مواضيعالعناية بالذاتالعناية بالبشرةوصفات تبيض الوجه

وصفات تبيض الوجه

بواسطة : Osama T | آخر تحديث : 24 مارس، 2021 | المشاهدات: 516

تبيض الوجه

خلطات تبييض الوجه طبيعياً: هكذا تقومين به!
هل جربتي استخدام الليمون أو العسل؟ أو الماسك الطبيعي المصنوع من الكركم؟ والكثير الكثير من النصائح المختلفة حول خلطات تبييض الوجه!

بالتأكيد سوف تقفين حائرة أمام كل هذه الخيارات، فما الصحيح والفعال منها؟ وهل ستساعدك هذه الخلطات حقاً في تبييض الوجه؟

1- الزبادي
يحتوي الزبادي على العديد من العناصر الغذائية الهامة والضرورية لصحة الإنسان، والتي تفيد بدورها البشرة، فهو يضم أيضاً حمض اللاكتيك Lactic acid الذي يملك خصائص تساعد في التبييض.

بإمكانك تحضير ماسك الزبادي الذي يعمل على تبييض الوجه من خلال اتباع أحد الخطوات التالية (علماً أنها تناسب جميع انواع البشرة):

القيام بفرك الزبادي على الوجه من ثم تركه لعدة دقائق، وغسله بماء فاتر. يمكنك القيام بذلك مرة واحدة يومياً على مدار بضعة أسابيع لتلاحظي الفرق.
خلط ملعقة صغيرة من الزبادي مع نصف ملعقة صغيرة من العسل، من ثم وضع المزيج على الوجه والرقبة، اتركي الماسك على بشرتك ما بين 10- 15 دقيقة تقريباً، ثم اغسليه بالماء.
إضافة القليل من عصير الليمون ودقيق الشوفان إلى الزبادي للحصول على مزيج متماسك، ثم وضعه على الوجه، لتحصلي على بشرة نضرة ورطبة وتتمكنين أيضاً من تبيض الوجه.

2- البرتقال

من أهم العناصر التي تحتاج إليها البشرة بشكل دائم هو فيتامين C، ويعد البرتقال غنياً جداً بهذا الفيتامين، إلى جانب الخصائص التي تميزه وتساعدك في الحصول على بشرة أفتح!

وجد أن تناول البرتقال عموماً أو تناول عصير البرتقال الطازج بانتظام يحسن من ملمس ونسيج البشرة وحتى نضارتها، أما لاستخدام البرتقال في طرق تبييض الوجه فعليك القيام بما يلي:

مزج ملعقتين صغيرتين من عصير البرتقال مع القليل من بودرة الكركم، من ثم وضع المزيج على الوجه والرقبة قبل الخلود إلى النوم يومياً من ثم غسله بعد 20- 30 دقيقة من تطبيقه.
طحن قشور البرتقال المجففة لتصبح بودرة، ثم مزج ملعقة صغيرة منها مع ملعقة صغيرة من الزبادي لماسك متماسك، يوضع على البشرة 1-2 مرة أسبوعياً، ويترك 15- 20 دقيقة قبل غسله بالماء، هذه الوصفة تبيض الوجه وتخلصك من البقع.

3- الكركم

عادة ما يستخدم الكركم لتحسين البشرة وتوحيد لونها، ناهيك عن خصائصه المطهرة والمضادة للتأكسد والتي تنعكس إيجاباً على صحة البشرة، بإمكانك الحصول على وصفة تبييض الوجه من خلال:

1 مزج بودرة الكركم مع الحليب الكريمي للحصول على مزيج متماسك، من ثم وضعه على الوجه وغسله بالماء الفاتر.

2 خلط ملعقتين صغيرتين من الطحين مع ملعقة صغيرة من بودرة الكركم وعصير الليمون، ثم وضع المزيج على البشرة 20- 25 دقيقة حتى يجف تماماً، ثم فرك الماسك الجاف قبل غسله بالماء الفاتر.

4- العسل

يساعد العسل في تبييض الوجه وترطيبه، لما يتمتع به من خصائص مضادة للبكتيريا تساعد في التخلص من بقع حب الشباب والشيخوخة، وبالإمكان عمل ماسكات تبييض الوجه الخاصة من العسل عن طريق:

1 وضع العسل على الوجه وتركه بضعة دقائق قبل شطفه بالماء الفاتر، هذه الطريقة ستساعد في التخلص من الخلايا الجلدية الميتة لتظهر بشرتك أكثر بياضاً واشراقاً.

2 مزج ملعقة صغيرة من العسل مع عصير الليمون وملعقة صغيرة من بودرة الحليب ونصف ملعقة صغيرة من زيت اللوز. ثم وضع المزيج على الوجه لمدة 10- 15 دقيقة وشطفه بالماء البارد.

5- جل الألوفيرا

تملك الألوفيرا خصائص تمنع تصبغ الوجه وتعيد اللون الطبيعي للبشرة، كما تساعد في تجديد الخلايا وإعادة بناء الأنسجة المتضررة. بالتالي استخدام جيل الألوفيرا يساعد في تبييض الوجه، عبر الطرق التالية:

1 قومي بقطع الطبقة الخارجية لورقة الألوفيرا والضغط عليها للحصول على الجيل الخاص بها، بعد ذلك قومي بوضع الجيل على بشرتك واتركيه لثلاثين دقيقة تقريباً قبل غسله بالماء.

2 في حال عدم توفر نبتة الألوفيرا بإمكانك شراء جيل الألوفيرا من أي صيدلية أو سوبرماركت بالقرب منك.

وصفات لتبيض الوجه من اول استعمال

1 ـ خلطة الصبار ودقيق الأرز أفضل ماسك لتوحيد لون البشرة من أول استعمال
يعتبر أفضل ماسك لتوحيد لون البشرة من أول استعمال. يعمل جل الصبار النقي على ترطيب البشرة وتوحيد لونها وإمدادها بالتغذية اللازمة وحمايتها من أشعة الشمس نظرا لمحتواه الغني بمضادات الأكسدة ، بينما تعمل حبيبات طحين الأرز كمزيل قوي لما تراكم على البشرة من جلد ميت وشوائب ولهذا يتم إعتباره أنه أفضل ماسك لتوحيد لون البشرة من أول استعمال.

يصنع معجون لين من طحين الأرز وجل الصبار .
تفرك البشرة باستخدام المعجون لبضع دقائق ، ثم تشطف بالماء البارد .
يكرر ذلك كل مساء للحصول على نتائج سريعة لتفتيح البشرة .

2 ـ صودا الخبز أفضل ماسك لتبييض الوجه من أول استعمال
1أفضل ماسك لتبييض الوجه من أول استعمال هو ماسك صودا الخبر وبعض الماسكات القليلة الآخرى.
2هنا لن تفي صودا الخبز بإذابة طبقة الجلد القديمة فقط ، وإنما أيضا ستعمل على تطهير البشرة وتنظيف مسامها وقتل البكتريا الموجودة بها ، ويعزز عصير الليمون من عملها .
3يصنع ماسك من خليط متماسك من صودا الخبز وعصير الليمون أو الماء .
4يطبق الماسك على الوجه لمدة 5 دقائق ، ثم يزال باستخدام الماء البارد .
5المواظبة على هذا الماسك لمدة أسبوع سوف يحدث فارق ملحوظ في لون بشرتك .
6لا يستخدم هذا الماسك للبشرة الحساسة، يتم استخدامة للبشرة العادية والمختلطة ويعتبر أفضل ماسك لتبييض الوجه من أول استعمال.

3 ـ طحين الشوفان وعصير الطماطم لتقشير البشرة و تفتيحها
بينما يؤدي الشوفان المطحون وظيفته في التقشير الآمن للبشرة ، يقوم عصير الطماطم بدوره في تفتيح الجسم بالكامل، بالنظر لقوة ما يحتويه من مضادات الأكسدة والمتمثلة بشكل أساسي في فيتامين C .
يتم استخدام خليط الشوفان المطحون المضاف إلى عصير الطماطم لتغطية الوجه لمدة 20 دقيقة ، ثم يفرك بعدها برفق ويشطف بالماء البارد .

4 ـ الشوفان والليمون لتقشير البشرة و تفتحها
1الليمون مخزن هائل لفيتامين C المسئول عن مكافحة تصبغ البشرة ومقاومة الأكسدة ، وبإضافته لدقيق الشوفان يكون لديك أفضل ماسك طبيعي لتقشير البشرة وتفتيحها في آن واحد .
2يتم الاستخدام من خلال صنع عجينة سميكة من دقيق الشوفان وعصير الليمون والقليل من الكركم ، وتطبيقه على الوجه ، ثم يترك ليجف قبل تقشيره وغسل الوجه بالماء .
3تعتبر هذه الخلطة هي افضل خلطة لتبيض الوجه من أول استعمال.

تبيض الوجه والرقبه

أفضل الخلطات التي ستساعدك حتماً في تبييض الوجه والرقبة واليدين

1- الليمون

ذكرنا سابقاً دور الليمون في تبييض البشرة، وهذا الأمر ينطبق أيضاً على الرقبة عن طريق:

1 خلط معلقة صغيرة من عصير الليمون مع ملعقة صغيرة من ماء الورد، من ثم وضع المزيج على الرقبة قبل النوم وتركه طوال الليل، في الصباح قومي بغسله باستخدام الماء.
2 قومي بمزج القليل من بودرة الكركم مع عصير الليمون، من ثم تطبيقه على الرقبة باستخدام القطن، وتركه لمدة 10- 15 دقيقة قبل شطفه بالماء الفاتر.

2- الشوفان
من المعروف أن الشوفان ضروري ومهم للتمتع بصحة عامة جيدة، ولكن استخدامه تعدى ذلك ليصل إلى التجميل أيضاً، فهو قادر على تبييض البشرة والرقبة عند مزجه مع بعض الأغذية الأخرى:

1 اطحني الشوفان دون مبالغة، ثم أضيفي لب البندورة لتحصلي على مزيج متماسك، طبقيه على الرقبة 15- 20 دقيقة، ثم افركي رقبتك باصابعك المبللة دائرياً للتخلص من الجلد الميت، ثم اغسليه بالماء وضعي مرطب على الرقبة.
2 احصلي على ماسك من الشوفان المطحون بشكل ناعم والمخلوط مع الحليب أو العسل أو الزبادي، ثم قومي بتطبيقه على الرقبة لمدة 15- 20 دقيقة تقريباً قبل شطفه بالماء.

تبيض الوجه في يوم واحد

وصفة الكركم وزيت الزيتون

جربي وصفة الكركم لتفتيح البشرة وتبييض الوجه في يوم واحد، فالكركم من التوابل الهندية التي كانت تستخدم قديمًا في علاجات تفتيح البشرة، ووفقًا لبعض الدراسات فإن الكركم يقلل إنتاج مادة الميلانين في الجلد، وبالتالي يزيل أي بقع داكنة تظهر على البشرة.

الطريقة:

1امزجي ملعقة صغيرة من الكركم مع بعض نقاط من زيت الزيتون، واخلطيهما جيدًا.
2ضعي الخليط على بشرتكِ بحركات دائرية لطيفة، فهذه الطريقة تساعد على تقشير الجلد.
3اتركي خليط الكركم وزيت الزيتون على بشرتكِ لمدة 15 إلى 20 دقيقة.
4اغسلي وجهكِ بالماء العادي، وجففيه بالمنشفة بطريقة الضغط.
5تظهر نتيجة هذه الوصفة من المرة الأولى، وتلاحظين بياض وجهكِ بمجرد غسله.
6يمكنك تكرار هذه الوصفة مرة أو مرتين في الأسبوع، للحصول على أفضل النتائج.

عند وضع الخليط على وجهكِ، قد تلاحظين أن الكركم صبغ بشرتكِ باللون الأصفر قليلًا، لكن سرعان ما ستجدينه يتلاشى ويزول بعد غسله.

وصفة البطاطس النيئة

جربي وصفة البطاطس النيئة لتفتيح البشرة، فالبطاطس النيئة تتمتع بخواص مبيضة للبشرة، نظرًا لما تحتويه من نسبة عالية من فيتامين “ج”، الذي يستخدم كمكوّن طبيعي لتفتيح البشرة، ويدخل في تركيب العديد من كريمات تبييض الوجه

الطريقة:

1 قطّعي ثمرة بطاطس نيئة إلى نصفين، ثم افركي بشرة وجهكِ التي ترغبين في تفتيحها.
2 اتركي عصير البطاطس على وجهكِ لمدة 15 إلى 20 دقيقة.
3 اغسلي وجهكِ بالماء العادي، وجففيه بالمنشفة بطريقة الضغط.
4 كرري هذه الوصفة عدة مرات في الأسبوع، للحصول على أفضل النتائج.
5 بدلًا من البطاطس، يمكنكِ استخدام الطماطم أو الخيار، لأن كلًا من هذه الأطعمة يحتوي أيضًا على نسبة عالية من فيتامين “ج”.

وصفة ماء جوز الهند

جربي ماء جوز الهند لتفتيح البشرة، فهو يعد مادة فعّالة لتفتيح البشرة، كما أنه يجعل البشرة أكثر نعومة ونضارة.

الطريقة:

1 اغمسي قطعة قطنية في ماء جوز الهند، ومرريها على وجهكِ وبشرتكِ.
2 اتركيه على وجهكِ، فلن تحتاجي إلى إزالته، فهو ملطف طبيعي للبشرة.
3 كرري هذه الوصفة عدة مرات في الأسبوع، للحصول على أفضل النتائج.

يمكنك أيضًا شرب ماء جوز الهند لزيادة مستويات الترطيب في جسمكِ، وهو يحتوي على فيتامين “ج” وعلى معادن أخرى عديدة.

تبيض الوجه بالفازلين

طريقة الاستخدام
1 نحضر وعاء بلاستيكي نظيف.
2 نضع الفازلين والكركم ونخلط بينهم.
3 نغسل الوجه أو البشرة أو المكان المراد تفتيح لونه بالماء الدافئ أولاً لفتح المسام.
4 نجفف البشرة جيدًا ونقوم بوضع الوصفة عليها.
5 نفرك وندلك البشرة لمدة 5 دقائق.
6 نترك وصفة تبيض الوجه لمدة ساعتين على الجسم.
7 نغسل بالماء وسائل الاستحمام الخاص بينا.

خلطات تبيض الوجه

هل جربتي استخدام الليمون أو العسل؟ أو الماسك الطبيعي المصنوع من الكركم؟ والكثير الكثير من النصائح المختلفة حول خلطات تبييض الوجه!

بالتأكيد سوف تقفين حائرة أمام كل هذه الخيارات، فما الصحيح والفعال منها؟ وهل ستساعدك هذه الخلطات حقاً في تبييض الوجه؟

وصفة لتبيض الوجه من اول مرة

1- وصفة الزبادي والنشا

تعد وصفة الزبادي والنشا من أفضل الوصفات التي تعمل على تفتيح البشرة، وذلك لاحتوائها على نسبة عالية من عنصر الزنك، بالإضافة إلى احتوائها على فيتامينات أ، ب، التي تساعد في توحيد لون البشرة وتخليصها من البقع الغامقة والزيوت الزائدة التي تسبب تراكم الجلد الميت.

ملعقتين من النشا.
ملعقتين من الزبادي.

1 يتم خلط جميع المكونات معًا في وعاء زجاجي عميق، ويتم التقليب جيدًا حتى نحصل على قوام متماسك يشبه الكريم.
2 يتم وضع الوصفة على الوجه والرقبة واليدين، وذلك بعد غسلهم جيدًا للتخلص من أي أتربة أو أوساخ.
3 يتم تدليك البشرة بالخلطة برفق بحركات دائرية بسيطة.
4 تترك الوصفة على البشرة لمدة نصف ساعة تقريبًا حتى تجف تمامًا.
5 يتم بعد ذلك غسلها بالماء الفاتر وتجفيف البشرة برفق باستخدام منشفة ناعمة.
6 ينصح بعد استخدام أي ماسك باستعمال النوع المفضل من كريم الترطيب، باستثناء البشرة الدهنية.
7 يفضل تكرار هذه الوصفة يوميًا لمدة تتراوح ما بين أسبوع إلى عشرة أيام، للحصول على النتائج المرغوبة، مع الحذر من استخدام الوصفة على المنطقة المحيطة بالعينين، نظرًا إلى أنها منطقة حساسة لها وصفات طبيعية مخصصة لها تحديدًا.

2- وصفة الأرز المطحون مع الحليب

المكونات
1 ملعقتين من الأرز المطحون.
2 ملعقتين من الدقيق.
3 أربع ملاعق كبيرة من الحليب.

طريقة التحضير

1 يتم خلط كافة المكونات معًا والتقليب جيدًا، للحصول على خليط متجانس القوام مثل الكريم.
2 يتم تفتيح مسام البشرة قبل تطبيق لماسك لتحقيق الاستفادة القصوى، وذلك من خلال تعريض البشرة إلى بخار الماء.
3 يتم تطبيق الوصفة على الوجه والرقبة واليدين.
4 يتم تبليل مناديل ورقية بالحليب، ثم وضعها على البشرة بعد تطبيق الماسك.
5 تترك الخلطة على البشرة حتى تجف تمامًا (حوالي نصف ساعة).
6 بعد انتهاء الوقت، يتم إزالة الماسك بالماء الفاتر وغسل الوجه جيدًا للتخلص من أي بقايا، ثم غسله بالماء البارد أو تمرير قطعة من الثلج عليه، لغلق المسام مرة أخرى.

خلطة تبيض الوجه سريعة وسهلة

خلطة الموز وماء الورد

المكونات
– حبة من الموز.
– ملعقة كبيرة من ماء الورد.

طريقة التحضير والتطبيق
أولاً، قومي بهرس حبة الموز جيداً ثم أضيفي إليها ماء الورد. حركي المكونات جيداً حتى الحصول على خليط متجانس. بعدها، طبقي الخليط على بشرة وجهك بعد تنظيفها بشكل جيد، واتركيه لمدة ربع ساعة. من ثم، شطفي وجهك بالمياه الفاترة.
وصفة الموز وماء الورد هذه هي الأفضل لتفتيح لون بشرتك والقضاء على التصبغات، وذلك نظراً الى غناها بالمعادن والفيتامينات الأساسية لصحة البشرة. كما ستمنح بشرتك النضارة والإشراقة الطبيعية.

وصفة الخيار واللبن

المكونات
– ملعقة كبيرة من الخيار المبشور.
– ملعقة كبيرة من اللبن غير المحلى.
طريقة التحضير والتطبيق
بعد تنظيف بشرة وجهك جيداً، اخلطي كلاً من اللبن والخيار جيداً، وطبقي الخليط هذا عليها واتركيه لمدة نصف ساعة. بعدها، اغسلي وجهك بالغسول الملائم وشطفيه بالماء الدافئ.
كرري تطبيق هذه الوصفة مرة أسبوعياً، فهي تعمل على تبييض البشرة بشكل فعال وسريع.

تبييض الوجه بالنشا

عد النشا هي المكون الأفضل ليس فقط لتبييض بشرة الوجه، لكن تمنحكِ كذلك النضارة الطبيعية مع تصحيح عيوب بشرتك. إلى جانب تكلفتها البسيطة، تحتوي النشا على العديد من الخواص الجمالية لصحة وحيوية بشرتك. حيث تساعد على امتصاص الزيوت الزائدة، كما تعمل على التنظيف العميق للبشرة وتحسين ملمسها لتتركها أكثر نعومة ومرونة

 

الكلمات المفتاحية: