى الصدر يعد من الضروري زيارة الطبيب المختص قبل تفاقم المشكل والوقوع في مضاعفات نحن في غنى عنها ولا تنسوا أن الوقاية خير من العلاج.

 

 

 

الكلمات المفتاحية: