مواضيعتغذيةالشاي والقهوةطريقة الشاي الأخضر

طريقة الشاي الأخضر

بواسطة : Osama T | آخر تحديث : 18 مارس، 2021 | المشاهدات: 140

انواع الشاي الابيض

 

الشاي الأبيض هو أحد الأنواع الستة الرئيسية للشاي الصيني. الشاي الأبيض الصيني هو مجموعة متنوعة من الشاي المخمر قليلاً والذي يتم فقط عن طريق تجفيفه في الشمس أو على نار خفيفة. فوائد الشاي الأبيض الشاي الأبيض هو أقل أنواع الشاي معالجة. لذلك يحتوي على كمية كبيرة من مضادات الأكسدة. يُعتقد أن هذا هو أحد الأسباب التي تجعل الشاي الأبيض له العديد من الفوائد الصحية. فيما يلي الفوائد الصحية الرئيسية للشاي الأبيض:

 

الشاي الأبيض غني بمضادات الأكسدة

الشاي الأبيض مليء بنوع من البوليفينول. إنها جزيئات نباتية تعمل كمضادات للأكسدة في الجسم. تعمل مضادات الأكسدة على حماية الخلايا من التلف الذي تسببه الجذور الحرة. الشاي الأبيض هو واحد من أفضل أنواع الشاي ضد الجذور الحرة. الشاي الأبيض مليء بنوع من مادة البوليفينول. وهي عبارة عن جزيئات نباتية تعمل كمضادات للأكسدة داخل الجسم، وتحمي مضادات الأكسدة الخلايا من التلف الناتج عن الجذور الحرة. ويعتبر الشاي الأبيض من أفضل أنواع الشاي لمحاربة الجذور الحرة.

الشاي الأبيض يساعد على انقاص الوزن

غالباً ما يكون الشاي الأخضر هو أول ما يتبادر إلى الذهن عند التفكير في الشاي لإنقاص الوزن. ومع ذلك قد يكون الشاي الأبيض للتنحيف له نفس فعالية الشاي الأخضر. وفيما يتعلق بتساؤل البعض هل الشاي الأبيض ينقص الوزن، نذكر بأن الشاي الأبيض يساعد على حرق الدهون، حيث يحتوي على مستويات مماثلة للشاي الأخضر من الكافيين ومضادات الاكسدة مثل (بالإنجليزية: Epigallocatechin Gallate) وهو مركب في الشاي الأخضر مرتبط بحرق الدهون.

الشاي الأبيض يساعد فغالبًا ما يكون الشاي الأخضر هو أول ما يتبادر إلى الذهن عند التفكير في الشاي لفقدان الوزن. ومع ذلك، يمكن أن يكون الشاي الأبيض لفقدان الوزن فعالاً مثل الشاي الأخضر. بالانتقال إلى سؤال البعض عما إذا كان الشاي الأبيض يفقد الوزن، نتذكر أن الشاي الأبيض يساعد على حرق الدهون. يحتوي على مستويات الكافيين مماثلة لتلك الموجودة في الشاي الأخضر ومضادات الأكسدة مثل epigallocatechin gallate، وهو مركب في الشاي الأخضر يرتبط بحرق الدهون. ي محاربة الشيخوخة

يمكن للمركبات الموجودة في الشاي الأبيض أن تساعد في حماية البشرة من آثار الشيخوخة الداخلية والخارجية. قد تعود فوائد الشاي الأبيض إلى حقيقة أنه يحتوي على مادة البوليفينول، والتي يمكن أن تمنع العديد من المكونات الخلوية التي يمكن أن تلحق الضرر بشبكة الألياف، مما يترك البشرة صلبة وثابتة.

الشاي الأبيض يساعد في الحماية من أمراض القلب

يمكن أن يساعد البوليفينول الموجود في الشاي الأبيض في تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب بعدة طرق. يمكن أن يساعد البوليفينول في استرخاء الأوعية الدموية. فيما يتعلق بالشاي الأبيض وضغط الدم، تم العثور على مادة البوليفينول للمساعدة في توسيع الأوعية الدموية والتحكم في ضغط الدم. كما تم العثور على مادة البوليفينول لمنع أكسدة الكوليسترول السيئ (LDL)، وهو عامل خطر آخر لأمراض القلب.

الشاي الابيض يساعد على حماية الأسنان

 

يمكن أن يساعد الشاي الأبيض في حماية الأسنان من البكتيريا. إنه مصدر جيد للفلورايد ومضادات الأكسدة والعفص. يمكن أن يساعد هذا المزيج من الجزيئات في تقوية الأسنان من خلال محاربة البكتيريا والسكر. يمكن للفلورايد أن يساعد في منع تسوس الأسنان عن طريق جعل سطح الأسنان أكثر مقاومة للهجمات الحمضية التي تسببها البكتيريا مع السكر. تمنع مضادات الأكسدة انتشار البكتيريا المسؤولة عن تكوين البلاك

 

الشاي الابيض يقلل مقاومة الأنسولين

ومن المثير للاهتمام أن مادة البوليفينول، مثل تلك الموجودة في الشاي الأبيض، يمكن أن تقلل من خطر مقاومة الأنسولين، والتي ترتبط بالعديد من الأمراض المزمنة، مثل مرض السكري من النوع 2 وأمراض القلب ومتلازمة التمثيل الغذائي.

الشاي الابيض يحمي من هشاشة العظام

يمكن للجذور الحرة والالتهابات المزمنة تسريع هشاشة العظام. تعمل مضادات الأكسدة الموجودة في الشاي الأبيض على تثبيط الخلايا التي تكسر العظام. هذه المواد وفيرة في الشاي الأبيض مقارنة بأنواع الشاي الأخرى. الشاي الأبيض له الكثير من الفوائد. ذكرنا أيضًا أن الشاي الأبيض يساعد على تحسين صحة الدماغ ويقلل من خطر الإصابة بمرض باركنسون والزهايمر. يحتوي الشاي الأبيض على مركبات يمكنها محاربة السرطان. تعمل مضادات الأكسدة الموجودة في مستخلص الشاي الأبيض على حماية الخلايا الطبيعية من التلف الناتج عن الجزيئات الضارة. لا تزال هناك حاجة إلى مزيد من الدراسات حول الشاي الأبيض والدورة الشهرية والشاي الأبيض والغدة الدرقية وفوائد الشاي الأبيض للقولون.

الشاي الابيض والكافيين

 

أحد الأسئلة الأكثر شيوعًا حول الشاي الأبيض هو ما إذا كان الشاي الأبيض يسبب الأرق. على عكس الاعتقاد السائد بأن الشاي الأبيض والكافيين يحتويان على نسبة عالية من الكافيين، يقدر الخبراء أن الشاي الأبيض يحتوي على 15٪ أقل من الكافيين من الشاي الأخضر التقليدي. يحتوي الشاي الأبيض على 6 إلى 55 مجم من الكافيين لكل كوب. تختلف كمية الكافيين في الشاي اعتمادًا على عدة عوامل، مثل نوع الشاي ووقت التخمير ودرجة حرارة الماء.

 

 

محاذير استخدام الشاي الابيض

الشاي الابيض للحامل

يتساءل البعض هل الشاي الأبيض ينفع للحامل، أو هل الشاي الأبيض يضر الحامل، وحول هذا التساؤل نذكر بأنه قد تحتوي بعض أنواع الشاي الأبيض (وأنواع أخرى من الشاي) التي تباع في أكياس الشاي على الرصاص. وقد وجد أن بعض أنواع الشاي التي تباع في المتاجر تحتوي على مستويات غير آمنة للشرب أثناء الحمل.

الكلمات المفتاحية: